قال هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، إن الحوار الوطني كان نقطة فارقة في الحياة السياسية المصرية، والحياة الحزبية ما قبل 2022 بدعوة الرئيس السيسي لحوار وطني يحدد أولويات العمل الوطني في الفترة المقبلة، وإذا تم استعراض ما تم في المرحلة الأولى من الحوار الوطني، التي يجب أن نطلق عليها أنه حوار وطني معني بالمواطن المصري من الدرجة الأولى، وبالتالي كان على مشاركة واسعة من القوى السياسية وكل القوى المجتمعية.

 

حديث عن الحوار الوطني 

وأضاف "عناني"، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "اكسترا نيوز"، أن ضم الحوار على آخر إحصاء للحوار الوطني مشاركة 60 حزب سياسي في الحوار الوطني بإجمالي متحدثين حوالي 2630 متحدث في مناقشة أكثر من 1500 مقترح، وهو ما يعني أنه تم مناقشة الكثير من القضايا ما يقرب من 70 قضية في الجلسات العامة التي بلغت ما يقرب 90 جلسة منهم 74 جلسة مفتوحة، وهو ما يعني أن هناك عمل قوي ومشاركة واسعة من الأحزاب السياسية. 

وتابع أن الحوار الوطني كان به عنوان كبير وهو لا خطوط حمراء في الحوار الوطني، وأن الحرية للجميع، والكل شارك في الحوار خاصة الأحزاب السياسية التي ظهر بعضها على السطح من خلال الحوار وأثبتت انها جديرة بالتواجد في الحياة السياسية في مصر، وفي المشاركة بقوة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوار الوطني الحياة الحزبية الحياة السياسية المصرية حزب المستقلين الجدد قناة إكسترا نيوز الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

المكسيك والقيادة النسائية.. قراءة في نتائج الاستحقاق الرئاسي2024 بـ «مركز الحوار للدراسات السياسية»

ينظم برنامج الشؤون اللاتينية بمركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية، في السادسة من مساء غداً الثلاثاء 25 يونيو الجاري الملتقي اللاتيني الشهري بعنوان " المكسيك والقيادة النسائية.. قراءة في نتائج الاستحقاق الرئاسي2024" يديرها محمد ربيع، مساعد مدير المركز للدراسات اللاتينية، ومدير تحرير مجلة شؤون لاتينية، وذلك بمقر المركز الكائن في 5 شارع عامر بميدان المساحة بالدقي، والذى يقام في إطار الانتخابات الرئاسية في المكسيك 2024 والتي أسفرت عن فوز مرشحة حزب حركة التجديد الوطني "مورينا" الحاكم في المكسيك " كلوديا شينباوم." بنسبة 59، 04% من الأصوات، لتصبح بذلك أول سيدة في تاريخ الميكسيك الممتد على مدى 200 عامًا، تفوز بمقعد رئيس البلاد.

وقال ربيع أن المركز يقيم الندوة في ضوء تدشين الملتقي اللاتيني منذ بداية عام 2024 بهدف تسليط الضوء على مختلف القضايا فى دول أمريكا اللاتينية والعلاقات المصرية اللاتينية، موضحًا كذلك أن برنامج شؤون لاتينية دشن في مركز الحوار منذ عام 2019 تلاه اصدار مجلة شؤون لاتينية والتي تعُد أول مجلة عربية ومصرية تم إصدارها لمناقشة قضايا دول أمريكا اللاتينية بمشاركة خبراء ومختصين معنيين بالشأن اللاتيني.

السفير/ يوسف مصطفي زادة

وفي سياق ذلك صرح مدير تحرير مجلة شؤون لاتينية بأن الملتقي اللاتيني الخامس سيناقش نتائج الانتخابات الرئاسية في المكسيك بمشاركة عدد من الخبراء المتخصصين في الشأن اللاتيني، منهم السفير، يوسف مصطفي زادة (سفير مصر لدي البرازيل سابقًا) متحدثًا رئيسًا حول المكسيك والقيادة النسائية للمرة الأولى.. .سياقات الداخل للتعرف على ملفات الداخل وقضايا الداخل المكسيكي وكيف استطاعت الرئيسة الجديدة معالجة تلك القضايا من خلال برنامجها الانتخابي، في حين سيتحدث السفير، عبد الفتاح عز (سفير مصر لدي كوبا سابقًا) عن رؤية "شينباوم" في السياسة الخارجية وتوجهاته الخارجية تجاه القضايا الدولية والإقليمية.

السفير/ عبد الفتاح عز

وأكد مدير تحرير مجلة شؤون لاتينية أن الدورة الخامسة من الملتقي خصصت لمناقشة نتائج ومستقبل المكسيك نظرًا للأهمية الجيواستراتيجية للمكسيك ودورها في النظام الدولي والإقليمي، ناهيك عن الدور الذي تلعبه المكسيك في أمريكا للاتينية كأحد أبرز الأقطاب الإقليمية وقد عقد الملتقي أربع لقاءات سابقة ناقش فيها عدة قضايا مختلفة في دول أمريكا للاتينية والعلاقات المصرية اللاتينية.

اقرأ أيضاًفنزويلا.. 10 سنوات من حكومة مادورو في ندوة بمركز الحوار للدراسات السياسية

«التخطيط» تشارك في المؤتمر السنوي لمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية

مقالات مشابهة

  • سيمفونية الاختلاف: نغمات متنافرة في المشهد بشأن الانتخابات المبكرة
  • إلي أين يتجه السودان برؤية المستقلين؟
  • حزب المستقلين الجدد يطلق حملة «رشد طاقتك.. ادعم بلدك»
  • ختام الحوار الإستراتيجي اليمني-المصري.. وهذه أبرز الملفات والنقاط التي جرى بحثها والإتفاق بشأنها
  • «المستقلين الجدد»: تصريحات «مدبولي» بشأن أزمة الكهرباء إيجابية ومطمئنة
  • المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية يدشن مجلسًا إشرافيًا لمحمية الوعول
  • نورلاند: لا تزال ليبيا بحاجة إلى الحوار
  • جمعة: نرفض أي حوار مع المليشيا وأعوانها من القوى السياسية المدنية “تقدم”
  • المكسيك والقيادة النسائية.. قراءة في نتائج الاستحقاق الرئاسي2024 بـ «مركز الحوار للدراسات السياسية»
  • فتح تصدر بيانا حول لقاءات المصالحة مع حماس