انتشرت أخبار على السوشيال ميديا بشأن توقف مسلسل الكارتون العالمي الشهير "كابتن تسوباسا" والمعروف في العالم العربي والشرق الأوسط بـ"كابتن ماجد".

"كابتن ماجد" مسلسل كارتون ياباني يُعتبر الأشهر في مجال الرسوم المتحركة على مرّ التاريخ، حيث ذاع صيته على مدار 43 عامًا مدة عرضه على الشاشة، ليخرج خبر اليوم أحزن الملايين حول العالم، وهو توقفه عن العرض وعدم عودته مجددا.

وفي بيان رسمي بالعدد الأخيرة لمجلة "كابتن تسوباسا"، أعلن مؤلف المسلسل الياباني يوتشي تاكاهاشي، عن توقف عرض "كابتن ماجد"؛ نظرًا لتدهور حالته الصحية.

 

 

وكتب المؤلف الياباني يوتشي تاكاهاشي رسالة للقراء قائلا: "لم يكن من السهل اتخاذ هذا القرار الذي قد يخيب ويحزن أولئك الذين يستمتعون بقراءة الكابتن تسوباسا ولكن أتمنى أن تتفهموا قراري".

ونشرت قصة "الكابتن تسوباسا" لأول مرة عام 1981 في مجلة "شونن جامب" الأسبوعية اليابانية، ولاقت إعجاب ومتابعة الملايين حول العالم وبالأخص متابعي كرة القدم والمولعين بالكرة المحترفين منهم الأسطورة البرازيلية رونالدو، ودييجو مارداونا، وزين الدين زيدان.

 


وعرض المسلسل بالعديد من الدول حول العالم وحاز على شهرة واسعة، كما بيعت قصصه المصورة بنحو 90 مليون نسخة، وأعرب المؤلف بعد إدمانه مشاهدة كرة القدم وبالتحديد خلال متابعته لبطولة كأس العالم 1978 عن أمنيته نشر هذه الرياضة في اليابان.

وحل "يوتشي تاكاهاشي" ضيفًا على قناة "dmc" في وقت سابق وتحدث عن السبب وراء ابتكار هذا المسلسل، وذلك نظرًا لعدم انتشار رياضة كرة القدم وقتها في اليابان، وأنه عندما بدأ في كتابة قصة "كابتن تسوباسا" كانت رياضة قدم القدم ضعيفة في اليابان.

وأوضح "لم نكن في مستوى يسمح لنا الصعود لكأس العالم وكنت برسم القصة وبتمنى من خلالها أن اليابان تصيح قوية في كرة القدم ولها شعبية وبعدها فعلًا اليابان أصبحت أقوى في كرة القدم وهذا أسعدني جدًا لأنه كان حلمي وأنا بكتب القصة واتحقق قدامي ومكنتش متخيل هذا الكم من النجاح ".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السوشيال ميديا كابتن تسوباسا كابتن ماجد الرسوم المتحركة اليابان کابتن ماجد کرة القدم

إقرأ أيضاً:

تغريم مرتضي منصور بتهمة سب وقذف كابتن محمود الخطيب وآخرين

قضت محكمة جنح العجوزة، بتغريم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق 3 آلاف جنيه في وقائع سب وقذف كابتن محمود الخطيب وممدوح عباس ووليد العطار وهشام نصر ووهاني العتال وهشام حطب.


وجدير بالذكر كان تقدم المستشار القانوني للنادي الأهلي، محمد عثمان، ببلاغ للنائب العام ضد المستشار مرتضى منصور، لاتهامه بسب وقذف الكابتن محمود الخطيب، ومجلس إدارة النادي الأهلي.

وكانت محكمة جنح العجوزة قررت تأجيل محاكمة مرتضى منصور في القضية رقم 17352 لسنة 2023 جنح العجوزة، والمتهم فيها بسب وقذف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، حيث تقدم المحامي بالنقض محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي، بلاغات للنائب العام عن نفسه وبصفته وكيلًا عن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، متضررين من المتهم، لارتكابه جرائم سب وقذف في حقهما، ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر تلك الجرائم.

مقالات مشابهة

  • "ضربتنى بقوة".. ماجد المصري يكشف كواليس مشاهد صفعه من هند صبري
  • ماجد المصري: شخصية دينا في مسلسل «أش أش» هتكون مفاجأة
  • أشهرها شلل الأطفال.. خريطة تكشف تسرب أشهر الفيروسات من المختبر
  • استغرق ساعة ونصف.. ماجد المصري يكشف عن كواليس مشهد صفعه بـ «بمفترق طرق»
  • رحيل مؤلف أغنية فيلم "تيتانيك" الأمريكي ويل جينينغز
  • سر أشهر صورة لأحمد الجندي وخطيبته في الأولمبياد.. خطفت القلوب
  • تغريم مرتضي منصور بتهمة سب وقذف كابتن محمود الخطيب وآخرين
  • أشهر مشجع أهلاوي يحتفل بخطوبته مع جمهوره: «أمح الدولي قرأ الفاتحة»
  • حالة غامضة.. طفل يبكي دما يثير ذهول الأطباء
  • "تيجي نسيب" لصوت مصر "أنغام" يضئ أشهر ميادين العالم "تايمز سكوير"