صحافة العرب:
2024-10-05@09:56:11 GMT

إلى بصيرا قريتي “بلغ الحب مداه”

تاريخ النشر: 16th, July 2023 GMT

إلى بصيرا قريتي “بلغ الحب مداه”

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن إلى بصيرا قريتي “بلغ الحب مداه”، إلى بصيرا قريتي 8220;بلغ الحب مداه 8221; أ.د. خليل_الرفوع بصيرا الزمن البهي، والنفحة .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إلى بصيرا قريتي “بلغ الحب مداه”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إلى بصيرا قريتي “بلغ الحب مداه”

إلى #بصيرا قريتي “بلغ #الحب مداه”

أ.د. #خليل_الرفوع

بصيرا الزمن البهي، والنفحة الموغلة في القلب لكِ الوجدُ كله وأنت تمتشقين عباءة آدوم منذ ثلاثة آلاف كرب وبلاء وبأس وحياة، وقد ألقت عليك الشمس رداءها والسنابل أثقالها، وما زالت تلمع في عينيك عمامة الحارث بن عمير الأزدي الذي خط بدمه الزكي في نجومك الزُّهر ودروبك الخضر فتحَ الشام وما وراء ذلكم من بلاد بل الدنيا كلها.سيدةَ القلب والكلمات لي فيك صهيل طفولة ورجع صبا وإطلالة شفق قد تجلى قرمزيا كالصبح إذ لاح وتنفس واتسق . ولي فيك كل الأحبة الذين يصعدون في زرقة السماء وأقدامهم في الأرض حتى تغشاهم الصبر رخاءً وأمنةً. وما فيهم هندواني قد نبا ولا صُواع قد فقده إخوة السلع وفرسان حدّ الدقيق عندما تشرّب النقعُ أرجوانهم خالصًا ، وما أسترقوا من حمل البعير قمطيرا أو فتيلا بل كانت صدورهم ملتقى لتكسر القنا. وعلى حد قلعتك الحمراء تكسرت نصال من أرادوك غروبا ليلكيًا قاتما فكنت الفجرَ كله ممتشقةً زهرَ لوزك وتينك وزيتونك في الجنّين وقَرقور والعِبر ولحظة، وقد غفوت ذات ألقٍ على صدر دالية مدت عروقها في الغمام فاستهلت قطْرا وطَلًّا ووبلا فكنت أجمل زنبقة في صباحات الحصاد وقد دثّرك فتية الضحى برموش مناجلهم وأصيل مواويلهم وما في خوابيهم من بقايا حنطة قد زادها الله بركة وزكاة.بصيرا تنشد صبوتها على كتف الطفيلة ذات السلاسل والوقعات الخالدة، والتي لم تغادر عروبتها ولم تهاجر إلا إلى الشامخات من جبالها؛ ففيها فيض من الشهادة صبابةً، وفي السحاب كان معارج بنيها فكانوا أول دم في دفتر هذا الوطن، ومن العين البيضاء والقادسية تتلى آيات النار والوجع المعتق بالسبع العجاف وهم ورثة البأس والعناد والحفاظ المر والخلق الوعر والليل الطويل، وليس في الجُب إلا أكفٌ شِداد وحُمر حِداد وشيء من صبر لم ينفد منذ دعوة جدهم أيوب عليه السلام حينما تناوشته أسقام عِجاف فتركْنه خالدا في الألم والصبر الجميل.بصيرا قريتي التي وشمتُها على جداريات القلب كي تظلل نخيل الأقحوان في الحشى فأنبتت الندى واللظى في حقول الروح حتى آخر بوح من الكلمات. لك هذا الوجد المجلِّى والسلام الشهي. فامتدي بردا وسلاما فقد بلغ الخب مداه.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أوبرا أكسير الحب في مكتبة الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستضيف مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي أوبرا "أكسير الحب" تأليف "جايتانو دونيزيتي" وذلك في تمام الساعة الثامنة من مساء السبت الموافق 12 أكتوبر 2024 على خشبة المسرح الكبير، بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

جدير بالذكر أن أكسير الحب هي أوبرا كوميدية من تأليف "غايتانو دونيزتي"، عُرضت لأول مرة عام 1832. تدور أحداثها في قرية إيطالية صغيرة، وتروي قصة "نيمورينو"، الفلاح الفقير الذي يقع في حب "أدينا" الثرية الجميلة، ولكي يكسب محبتها، يشتري "جرعة حب" من الطبيب المحتال، "دولكامارا". 

في هذه الأثناء تصبح "أدينا" مخطوبة للجندي المتبجح "بيلكور"، وتدور الأحداث من خلال سلسلة من المواقف الفكاهية المليئة بالعواطف، ينتصر حب "نيمورينو" الحقيقي، وتدرك "أدينا" مشاعرها نحوه.
يقّدم العرض تحت إشراف الدكتور صبحي بدير، من إخراج "كارين كافوكجيان"، وعزف مينا نبيل.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم السبت| توقعات الأبراج الهوائية.. انتبه من الحب
  • الحفل التنكري.. حكاية الملك الذي عاش صراعا بين الحب والسلطة
  • فاضحة ومشوقًة.. هكذا غيّرت خدمة مواعدة بالستينيات مشهد الحب
  • مي فاروق تستعد لحفلها في مهرجان الموسيقي العربية: ألقاكم بكل الحب
  • عجائب حب وإيمان الصحابة لرسول الله
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف أوبرا "إكسير الحب".. 12 أكتوبر
  • أوبرا أكسير الحب في مكتبة الإسكندرية
  • شاهد // العاصمة صنعاء تتزين بـ”صور السيد حسن نصرالله” تعبيرًا عن الحب والولاء
  • ما هي الصواريخ التي تمتلكها إيران؟
  • صاروخ قدر.. سلاح إيراني مطور من عائلة شهاب 3 البالستية