استهدفت فصائل مسلحة، الجمعة، 3 قواعد أمريكية، في سوريا والعراق، بالطيران المسيّر، تنديدا بالدعم الأمريكي غير المحدود لإسرائيل في حربها ضد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، استهداف قاعدة حرير الأمريكية، قرب مطار أربيل شمال العراق، بالطيران المسيّر.

وأشار الفصيل العراقي المقرب من إيران، في بيان، إلى أن عملية الاستهداف جاءت "استمراراً بنهجها في مقاومة الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة"، وفق قوله.

وكان جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، ذكر في بيان، إن "قاعدة الحرير الجوية" في العراق التي تستضيف قوات أمريكية ودولية، استهدفتها طائرة مسيّرة مسلحة الجمعة.

وتقع ناحية حرير، التي تضم قاعدة قوات التحالف الدولي، على مسافة نحو 70 كم شمال شرق أربيل.

وسبق أن أعلن تشكيل "المقاومة الإسلامية العراقية"، المعروف بأنه أحد الميليشيات الشيعية الموالية لإيران في العراق، في بيانات، تنفيذه هجمات على قواعد التحالف في العراق، وكذلك في شمال سوريا، تضامناً مع قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

لكن الهجوم الأخير، يأتي بعد يوم واحد من استهداف طائرة مسيّرة مقراً لـ"حركة النجباء"، التي تنضوي ضمن فصائل "الحشد الشعبي"، ما أسفر عن مقتل المسؤول العسكري للحركة، بالإضافة إلى عدد من العناصر الآخرين بالحركة.

المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف القاعدة الأمريكية "حرير" شمال العراق بالطيران المسير. pic.twitter.com/TK4RhBSplQ

— M.MIX (@M_mixxxx) January 5, 2024

اقرأ أيضاً

أمريكا تحصي 115 هجوما ضد قواتها في سوريا والعراق منذ حرب غزة

وبالتزامن، أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، بأن الدفاعات الجوية الأمريكية أسقطت طائرة مُسيرة يرجَّح أن فصائل عراقية مسلحة أطلقتها على قاعدة الشدادي، في ريف الحسكة شرق سوريا.

فيما قالت "المقاومة الإسلامية في العراق"، أنّ "مجاهديها استهدفوا قاعدة الاحتلال الأميركي في الشدادي جنوب مدينة الحسكة السورية، بواسطة الصواريخ، وقد تمت إصابتها بشكل مباشر"، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

وفجرا، أعلنت "المقاومة" استهداف قاعدة الاحتلال الأمريكي "خراب الجير"، شمالي شرقي سوريا، برشقة صاروخية، وأصابت أهدافها بصورة مباشرة.

أفيد بأنّ الهجمات لم تسفر عن أيّ إصابات أو خسائر بالأرواح؛ فيما عزّزت القوات الأمريكية تدابيرها الأمنية بالقواعد.

كذلك، أعلنت ضربها هدفاً في أم الرشراش المحتلة "إيلات"، نصرةً لغزَّة التي تواجه العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 91 يوماً، وردّاً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيين.

???? مشاهد من استهداف المقاومة الإسلامية في العراق للقاعدة الامريكية حرير في أربيل شمال العراق.#ارحلوا_من_العراق pic.twitter.com/jvCCcFhvIM

— يوسف الفيصل (@AlfyslYwsf) January 5, 2024

اقرأ أيضاً

المقاومة الإسلامية في العراق تقصف قاعدة رميلان الأمريكية في سوريا

وفي وقت سابق، قالت "المقاومة الإسلامية العراقية" إنّها "ستبدأ مرحلةً جديدةً في مواجهة الأعداء، نُصرةً لفلسطين، وثأراً للشهداء، مؤكدةً أنّها ستكون أشدّ وأوسع على قواعد العدو في المنطقة".

من جهته، وجه الجيش الأمريكي الشكر للشرطة العراقية علناً، لاكتشافها صاروخ كروز يوم 3 يناير/كانون الثاني، قال مسؤول أمريكي إنه كان يستهدف قوات أميركية بالبلاد.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية عبر موقع "إكس" (تويتر سابقا) أن الشرطة العراقية "عثرت في محافظة بابل في وسط العراق في 3 يناير/كانون الثاني، على صاروخ هجومي بري من صناعة إيرانية وقد فشل إطلاقه".

