أعلنت وزارة الدفاع الروسية مساء اليوم الجمعة، أن أنظمة الدفاع الجوي رصدت واعترضت خمس طائرات مسيرة أوكرانية فوق الجزء الغربي من البحر الأسود.

الدفاعات الجوية الروسية تدمر 37 طائرة مسيرة أطلقتها قوات كييف نحو روسيا

ففي حوالي الساعة 20.00 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة من قبل قوات نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام خمس طائرات مسيرة على أهداف في داخل أراضي روسيا الاتحادية".

وأكدت الوزارة أنه "تم اعتراض جميع الطائرات المسيرة الأوكرانية من قبل أنظمة الدفاع الجوي المناوبة فوق الجزء الغربي من البحر الأسود".

وفجر الجمعة، أعلنت الوزارة الدفاع اعتراض وتدمير 36 طائرة مسيرة أطلقتها قوات كييف، فوق شبه جزيرة القرم وطائرة أخرى فوق مقاطعة كراسنودار.

ومساء أمس الخميس، أعلنت الوزارة أن منظومات الدفاع الجوية تصدت لمحاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة دمرتها أنظمة الدفاع الجوي الروسية في الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود.

هذا، وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين المنشآت المدنية في روسيا، محاولةً صرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ "الهجوم المضاد"، والذي كانت أعلنت عنه في يونيو العام الماضي.

ويوم السبت الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قوات كييف نفذت هجمة عشوائية على مدينة بيلغورود الروسية بصواريخ وقنابل عنقودية، راح ضحيتها أكثر من 20 شخصا.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف موسكو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

روسيا تقصف مطارات أوكرانية لمنع الطائرات الغربية من الوصول إليها

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الخميس قصف عدة مطارات أوكرانية كان يفترض أن يتم تجهيزها لاستقبال الطائرات المقاتلة الغربية، مستخدمة صواريخ "كينجال".

 وقالت الوزارة في بيان حول سير العمليات العسكرية في أوكرانيا: "هذا الصباح، شنت القوات المسلحة الروسية هجوما واسعا بأسلحة بعيدة المدى عالية الدقة ومسيرات، بالإضافة إلى صواريخ كينجال الفرط صوتية، على البنية التحتية للمطارات الأوكرانية التي كانت تُجهز لاستقبال المقاتلات الغربية".

 وأضاف بيان وزارة الدفاع الروسية أن قوات الجنوب عززت مواقعها على طول خط المواجهة، مشيرا إلى أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت 640 عسكريا، وتم تدمير 5 مستودعات ذخيرة أوكرانية.

وعززت قوات المركز الروسية مواقعها، وكبدت الجيش الأوكراني 345 قتيلا خلال يوم واحد، في حين عززت قوات الشرق مواقعها وبلغت الخسائر الأوكرانية 115 عسكريا ودبابة.

ودمرت وحدات من قوات مجموعة الشمال التابعة للجيش الروسي، تجمعات للقوى البشرية، ومعدات اللواءين الميكانيكيين 42 و 57 للقوات المسلحة الأوكرانية، وألوية الدفاع الأرضي 113 و 125 و 127 في مناطق فولشانسك، ونيسكوشنوي، وليبتسي في مقاطعة خاركوف.

وعلى الجانب الآخر، أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية في بيانها أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 62 مسيرة أوكرانية و4 صواريخ باتريوت وصاروخي هيمارس خلال النهار.

 وأشار البيان إلى أن القوات الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 585 فردا عسكريا في منطقة قوات "الغرب" الروسية، وأن قوات "دنيبر" دمرت 3 قاذفات صواريخ هيمارس في يوم واحد.

وفي منطقة مجموعة قوات "الشمال" الروسية في مقاطعة خاركيف، خسرت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 190 فردا و4 مركبات مدرعة.

وفي الثلاثاء الماضي بحث وزير الدفاع الروسي أندري بيلوسوف ونظيره الأمريكي لويد أوستن خلال مكالمة هاتفية الوضع في أوكرانيا، في أول تواصل بينهما منذ تولي بيلوسوف منصبه في 12 أيار/مايو الماضي.

 وأشار بيلوسوف إلى خطر حدوث تصعيد إضافي نتيجة تزويد القوات المسلحة الأوكرانية بالأسلحة الأمريكية.


من جهته، شدد المتحدث باسم البنتاغون، الجنرال بات رايدر، على أهمية الحفاظ على خطوط الاتصال المفتوحة في ظل الحرب المستمرة التي تقودها روسيا ضد أوكرانيا.

وفي 24 شباط/ فبراير 2022 أطلقت روسيا عملية عسكرية بأوكرانيا وتشترط لإنهائها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، ما دفع عواصم في مقدمتها واشنطن إلى فرض عقوبات اقتصادية شديدة على موسكو.

مقالات مشابهة

  • خبير: "الناتو" يخشى من رد فعل روسيا على الطائرات الأمريكية المسيرة فوق البحر الأسود
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات جوية فوق مقاطعات تفير وبريانسك وبيلغورود والقرم
  • روسيا تتأهب للرد على استفزازز المسيرات الأميركية
  • الدفاع الروسية تتخذ التدابير للرد على استفزازات أميركا فوق البحر الأسود
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 25 مسيرة أوكرانية في عدة مقاطعات روسية
  • بيلاوسوف يوجه الأركان العامة للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية يتم تجهيزها لاستقبال مقاتلات غربية
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية لمنع الطائرات الغربية من الوصول إليها
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية قد تستقبل مقاتلات غربية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 7 مسيرات أوكرانية فوق عدد من المقاطعات