السقا مقاتلاً في الـMMA بـ”جولة أخيرة”.. شاهدوا البوستر الرسمي
تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT
متابعة بتجـــرد: لن يكون ليل الفنان المصري، أحمد السقا، كنهاره أبداً، فهو طبيبٌ في النهار، ونجم فنون قتالية في الليل، لكن كل ذلك يتبدل ويتغير، بعد أن يصاب بـ”الزهايمر”؛ ليعيش بعد ذلك حياة مختلفة بشكل كامل.
كل هذه التفاصيل سيعيشها الجمهور مع النجم المصري الشهير، في مسلسله الجديد الذي يحمل اسم “جولة أخيرة”، ويعرض ابتداءً من تاريخ 25 يناير الحالي، عبر منصة “أمازون برايم فيديو”.
ورغم شح المعلومات الواردة عن تفاصيل العمل، وحرص القائمين عليه على تشويق الجمهور بدرجة كبيرة؛ لظهور السقا في الأعمال البعيدة عن السباق الرمضاني، فإن المعلومات الواردة تشير إلى أن الممثل الشهير سيجسد شخصية “الدكتور يحيى”، الذي تبدأ أزماته بعد ابتعاده عن رياضته المفضلة، وعشقه الكبير لفنون القتال المختلطة (MMA).
وكشف السقا في الساعات الماضية عن البوستر الرسمي للمسلسل عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي وعلّق قائلاً: “توكلنا على الله البوستر الرسمى لمسلسل جولة أخيرة. يعرض ٢٥ يناير إن شاء الله”.
وفي خضم الأحداث، التي يعيشها “الدكتور يحيى”، المنفصل عن زوجته، يظهر مدربه القديم “تامبي” بشكل مفاجئ في حياته، ويبدأ محاولات إقناعه بضرورة العودة لرياضة القتال مرة ثانية.
ويشارك السقا بطولة المسلسل، الذي تنتجه شركة “صباح إخوان” كل من: حنان مطاوع، وأشرف عبدالباقي، وأسماء أبو اليزيد، ورشدي الشامي، وهو من تأليف أحمد ندا، وإخراج مريم أحمدي، ومن المتوقع أن يتم عرضه في تسع حلقات.
ولفت الإعلان الخاص بالمسلسل المقبل انتباه عدد من نجوم مصر، الذين أعلنوا عن شوقهم الكبير، وانتظارهم بفارغ الصبر لظهور السقا مجدداً، فعلقت النجمة منى زكي، قائلة: “لا يمكنني الانتظار”، مرفقة تعليقها بقلوب الحب، وإشارات التحية واللهب، بينما كتب دياب واصفاً السقا بأنه ممثل عالمي، وعلق: “العالمي بتاعنا”، ووضع كل من عصام السقا ومحمد عبدالرحمن إشارات تدل على إعجابهما بالعمل، وبما يقدمه السقا عموماً.
ولا يعني تقديم السقا نفسه في مسلسل جديد بهذا التوقيت غيابه عن دراما رمضان 2024، إذ من المتوقع أن يظهر بطل مسلسلات الأكشن رقم واحد في مصر بمسلسل «العتاولة»، الذي يشاركه في بطولته عدد كبير النجوم منهم: طارق لطفي، وباسم سمرة، زينة، ومي كساب، ونهى عابدين، وهدى الأتربي، وحنان يوسف، ومريم الجندي.
وتدور أحداث العمل بين مصر ولبنان، وهو من تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى، وهو أيضاً من إنتاج شركة «صباح إخوان».
وحسب تصريح سابق للمنتج اللبناني صادق الصباح، فإن أحداث «العتاولة» تدور في إحدى الحارات الشعبية بمصر، ويروي قصصاً وحكايات عدة لشخصيات ونماذج حياتية، تركز على جمال الحارة، وكل تفاصيلها.
وكان السقا قد قدم مسلسل «حرب»، خلال موسم رمضان المنصرم 2023، وتركزت قصته حول أحد أعضاء الجماعات الإرهابية، الذي يحاول تنفيذ مخططات شريرة داخل مصر، لكنه يبقى دائماً ضمن ملاحقة الأجهزة الأمنية في مصر، وكذلك حل النجم المصري ضيفاً في مسلسل «الكبير أوي 7»، الذي عرض خلال العام الماضي.
توكلنا على الله ????
البوستر الرسمى لمسلسل جولة أخيرة. يعرض ٢٥ يناير إن شاء الله #جولة_أخيرة#شجيع pic.twitter.com/N13QV78LSM
A post shared by Amazon Prime Video MENA (@primevideomena)
main 2024-01-05 Bitajarodالمصدر: بتجرد
كلمات دلالية: جولة أخیرة
إقرأ أيضاً:
حكم الصلاة بالوشم القديم الذي تتعذر إزالته
قالت دار الإفتاء المصرية إن الوشم القديم الذي فيه حبس الدم تحت الجلد حرامٌ شرعًا، ولا يجب إزالته إن كان في ذلك ضررٌ على صاحبه، وتكون الصلاة به صحيحةً شرعًا على ما ذهب إليه جمهور الفقهاء.
