قال السيناتور الأمريكي كريستوفر فان عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي الأمريكي، أن الشيء الذي نسمعه هو ان الوضع يائس كما كنا نسمع مرة اخري ولكن عندما نتحدث للناس الذين يشهدون هذا كل يوم فانه يحدث فرقا.

وأضاف في مؤتمر صحفي أمام معبر رفح البري خلال زيارته الي شمال سيناء، لذلك نعتزم العودة الي الولايات المتحدة للتحدث مع زملائنا في مجلس الشيوخ أننا بحاجة الي بذل مزيد من الجهد لضمان وصول المزيد من المساعدات الإنسانية المقدمة.

موتمر صحفى من أمام معبر رفح المصرةدى 

وأشار الي أننا نعمل مع السفير ديفيد ساترفيلد المبعوث الأمريكي الخاص بالقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط للتأكيد علي معالجة بعض هذه القضايا وتخطي العقبات.

من جانبه قال السيناتور جيفري ميركلي عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي الأمريكي، أن آلاف من الجرحى والمصابين في غزة يحتاجون كميات كبيرة من الماء والغذاء والكهرباء والعناية الطبية، وهذا يحتاج الي رؤية كبيرة من علي ارض الواقع، واهتمام كبير بما يحدث في غزة حتي لا تحدث مجاعة.

وكان الوفد الأمريكي قد قام بزيارة الي معبر رفح البري وتفقد المساعدات الخاصة بقطاع غزة في مخازن مدينة العريش، برفقة اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

وأثناء وصول الوفد الي مطار العريش الدولي كان في استقباله اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء وفي حضور اللواء مصطفي محمد مصطفي، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة، الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، لطفي غيث، مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معبر رفح فلسطين غزة سيناتور أمريكي العريش معبر رفح

إقرأ أيضاً:

قافلة الأزهر الطبية تجري 45 عملية جراحية في شمال سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور أحمد سمير بدر مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء أن قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى محافظة شمال سيناء تمكنت من إجراء ٤٥ عمليه ، في تخصصات  والأنف والأذن والحنجرة.
 وقالت الدكتورة مني يوسف حرب مدير إدارة الطب العلاجى ، والمشرف العام  للتنسيق على القوافل الطبية ، إن قافلة الأزهر واصلت تقديم خدماتها لأهالي الحسنة ونحل  بمستشفى نخل ، لليوم الثالث على التوالي، لافتة إلى أن أطباء القافلة تمكنوا خلال اليومين السابقين من إجراء ٤٥عملية جراحية .
وأوضحت أن إجراء ذلك النوع من الجراحات ميزة جديدة تضاف إلى جهود القوافل الطبية بالأزهر، حيث كان يتم تحويل معظم تلك الحالات الدقيقة لإجراء العمليات في المستشفيات الكبرى بالقاهرة، وهو ما يحمل المرضى وعائلاتهم أعباء ومشقة السفر

 واعربت عن شكرها وتقديرها للجهد المبذول من  مدير مستشفى العريش العام ورئيس الهيئة الطبية ورئيس قسم العمليات الدكتور سامي أنور.

وذكر فتحي عثمان مسؤل التثقيف والاعلام بمديرية الصحة ان  القوافل الطبية  بالأزهر تنطلق حسب خطة سنوية بتوجيهات ورعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في إطار دور الأزهر المجتمعي والإنساني، لتوقيع الكشوف الطبية وإجراء الفحوصات والعمليات مجانًا، والوصول إلى أكبر شريحة من المستحقين لهذه الخدمات الطبية المجانية، للتخفيف عن كاهل المواطنين، بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • اجتماع وزاري موسع لمناقشة تدفق النازحين السودانيين لليبيا
  • ميقاتي: عدد النازحين في لبنان قد يبلغ مليون شخص
  • قافلة الأزهر الطبية تجري 45 عملية جراحية في شمال سيناء
  • اللواء إبراهيم عثمان: هدف إسرائيل من حرب لبنان صرف الانتباه عن فشلها بغزة
  • "عماد الدين أحمد".. حُرم من رؤية أطفاله النازحين فكانت بسمة الأيتام غاية عمله بغزة
  • "عماد الدين أحمد".. حُرم من رؤية أطفاله النازحين فكانت بسمة الأيتام مصدر سعادته بغزة
  • بلدية صيدا اللبنانية: آلاف النازحين لا يجدون مأوى ويفترشون الطرقات
  • خير جال على عدد من مراكز إيواء النازحين في اقليم الخروب