صدى البلد:
2024-10-03@11:44:49 GMT

أونروا: 1.9 مليون شخص نزحوا في قطاع غزة عدة مرات

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

أعلنت وكالة الأونروا أن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة تشهد تدهورا خطيرا مع نزوح أكثر من 80 بالمائة من السكان حاليًا،  وبقاء العديد منهم في الخيام وسط شح الإمدادات الغذائية والطبية بينما عمق حلول فصل الشتاء في غزة من مأساوية هذه الأزمة.

وذكرت الأونروا - بحسب وسائل إعلام فلسطينية - أن هناك 1.9 مليون شخص نزحوا في قطاع غزة عدة مرات.

وكانت وزارة الصحة بقطاع غزة أعلنت ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى “22 ألفًا و600 شهيد و57 ألفًا و910 مصابين”.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«يٌزرع 5 مرات خلال الموسم».. بدء حصاد الباذنجان في قرى الظهير الصحراوي بالمنيا

الباذنجان من الأكلات الشعبية المفضلة لأهالي الصعيد، ويتم زراعته علي مدار العام في مساحات كبيرة من الزمام الزراعي في محافظة المنيا، خاصة في قرى الظهير الصحراوي الغربي.

زراعة الباذنجان على مدار العام في المنيا 

وقال عياد جابر، مزارع من قرية إطسا التابعة لـ مركز سمالوط في محافظة المنيا،  لـ«لوطن»، إن الباذنجان يُزرع على مدار العام من خلال 5 عروات، وهو نوعان، الأسود ويتم استخدامه في أغراض القلي والتحمير، والأبيض أو الرومي ويتم استخدامه في «المحشي»، كما يتم استخدامه في صناعة المخللات في محال الفول الطعمية.

وأضاف «جابر»، أنه يتم مراعاة رش المحصول بانتظام لزيادة إنتاج الباذنجان، ويتم جمعه عدة مرات خلال موسم الزراعة الواحد الذي يمتد لأشهر، وأفضل مواعيد الزراعة خلال شهر مارس وتستمر زراعته حتى شهر أغسطس، وتستمر عمليات الجمع من الحقول علي مدار العام.

ري المحصول كل أسبوع خلال الصيف

وقال رمضان خاطر، مزارع، من مركزالمنيا، إن الاهتمام بمواعيد الري بانتظام يؤدي إلى زيادة إنتاجية محصول الباذنجان خاصة في الأراضي الطينية الزرقاء، كما أن الباذنجان يتم زراعته علي 5 عراوي في العام، وآخر عروة يتم جمعها بدءا من نهاية شهر سبتمبر حتي نهاية شهر ديسمبر، ويتم ري المحصول كل أسبوع خلال فصل الصيف ومع حلول فصل الخريف تقل عدد مرات الري مع اعتدال درجة الحرارة وانخفاضها بشكل تدريجي.

مقالات مشابهة

  • وزير البيئة اللبناني: نواجه أكبر عملية تهجير قسري للسكان.. و167 ألف شخص نزحوا لسوريا
  • الشامي يرد على منتقديه بسبب منشوره عن قصف دمشق
  • «يٌزرع 5 مرات خلال الموسم».. بدء حصاد الباذنجان في قرى الظهير الصحراوي بالمنيا
  • أذكار الصباح والمساء مكتوبة
  • منظمة الهجرة الدولية: 16,350 فردًا نزحوا في اليمن منذ بداية العام
  • كان موظفاً لديها..أونروا: لم نعلم أن أبو الأمين كان قائد حماس في لبنان
  • الأونروا تحذر من مخاطر كارثية في غزة نتيجة تراكم النفايات (صور)
  • المفوض العام للأونروا: الوضع في لبنان يتطور بشكل كبير
  • الدمرداش: النباتات الطبية والعطرية على رأس القطاعات التصديرية الواعدة.. وبلغت صادراتها خلال العام الماضي 282 مليون دولار
  • "أونروا": الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة غير إنسانية