أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، الجمعة، القبض على والي "داعش" هاشم بوسدرة، "المتورط في جلب إرهابيين" إلى البلاد.

جاء ذلك في بيان نشره الدبيبة، على صفحته الرسمية بمنصة فيسبوك، وورد في البيان: "إتمام عملية القبض على والي داعش المدعو هاشم بوسدرة، المتورط في جلب الإرهابيين إلى بلدنا".



وقال الدبيبة، إن "محاسبة المتغولين في دماء أبنائنا، وملاحقة ناشري الإرهاب في أرضنا، واجب وطني لن نحيد عنه".

وفي بيان منفصل، قال جهاز الردع لمكافحة الجريمة والإرهاب، التابع للمجلس الرئاسي، إن "بوسدرة، عُيّنَ مسؤولاً في التنظيم أميرا للحدود".

وأكد أن بوسدرة، "تولى بشكلٍ مباشر تسهيل دخول الإرهابيين إلى ليبيا وتنقلهم بين المدن، قبل أن يُكلَّف أميرا للتنظيم على ما يُعرف بولاية ليبيا".

واكتشف الجهاز، وفق البيان، "نيّة بوسدرة، التوجّه من الجنوب نحو العاصمة طرابلس، حيث بدأت عملية استجلاء الأماكن التي يُشتبه بتواجده بها، وما إن حُدد مكانه بالضبط، تحركت عناصر الجهاز، ليتم القبض عليه في عملية دقيقة ودون أي خسائر تذكر".

وفي 28 أغسطس/ أب الماضي، أعلنت حكومة الوحدة، القبض على قيادي بتنظيم "داعش"، خطط لتفجيرات دامية استهدفت مقار ثلاث مؤسسات حكومية في طرابلس عام 2018.

أولها وقع في مايو/ أيار 2018، حيث هاجم مسلحان مقر مفوضية الانتخابات في طرابلس، وأطلقا النار على الموظفين، قبل أن يفجرا نفسيهما داخل المقر بعد محاصرته من قوات الأمن، ما خلف 13 قتيلا من موظفي المفوضية.

أما في سبتمبر/ أيلول من نفس العام، شن ستة مسلحين هجوما إرهابيا على مقر المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس، أسفر عن قتيلين وعشرة جرحى.

كذلك في 25 ديسمبر/ كانون الأول من العام نفسه، نفذ مسلحون هجوما على مقر وزارة الخارجية في طرابلس، ما أسفر عن ثلاثة قتلى و21 جريحا، وفق مصادر رسمية.

وتبنى تنظيم "داعش" كل تلك الهجمات الدامية.قام جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة في ليبيا بإضفاء الطابع الرسمي على عملية اعتقال في طرابلس هاشم بوسدرةالملقب بـ”الخبيب” ويعتبر زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا.

وبحسب السلطات الأمنية الليبية، فإن الخبيب كان مسؤولا بشكل رئيسي عن دخول الإرهابيين إلى ليبيا وتحركاتهم بين المدن الليبية، قبل أن يتم ترقيته إلى رتبة "أمير" ما يسمى ولاية تنظيم الدولة الإسلامية الليبية.

وقال جهاز مكافحة الإرهاب الليبي إنه اكتشف نية بوسدرة التوجه من الجنوب نحو العاصمة طرابلس وأوقفه "دون أن يتكبد أي خسارة". وسيتم نشر اعتراف الخطيب في الأيام القليلة المقبلة.

وبحسب السلطات الأمنية الليبية، فإن الخبيب كان مسؤولا بشكل رئيسي عن دخول الإرهابيين إلى ليبيا وتحركاتهم بين المدن الليبية، قبل أن يتم ترقيته إلى رتبة "أمير" ما يسمى ولاية تنظيم الدولة الإسلامية الليبية.

وقال جهاز مكافحة الإرهاب الليبي إنه اكتشف نية بوسدرة التوجه من الجنوب نحو العاصمة طرابلس وأوقفه "دون أن يتكبد أي خسارة". وسيتم نشر اعتراف الخطيب في الأيام القليلة المقبلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الدبيبة داعش بوسدرة ليبيا تنظيم الدولة ليبيا داعش تنظيم الدولة الدبيبة بوسدرة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الإرهابیین إلى القبض على فی طرابلس قبل أن ی

إقرأ أيضاً:

القبض على عدد من المتهمين بينهم شخص يحمل 400 جهاز موبايل في بغداد

بغداد اليوم -  

مفارز قيادة عمليات بغداد المشتركة تلقي القبض على عدد من المتهمين، بينهم متهم يحمل (٤٠٠) "جهاز موبايل" بدون تخويل، واخرين بالجرائم (الجنائية، ترويج وتعاطي المواد المخدرة، حيازة أسلحة غير مرخصة) وتضبط (٨) مسدسات، وبندقية  واحدة، واربع طائرات مسيرة "درون" غير مرخصة مع كمية من المواد المخدرة واجهزة تعاطيها بالإضافة إلى أدوية منتهية الصلاحية، وعدد من العجلات والدراجات النارية المخالفة للضوابط المرورية، وتأتي هذه الواجبات من خلال نصب السيطرات المفاجئة "الوقتية" في جانبي الكرخ والرصافة.

 

إعلام عمليات بغداد

مقالات مشابهة

  • بوريطة: المغرب شريك أساسي في التحالف الدولي ضد داعش
  • سولير لـ الدبيبة: فرنسا داعمة لاستقرار ليبيا واستمرار الحوار لضمان وحدة البلاد
  • زيارة مرتقبة للرئيس الموريتاني إلى ليبيا
  • الدبيبة: أبارك الجهود التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • خارجية الدبيبة: الباعور شارك بواشنطن في اجتماع من أجل هزيمة داعش
  • من واشنطن.. بوريطة يبرز أن دحر الإرهاب في العالم يمر حتما عبر تحقيق النصر في إفريقيا
  • والي الخرطوم: ندعم قرار القيادة العليا للدخول في مرحلة الحسم
  • الدبيبة: أبارك الخطوات الإيجابية التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • جامعة الدول العربية ترحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • القبض على عدد من المتهمين بينهم شخص يحمل 400 جهاز موبايل في بغداد