الوطن:
2024-10-05@09:36:09 GMT

عصام السقا يكشف تفاصيل دوره في فيلم «الإسكندراني»

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

عصام السقا يكشف تفاصيل دوره في فيلم «الإسكندراني»

كشف الفنان عصام السقا، عن سعادته بردود الأفعال حول فيلم «الإسكندراني»، إذ نجح في تصدر إيرادات شباك التذاكر بأول ليلة عرض، وسط منافسة شديدة داخل شباك التذاكر.

تفاصيل مشاركة عصام السقا في فيلم «الإسكندراني»

وأضاف «السقا»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه يجسد شخصية تدعى «زكي الإسكندراني»، ويلازم بطل العمل «بكر الإسكندارني»، والذي يجسده الفنان أحمد العوضي، ويسعى معه للبحث عن طموحه وتحقيقه في رحلة سفر طويلة، وبعدها يعودان بشكل أقوى لاستعادة حقوقهما.

أحداث الفيلم

وتدور أحداث فيلم الإسكندراني في إطار أكشن درامي، حول شخصية بكر الإسكندراني، الذي يعيش بالإسكندرية ويواجه صراعات مع والده فيقرر السفر والعمل بعيدًا عنه، وتتحول حياته بدرجة كبيرة.

الفيلم من بطولة أحمد العوضي، عصام السقا، زينة، محمد صلاح آدم، محمد رضوان، محمود حافظ، وآخرين من إخراج خالد يوسف وقصة وسيناريو وحوار الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عصام السقا أحمد العوضي فيلم الاسكندراني عصام السقا

إقرأ أيضاً:

محمد رياض: ل "الفجر" أهتم جدًا بوجودي وسط اساتذة وطلاب أكاديمية الفنون كل عام..و سعيد جدا لتدريس شخصية عبد الوهاب في المناهج

كَرمت أكاديمية الفنون طلابها أمس في حفلًا لتخرج دفعة هذا العام ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته 40، وتفاجىء الجميع بوجود الفنان محمد رياض، بالحفل، وحرص على التقاط الصور التذكارية في وسط الطلاب ولكنه جاء لهذه الدورة كضيف وليس كعضو لجنة تحكيم مثل دورة المهرجان السابقة.

أهتم جدًا بوجودي وسط اساتذة وطلاب أكاديمية الفنون كل عام

وصرح "رياض ل" لفجر"  من خلال بث مباشر أنه جاء هذا العام كضيف ولحرصه الشديد على التواجد مع طلبة واساتذة الأكاديمية في حفل التخرج  وذلك لأنه خريج نفس الأكاديمية واهتمامه بالتدريس الأكاديمي.

وأشاد  "رياض" برئيس المهرجان الأمير أباظة لإختياره للشباب للدخول ضمن مسابقة في المهرجان وأطلق عليها "مسابقة شباب مصر" وإعطاهم الفرصة باعتبارهم أغلبية المجتمع والأمل القادم من المفترض في الشباب الصاعد وأكد أن هذا ما يسلكه أيضًا المسرح القومي ومدى اهتمامه بإخراج مواهب شابة باعتباره رئيسًا له.

رأي الفنان محمد رياض في تدريس شخصية عبد الوهاب

وعبر "رياض" عن مدى سعادته لوجود شخصية عبد الوهاب بمنهج الأعدادية وذلك لأنها شخصية مؤثرة جعلتها ُتُدرس ومهمة مشيرًا إلى وزارة التربية والتعليم وإتخاذها لمسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" كنموذجًا" للتدريس ويرى أن هذا يدل على مدى تأثير الفن على المجتمع قائلًا  المسلسل به العديد من الشخصيات المهمة المؤثرة عبر السنين ومنهم شخصية "عبد الغفور البرعي" والذي جسدها الفنان الراحل نور الشريف وشخصية "فاطمة كشري" والتي جسدتها الفنان عبلة كامل وأخيرًا شخصية عبد الوهاب.

 

مقالات مشابهة

  • "The Wild Robot" يتصدر شباك التذاكر الأمريكي
  • تفاصيل جديدة عن «مترو الإسكندرية».. مراعاة البعد الاجتماعي في أسعار التذاكر
  • «جوازة توكسيك» يفشل في جذب الجماهير ويتذيل سباق شباك التذاكر بفارق كبير
  • تفاصيل حفل علي الحجار بمناسبة نصر أكتوبر
  • تعرف على تفاصيل حفل عصام كاريكا في كندا
  • محمد رياض: ل "الفجر" أهتم جدًا بوجودي وسط اساتذة وطلاب أكاديمية الفنون كل عام..و سعيد جدا لتدريس شخصية عبد الوهاب في المناهج
  • أحمد زاهر يحصل على جائزة أفضل ممثل عن دوره بـ نعمة الأفوكاتو
  • نصر أكتوبر.. اللواء عصام عبدالحليم يكشف كيف نجحت القوات المسلحة في فتح ثغرات الساتر الترابي
  • أجر صادم للفنان لطفي لبيب عن دوره بـ«السفارة في العمارة»
  • فيلم عاشق يتصدر إيرادات شباك التذاكر.. حقق أمس 267 ألف جنيه