أفادت تقارير أن الولايات المتحدة علمت أن تنظيم داعش مسؤول عن الهجوم المزدوج الذي وقع في إيران يوم الأربعاء، والذي أودى بحياة العشرات من الأفراد. وبحسب رويترز، فإن هذا الكشف يأتي من "اعتراض الاتصالات"، كما ذكر مصدران أمريكيان مجهولان.

 

ذكر أحد المصادر أن "المعلومات الاستخبارية واضحة ولا تقبل الجدل"، في إشارة إلى الاتصالات التي تؤكد تورط "فرع من أفغانستان" لتنظيم داعش في الهجمات.

ولقي ما لا يقل عن 84 شخصا حتفهم في التفجيرات التي استهدفت حشدا كان يحضر حفل تأبين للقائد الكبير في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في مدينة كرمان. وكان سليماني خصمًا بارزًا لتنظيم داعش، ومعروفًا بجهوده ضد التنظيم في العراق وسوريا. ووقعت وفاته قبل أربع سنوات في غارة جوية أمريكية بطائرة بدون طيار في بغداد.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الدقهلية: 124885 مستفيدة من خدمات الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أن إجمالى عدد المستفيدات من خدمات الحملة التنشيطية لتنظيم الاسرة والصحة الانجابية والتى تم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن واحياء وقرى المحافظة خلال الفترة من 26 مايو حتى 6 يونيو الجاري  تحت شعار "حقك تنظيمي" بلغ 124885 ومستفيدة فى كافة مجالات صحة وتنظيم الأسرة، وذلك من خلال كافة وحدات الخدمة بالمستشفيات العامة والمركزية والمراكز الصحية الحضرية ورعاية الامومة والطفولة ووحدات ومراكز طب الأسرة، والعيادات المتنقلة البالغ عددها 29 عيادة بالقري والتوابع،واضاف المحافظ ان الحملة تم تنفيذها بالتنسيق والتعاون الكامل للوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى على مستوى المحافظة وبمشاركة فعالة لعدد من الأجهزة ومؤسسات المجتمع المدنى شملت مديرية الشئون الصحية ومديرية أوقاف الدقهلية ومديرية التربية والتعليم ومديرية الشباب والرياضة والهيئة العامة لمحو الأمية والمجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للسكان وإدارة بناء وتنمية القرية، بالإضافة الى الجمعيات الاهلية وجمعية رجال الاعمال والمستثمرين والمعهد العالى للخدمة الاجتماعية مؤكدًا أن تنفيذ الحملة استهدف تقديم خدمات صحية فى مجال تنظيم الاسرة و تعبئة المجتمع نحو استخدام وسائل تنظيم الاسرةمن خلال الندوات الإعلامية.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية.

وأضاف أن الحملة شارك فيها اخصائى ومساعدى اخصائى النساء والتوليد والمثقفات الصحيات والسكانيات والرائدات الريفيات مشيرا الى ان اجمالى المنتفعات بخدمات تنظيم الأسرة بلغ 48735 منتفعة وتم اجراء كشوفات بالموجات فوق الصوتية سونار لعدد 4116 سيدة ومتابعة الحوامل لعدد 2361 سيدة وكشف امراض نسا لعدد 4830 سيدة وكذا تقديم مشورة الوسائل والتوقيت الامثل للحمل من خلال الندوات 27761 سيدة وتعليم وفحص ذاتى للكشف المبكر عن امراض الثدى 4830 سيدة كما تم الكشف على عدد 21623 امراض باطنة وعدد 15459امراض الاطفال..

وثمن محافظ الدقهلية، جهود مديرية الصحة والوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء والقرى وكافة الاجهزة والمؤسسات الاهلية التى شاركت فى تنفيذ الحملة والتى من خلالها حققت الحملة اهدافها المرجوة مؤكدا على بذل المزيد من الجهود من اجل تقديم خدمات متميزة لجميع مواطنى الدقهلية تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • استهدفت قيادات داعش.. الإعلام الأمني يكشف للسومرية تفاصيل الضربات الأخيرة
  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يلتقي سفيرة المملكة لدى واشنطن
  • الدقهلية: 124885 مستفيدة من خدمات الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: اعتراض "جسم مشبوه" في إيلات وإطلاق صافرات الإنذار
  • تقاطع مصالح في التصعيد بين إسرائيل وإيران
  • «الدولية للهجرة»: اعتراض 973 مهاجراً قبالة السواحل الليبية
  • مجلة أمريكية تنصح واشنطن وتؤكد: غزو العراق عزز قوة إيران
  • سليماني يحسم موقفه من العودة إلى الجزائر
  • بينها رسوم التراخيص وحصيلة الغرامات.. 8 مصادر لتمويل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
  • إيران جار حتمي للعراق: مجلة تنصح واشنطن بتناول حبة الدواء المر