وعدّت أن "استخدام المجموعات الإرهابية في العراق وسوريا أسلحة تزوّدها بها إيران، يضع قوات التحالف والسكان المحليين بخطر".

ويضمّ التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، دولاً أخرى مثل فرنسا وإسبانيا. وأنشئ قبل نحو عشر سنوات لمكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) الذي كان يسيطر على مساحات شاسعة من العراق وسوريا.

On Jan. 3, Iraqi police in Babylon discovered a land attack cruise missile of Iranian design that failed to launch. The use of Iranian supplied munitions by terrorist groups within Iraq and Syria endanger Coalition forces and local residents. The Coalition is appreciative of the… pic.twitter.com/k14EXEvVjP

— U.S. Central Command (@CENTCOM) January 5, 2024

اقرأ أيضاً

المقاومة الإسلامية في العراق تعلن استهداف قواعد أمريكية بـ11 عملية خلال يوم 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: المقاومة العراق قواعد أمريكية سوريا إيلات المقاومة الإسلامیة فی العراق فی سوریا

إقرأ أيضاً:

اختيار 14 لاجئاً من سوريا والعراق للتدريب على فن صياغة الذهب بإيطاليا

يمكن مساعدة الملايين من اللاجئين في جميع أنحاء العالم، إذا تم الاعتراف بمؤهلاتهم المهنية بسرعة وبشكل عملي، هذه هي نقطة البداية لمشروع تعاون واستقبال مثير للاهتمام وفريد من نوعه بالتعاون مع وكالة التدريب "إي جي "غيراردي" و"ماتيولي"، ووكالة الأمم المتحدة للاجئين (ومنظمة "مواهب عابرة للحدود" غير الحكومية الدولية، حسبما ذكرت وكالة آجي.

وقد أكملت مؤسسة "إي تي إس"، التابعة لـ"غيراردي وماتيولي"، مهتمتها للتو في مخيم في الأردن، حيث تم اختيار 14 لاجئًا من الجنسيتين السورية والعراقية من ذوي الخبرة في قطاع صياغة الذهب. وسوف يستفيدون من التدريب الفني واللغوي بهدف التوظيف المهني.

إيران ترحل 2000 لاجئ أفغاني من بلدة صغيرة بالقرب من طهران باكستان تزف بشرى سارة لـ1.45 مليون لاجئ أفغاني

وتهدف هذه المبادرة إلى توفير فرص التطوير المهني والاندماج لأولئك الذين أجبروا على الفرار من بلدهم أثناء إنشاء "ممرات" أو طرق وصول تفضيلية إلى سوق العمل، حسبما نقلت وكالة آجي عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في إيطاليا.

ويتمتع الأشخاص الأربعة عشر الذين تم اختيارهم، وتتراوح أعمارهم بين 20 و50 عامًا، ببعض الخبرة المهنية المكتسبة في بلدهم الأصلي وفي الأردن.

وتشير المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في إيطاليا إلى أن ما لا يقل عن 120,000 شخص في جميع أنحاء العالم أُجبروا حتى الآن على مغادرة منازلهم بسبب الصراعات والاضطهاد وانتهاكات حقوق الإنسان.

في كثير من الأحيان، في البلد المضيف، لا يجد اللاجئون الإمكانيات لإعادة بناء حياتهم بكرامة بسبب التعقيدات البيروقراطية، سواء فيما يتعلق بمنح الوثائق والتراخيص أو الاعتراف بالشهادات والتدريب الذي حصلوا عليه.

مقالات مشابهة

  • استهداف قاعدة كونيكو الامريكية في سوريا
  • استهداف قاعدة امريكية في سوريا بطائرة مسيرة وصواريخ
  • انفجارات عنيفة داخل قاعدة أمريكية شرق سوريا
  • أبو عبيدة يبارك استهداف المقاومة العراقية قوات العدو بالمسيرات
  • اختيار 14 لاجئاً من سوريا والعراق للتدريب على فن صياغة الذهب بإيطاليا
  • المقاومة العراقية تقصف 3 أهداف شمال إسرائيل بالطائرات المسيّرة
  • المقاومة الإسلامية في العراق تقصف إسرائيل مجددا بالطيران المسير
  • الأصفهاني الصدر يفتح “مضيفه” في سوريا من المال العام العراقي لدعم المقاومة الإسلامية
  • المقاومة الإسلامية في العراق تتبنى هجوما جديدا على إسرائيل
  • الحشد الشعبي يهدد باستهداف القواعد الأمريكية في حال استهداف وطنهم إيران