ألقى الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، كلمة خلال في احتفال عيد الميلاد المجيد بكنيسة قصر الدوبارة، اليوم الجمعة 5 يناير 2024، بعنوان «فرح الميلاد وسط الأزمات».

وهنأ في بداية كلمته رئيس الجمهورية بفوزه في الانتخابات الرئاسية للمرة الثانية، مشيدا بمشاركة المصريين في العرس الانتخابي والذي نقل صورة مشرفة عن الدولة والشعب المصري.

وقال رئيس الطائفة الإنجيلية خلال الاحتفال بعيد الميلاد: «يأتي عيد الميلاد وسط عالمٍ مضطربٍ فهناك عدة أزمات: «أزمات الحرب بين روسيا وأوكرانيا، موضحا أن استمرار الحرب في روسيا وأوكرانيا يؤدي إلى تزايد في أعداد الضحايا واستمرار الأزمة الاقتصادية العالمية». 

وأضاف أيضا: «في غزة رأينا القوة الغاشمة لإسرائيل تفجر المنازل والمستشفيات مما ادى لاستشهاد الآلاف من الفلسطينيين ومنهم عدد كبير من النساء والأطفال وتدمير غزة بشكل غير مسبوق».

وتابع: «وهنا نقف خلف الدولة المصرية التي تدافع بصمود عن الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني، ونرفض كل أشكال التهجير والعنف». 

جاء ذلك خلال احتفال الكنيسة الإنجيلية بعيد الميلاد المجيد، برئاسة الدكتور أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، وسط حضور حسام زعتر، الأمين برئاسة الجمهورية، مندوب عن الرئيس لتقديم التهنئة، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي والدكتور طارق الملا، وزير البترول وعدد من المسؤولين والشخصيات العامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد الميلاد عيد الميلاد المجيد الانتخابات الرئاسية رئيس الطائفة الإنجيلية رئیس الطائفة الإنجیلیة

إقرأ أيضاً:

الطائفة الإنجيلية تعلن وفاة القس سليمان صادق الراعي الفخري لكنيسة الفجالة

أعلنت الطائفة الإنجيلية بمصر وفاة  القس سليمان صادق، شيخ قسوس الكنيسة الإنجيلية بمصر، والراعي الفخري للكنيسة الإنجيلية بالفجالة، اليوم السبت. 

ومن المقرر تشيع جنازة الراحل القس سليمان صادق في الكنيسة الإنجيلية بالفجالة غدًا الأحد في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

نعي رئيس الطائفة الإنجيلية 

ونعى الدكتور أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية، شيخ القسوس في بيان له قائلا«بقلوبٍ ممتلئةٍ بالحزن، تُودِّع الطائفة الإنجيلية بمصر القس سليمان صادق، شيخ قسوس الكنيسة الإنجيلية بمصر، والراعي الفخري للكنيسة الإنجيلية بالفجالة، الذي انتقل إلى المجد السماوي اليوم السبت».

الرئيس الإنجيلية: فقدنا خادما أمينا

وأضاف: «فقدنا اليوم خادمًا أمينًا وعلامةً بارزةً في الكنيسة المشيخية والمجتمع، رجل الصلاة الذي عاش حياةً مكرسةً لله، خادمًا بإخلاصٍ وتفانٍ في الكنيسة المحلية والمجتمع المصري. نشكر الله على حياته المثمرة وخدمته الفعّالة، ممسكين برجاء القيامة في المسيح الذي قهر الموت ومنحنا الحياة الأبدية ».

وتابع «نصلي طالبين من الله أن يعزي قلب أسرته وأحباءه، وكل من تأثر بحياته وخدمته، ونسأل الرب أن يمنح الكنيسة في مصر تعزيةً وسلامًا».

مقالات مشابهة

  • رئيس مونتينيغرو يهنئ الرئيس تبون 
  • الطائفة الإنجيلية تعلن وفاة القس سليمان صادق الراعي الفخري لكنيسة الفجالة
  • رئيس الطائفة الإنجيلية ينعى القس سليمان صادق
  • رئيس الطائفة الإنجيلية: نحن مدعوون جميعا أن نكون رحماء تجاه إخوتنا
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد تنصيب القس نجاح كريم راعيا لكنيسة العمرانية
  • إبروشية الكنيسة الأسقفية تستضيف رئيس الطائفة الإنجيلية
  • رئيس الطائفة الإنجيلية: العمل الاجتماعي جزء من رسالة الكنيسة
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد رسامة وتنصيب القس بطرس فوزي قسًّا مساعدًا لكنيسة شبرا
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشارك في حفل تنصيب القس بطرس فوزي
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد رسامة وتنصيب القس بطرس فوزي مساعدًا لكنيسة شبرا