الأسباب الشرعية لتحريم الوشم الدائموأوضحت دار الإفتاء أن الوشم الثابت هو الذي يتم عن طريق إحداثِ ثُقْب في الجلد باستخدام إبرة معينة، فيخرج الدم ليصنع فجوة، ثم تُملَأ هذه الفجوة بمادة صِبغية، فتُحدِث أشكالًا ورسوماتٍ على الجلد.
وقالت الإفتاء إنعه قد اتفق الفقهاء على نجاسته ومن ثَم حكموا بحرمته؛ لما رواه الشيخانِ في "صحيحيهما" عَنْ علقمةَ، عن عبد اللهِ بن مسعود رضي الله عنه قَال: «لَعَنَ اللهُ الْوَاشِمَاتِ وَالْمُسْتَوْشِمَاتِ، وَالنَّامِصَاتِ وَالْمُتَنَمِّصَاتِ، وَالْمُتَفَلِّجَاتِ لِلْحُسْنِ المُغَيِّرَاتِ خَلْقَ اللهِ».
وفي هذا الحديث دليل على حرمة الوشم بالصورة السابقة؛ لأنَّ اللعن الوارد في الحديث لا يكون إلا على فعل يستوجب فاعلُه الذَّمَّ شرعًا؛ قال العلامة ابن قدامة الحنبلي في "المغني" (1/ 70، ط. مكتبة القاهرة) بعد ذكر حديث النهي: [فهذه الخصال محرمة؛ لأن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لعن فاعلها، ولا يجوز لعن فاعل المباح] اهـ.
الأسباب الشرعية لتحريم الوشم الدائم
وكشفت الإفتاء عن الأسباب الشرعية لتحريم الوشم الدائم، وهي ترجع إلى أمور:
أولًا: ما يترتَّب على بقاء الوشم من التدليس والتغييرِ لخلق الله سبحانه وتعالى، كما جاء في نصِّ الحديث السَّابق ذِكْره: «الْمُغَيِّرَاتِ خَلْقَ اللهِ».
وما جاء في قول الله تعالى -على لسان الشيطان-: ﴿وَلَأُضِلَّنَّهُمْ وَلَأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الْأَنْعَامِ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللهِ وَمَنْ يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِنْ دُونِ اللهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُبِينًا﴾ [النساء: 119].
قال الإمام القرطبي في "الجامع لأحكام القرآن" (5/ 393، ط. دار الكتب المصرية): [وهذه الأمورُ كلُّها قد شهدت الأحاديثُ بلَعْنِ فاعلِها وأنها من الكبائرِ، واختُلِف في المعنى الذي نهي لأجلها، فقيل: لأنّها من باب التدليس، وقيل: من باب تغيير خلق الله تعالى، كما قال ابن مسعود رضي الله عنه، وهو أصحُّ، وهو يتضمَّنُ المعنى الأول] اهـ.
ثانيًا: ما فيه من إيلام للجسد بغرز الإبرة. وغرزُ الإبرةِ ضررٌ بالإنسان من غير ضرورة؛ ومن المعلوم شرعًا حُرمة الإضرار بالنفس أو بالغير؛ لقول الله تعالى: ﴿وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ﴾ [البقرة: 195]، وقوله عز وجل: ﴿وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ﴾ [النساء: 29]، فقد نصت الآيتان على النهي عن الإضرار بالنفس، والإلقاء بها في المهالك، والأمر بالمحافظة عليها من المخاطر والأضرار؛ فمن مقاصد الشريعة الإسلامية المحافظة على النفس، ولهذا حرم الله تعالى كلَّ ما يؤدي إلى إتلاف الإنسان أو جزءٍ منه.
ثالثًا: أنَّ الوشم فيه مشابهة لما يفعله الفُسَّاق والجُهَّال؛ قال الملا علي القاري في "مرقاة المفاتيح" (5/ 1895، ط. دار الفكر): [وإنما نهي عنه؛ لأنه مِن فِعل الفُسَّاق والجُهَّال، ولأنه تغيير خلق الله؛ وفي "الروضة": لو شق موضعًا من بدنه وجعل فيه وعاءً أو وشمَ يدَه أو غيَّرها، فإنه ينجس عند الغرز] اهـ.
رابعًا: ما يُحدِثه من نجاسةٍ للموضع الموشوم بسبب الدم المختلط بالصبغ؛ قال الإمام النووي في "المنهاج شرح صحيح مسلم بن الحجاج" (14/ 106، ط. دار إحياء التراث العربي): [قال أصحابنا: هذا الموضع الذي وُشِم يصير نجسًا] اهـ.
وجاء في "اللامع الصبيح بشرح الجامع الصحيح" (14/ 508، ط. دار النوادر): [قال الفقهاء: ما وُشِمَ يصير نجسًا، فإن أمكنَ إزالتُه وجبَتْ، وإن أَورَثَ ذلك شَينًا أو تَلفَ شيءٍ فلا] اهـ.