الوطن:
2024-06-27@09:40:42 GMT

إيقاف أعمال بناء مخالف فى حي المنتزه بالإسكندرية 

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

إيقاف أعمال بناء مخالف فى حي المنتزه بالإسكندرية 

قال اللواء محمد عبدالله سحلول رئيس حي المنتزه أول بالإسكندرية لـ «الوطن» إن الحي مستمر فى شن حملات دورية لإيقاف وإزالة أي أعمال بناء مخالف بنطاق الحي ولن يتم السماح بمخالفات المباني وسيتم تطبيق القانون بكل حزم وقوة وفرض هيبة الدولة، وعلى المخالفين احترام القانون.

التحفظ على الحديد

وأضاف اللواء سحلول، أنه في إطار إطار تكليفات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بالقضاء على ظاهرة البناء المخالف في مهدها، قامت وحدة الإزالة الفورية بقيادة محمد عطية، بفك شدة خشبية لسقف الدور الخامس شارع على قطب، رقم 2 بعزبة محسن وتم التحفظ على كمية من حديد التسليح بتواجد المهندس النوباتجى ومهندس المنطقة والمتابعة الميدانية.

 

فك شدة خشبية

وأشار رئيس حي المنتزه أول، أنه مع استمرار أعمال حملة الإزالة الفورية، تم فك شدة خشبية لأعمدة بالدور الأول العلوي بأحد العقارات بعزبة محسن، وتمت إزالة الحوائط التي تم بناؤها، والتحفظ على كمية من الأخشاب المستخدمة في الشدة،وتتواصل الحملات لردع المخالف عن مخالفته.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنتزة أول تنفيذ الإزالة الفورية إزالة المباني المخالفة فك شدة خشبية

إقرأ أيضاً:

مقهى رونبوان سيدي علال البحراوي تكشف فضائح الوكالة الحضرية بالخميسات

زنقة 20 ا علي التومي

أثار بناء مقهى مكون من طابقين على مدار طرقي عمومي بمدينة سيدي علال البحراوي إستهجان وغضب واسع في صفوف نشطاء على منصات التواصل التواصل الإجتماعي؛ ملقين كل اللوم على المصالح المعنية لاسيما الوكالة الحضرية بالخميسات التي أعطت الموافقة على المشروع.

واعتبر عدد من النشطاء في تعليقاتهم على هذا المشروع الغريب ،أن مثل هذه الخروقات تعكس بدون شك حجم الإستهتار بالقانون وضعف الرقابة والصرامة في تطبيق المساطر المعمول بها داخل بعض الوكالات الحضرية بالأقاليم.

وقال ذات النشطاء، إنه على الرغم من ان القانون واضح وجميع الجهات تدرك، ان المدرات الطرقية تصنف ضمن الأملاك الجماعية ولايجوز قانونيتها، إلا ان الوكالة الحضرية المسؤولة على حراسة أملاك الدولة، لم تتخذ اي قرار بشأن منع بناء طابقين فوق مدارة طرقية عمومية، امام مرأى ومسمع من الجميع وفي تحد صارخ للقانون.

وأوضح مهتمون أن هذه الواقعة الغريبة ، تطرح تساؤلات حول مدى احترام القانون وحرص ممثلوا الوكالة الحضرية بمدينة لخميسات على المصلحة العامة للبلاد، خاصة وأن المدارات الطرقية تدخل ضمن الملك الجماعي لمساطر مضبوطة.

إلى ذلك طالب هؤلاء، وزير الداخلية بالتدخل وحماية أملاك الدولة التي يتم تفويتها بطرق ملتوية ومغلوطة عبر مصالح الوكالة الحضرية بالخميسات والتي من المفروض ان لاتسمح ببناء مقهى من طابقين بمدارة عمومية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: استكمال أعمال تركيب بلاط الانترلوك بشوارع حى غرب
  • الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء وإشغالات في العاشر والشروق و6 أكتوبر
  • إيقاف وإزالة عدة مخالفات بناء وإشغالات بمدن العاشر والشروق و6 أكتوبر وبني سويف والمنيا الجديدتين
  • تسريبات وابتزازات.. تطبيق للزواج يثير رعب المصريين| مخالف للقانون
  • حملة مكبرة لإزالة 18 وصلة مياه مخالفة في الشروق
  • سهرة حمراء انتهت بـ سرقة وجثة فتاة متعفنة.. ماذا حدث في الحي الراقي؟
  • مقهى رونبوان سيدي علال البحراوي تكشف فضائح الوكالة الحضرية بالخميسات
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء وإشغالات بعدد من المدن الجديدة
  • حملات مكثفة بأحياء الإسكندرية لإزالة تعديات البناء المخالف
  • الأنبا باسيليوس يتفقد أعمال بناء كنيسة القديس بطرس بالمنيا الجديدة.. صور