أكد الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تواصل حربها الإجرامية على الشعب الفلسطيني وقطاع غزة وتستهدف كل ما هو فلسطيني، حيث إن الاحتلال ينفذ عملية تطهير عرقي كامل بشكل هستيري لا يتصوره العقل.

شاهد| سرايا القدس تستهدف آليات إسرائيلية في حي التفاح والدرج في غزة كتائب القسام تستهدف حشود للقوات الإسرائيلية بقذائف هاون في شمال غزة (فيديو) الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية

وثمن "الحرازين"، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الجمعة، الموقف المصري قيادة وشعبا في دعم القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن مواقف مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي أفشلت مخطط التهجير القسري للفلسطينيين، حيث إن فشل التهجير القسري جاء نتيجة المواقف السياسية التى قدمتها مصر وحافظ عليها الرئيس السيسي، وكذلك القيادة الفلسطينية.

وأضاف إسرائيل تلوح بالمصطلح الآخر المتمثل بقضية التهجير الطوعي للسكان من خلال استهداف كل مقومات الحياة، وجعل منطقة قطاع غزة منطقة غير صالحة للسكن أو للعيش ما يدعو المواطنين للبحث عن أي مكان آخر يستطيعون العيش به.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جهاد الحرازين استاذ العلوم السياسية حكومة الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي الموقف المصري القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة 

أطلق دياب اللوح السفير الفلسطيني بالقاهرة، عبر برنامج «بالخط العريض»، على شاشة تليفزيون الحياة، حملة سياسية لدعم موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإنهاء الحرب تمامًا.

دعم موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي في إنهاء الحرب على قطاع غزة

وقال «اللوح» خلال استضافته مع الإعلامية إيمان أبو طالب مقدمة البرنامج: «إنني أستغل هذه الفرصة، وأطالب من خلال برنامجكم بإطلاق حملة سياسية بين المكونات والهيئات والوزارات في فلسطين ومصر لدعم موقف الرئيس عبد الفتاح  السيسي، الداعم للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني، في إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس على حدود ما قبل 67، وكذلك لدعم موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي في إنهاء الحرب على قطاع غزة.

جدير بالذكر أن برنامج «بالخط العريض» يذاع على شاشة الحياة في الجمعة من كل أسبوع، في تمام الساعة 8 مساءً، تقديم الإعلامية إيمان أبو طالب.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية اليمن: علاقاتنا مع مصر متجذرة.. وفلسطين أولوية لدينا
  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • السيسي يكشف طبيعة ظروف المصريين منذ 12 عاما وتحملهم
  • 12 سنة من الصمود.. السيسي: الشعب المصري قوي وتحمل تبعات هو غير مسؤول عنها
  • بعد قليل.. الرئيس السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك
  • السفير الفلسطينى يطلق حملة لدعم مقترح السيسى بإنهاء حرب غزة
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي أحبط مخطط إسرائيل لإفراغ غزة من أهلها
  • السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة 
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ماذا قال بايدن وترامب عن القضية الفلسطينية؟
  • قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي