سرايا - كبدت المقاومة الفلسطينية جيش الاحتلال الإسرائيلي مزيدا من الخسائر في الجنود والمعدات في عمليات عدة نفذتها بمناطق عدة في قطاع غزة، وبينما صدرت حصيلة جديدة للشهداء والجرحى في القطاع ارتكب الاحتلال 15 مجزرة بحق المدنيين.

وقالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن مجاهديها استهدفوا 9 آليات إسرائيلية واشتبكوا مع قوات راجلة وأجهزوا على جنود في شرق التفاح بمدينة غزة.



كما أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها استهدفوا تجمعا لآليات الاحتلال في خان يونس بقذائف الهاون، كما استهدفت في عملية مشتركة مع سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي 3 دبابات ميركافا إسرائيلية بقذائف "الياسين 105" و"التاندوم" في منطقة معن بخان يونس جنوبي القطاع.

وفي منطقة الزنّة شرق خان يونس فجّر مقاتلو القسام عبوات مضادة للأفراد في قوتين إسرائيليتين تمركزت إحداهما في منزل وتقدمت الأخرى صوب فتحة نفق، وأوقعوا أفرادهما بين قتيل وجريح.

وفي منطقة الزنة أيضا أعلنت القسام استهداف ناقلة جند إسرائيلية من نوع "نمر" بقذيفة "الياسين 105".

وفي بلدة خزاعة شرق خان يونس استهدفت كتائب القسام جرافة إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105″، كما أعلنت عن تفجير حقل ألغام في قوة إسرائيلية من 7 جنود وأوقعتهم بين قتيل وجريح في البلدة ذاتها.

من جانب آخر، بثت كتائب القسام صورا قالت إنها لاستهداف تجمعات لآليات العدو وجنوده بمنطقة القرم شمالي قطاع غزة.

كما نشرت سرايا القدس مشاهد قالت إنها لاستهداف مقاتليها عددا من الآليات الإسرائيلية في محاور التقدم بحيي التفاح والدرج شرقي مدينة غزة.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال إصابة 14 جنديا في المعارك الدائرة بغزة خلال الـ24 ساعة الماضية.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: استشهاد 17 فلسطينيا في مجزرة جديدة لـ«الاحتلال الإسرائيلي»

قال بشير جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن نحو 17 فلسطينيا ارتقوا في مجزرة مروعة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق مواطنين فلسطينيين في حي الزيتون بالقرب من مسجد الشمعة.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن هؤلاء المواطنين كانوا يصطفون من أجل الحصول على المياه الصالحة للشرب، حينما قصفتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل مباشر، ما أدى لاستشهادهم ووجود عدد كبير من الإصابات والذين نقلوا على إثر ما حدث إلى المستشفى المعمداني في غزة.

الاحتلال يواصل عدوانه

وتابع أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لم توقف قذائفها المدفعية على المنطقة الشرقية في رفح بأقصى جنوب قطاع غزة، كما قصفت مدينة رفح من الناحية الشمالية وتحديدا حي النصر بالمدفعية.

مقالات مشابهة

  • المقاومة تقلب الموازين في غزة.. مشاهد بطولية لقصف مراكز قيادة الاحتلال واستهداف جنوده آلياته العسكرية من مسافة صفر (فيديو)
  • هجوم يمني على هدف حيوي في حيفا بدولة الاحتلال
  • من المسافة صفر.. "كتائب القسام" و"سرايا القدس" تعلنان تصفية جنديين إسرائيليين في حي الشجاعية
  • خبير عسكري: عملية القسام برفح بطولية وتعكس قدرة قتالية عالية
  • كتائب المقاومة تكبد الاحتلال خسائر بالشجاعية
  • "كتائب القسام" تبث مشاهد من عمليات استهداف جنود وآليات الجيش الإسرائيلي بمدينة رفح (فيديو)
  • "كتائب القسام" في غزة تنشر مشاهد من قصفها قوات إسرائيلية في محور "نتساريم" بصواريخ "رجوم"
  • جيش الاحتلال يرتكب مجزرة مروّعة بمحيط مسجد الشمعة شرق غزة / شاهد
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 17 فلسطينيا في مجزرة جديدة لـ«الاحتلال الإسرائيلي»
  • كتائب القسام: قنصنا جنديًا إسرائيليًا داخل منزل واستهدفنا آليات عسكرية في حي الشجاعية