كشف الكاتب الصحفي والإعلامي د. محمد الباز، عن أول مقال في حياته كان قد كتبه في الدستور عام 1996، قائلا: إنه كان بعنوان جنة الشيخ حسان. 

وأوضح الباز خلال لقاءه مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة أنه في هذا المقال هاجم الشيخ محمد حسان بعد أن استمع إلى خطبة له يصف الجنة بأنها دار لممارسة الجنس والمتعة الجنسية والحسية.

 

وقال في المقال: كيف يصف الشيخ حسان الجنة بهذا الوصف في حين أن الرسول عليه الصلاة والسلام قال الجنة فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر   

وحكي الباز خلال اللقاء موقفا طريفا كاد أن ينهي مستقبله المهني في بدايات عمله بالصحافة، حيث أكد له أحد السلفيين بعد كتابة مقال جنة الشيخ حسان أن الخطبة التي سمعها وكتب بشأنها هذا المقال كانت لشيخ آخر، وهنا أدرك أن مستقبله المهني في خطر، وذهب إلى جريدة الدستور في اليوم التالي وفوجئ بالأستاذ إبراهيم عيسى يعطي له ردا من الشيخ حسان على المقال وقال له: اكتب ردك على هذا الرد، وهنا فرحت فرحا شديدا لأن الأمور تسير بصورة طبيعية وكأن الخطبة بالفعل للشيخ حسان وجاء رد منه عليها. 

 

واستطرد قائلا: بعد عدة سنوات قابلت د. مجدي الداغر ابن خالة الشيخ محمد حسان والمتحدث الإعلامي له وحكيت له ما حصل فأكد له أنه بالفعل ذهب للشيخ حسان وأخبره أن الخطبة لم تكن خطبته ولكن الشيخ حسان قال له نحن كسلفيين نتفق مع ما جاء في الخطبة. 

وأكد أن الشيخ محمد الباز رجل طيب وذكي. 

وقال الباز إنه يختلف مع الشيخ حسان والسلفيين في خطابهم الديني حيث إنه خطاب يعطل العقل. 

يذكر أن برنامج بالخط العريض يذاع على شاشة الحياة في الجمعة من كل أسبوع ٨ مساءا تقديم الإعلامية إيمان أبوطالب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإعلامية ايمان أبوطالب الشيخ محمد حسان الكاتب الصحفى برنامج بالخط العريض الشیخ حسان

إقرأ أيضاً:

أحمد أبو الغيط لـ«الشاهد»: 25 يناير ليست ثورة لأنها أتت برئيس إخواني

كشف السفير أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، لماذا لم يصف ثورة يناير بمصطلح الـ«ثورة».

وقال «أبوالغيط» خلال لقائه ببرنامج «الشاهد»، الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، عبر قناة «extra news»، لأن الثورة تحدث تغيير كامل كيفي في المجتمع، مثل إيران، هناك إيران الملكية والخمانية، وروسيا القيصرية وروسيا السوفيتية، وفرنسا الملكية والجمهورية، وحتى في الحرب الأهلية.

وتابع: «ما حدث في 2011 جاء برئيس إخواني اختطف السلطة، أو انتخب لأنه روج لأفكار محددة سبقها المجتمع، فسار المجتمع معه، وبعدها تبين النوايا في نوفمبر 2012، ولذلك لم يكن هناك التغيير الجوهري الذي جاءت من أجله الثورة، على سبيل المثال هناك قصة تحكي، ولا أحد يتوقف عندها، ولا هناك دليل على مصداقيتها».

تفاصيل البرنامج

يعد «الشاهد» الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، على فضائية «إكسترا نيوز»، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز.

مقالات مشابهة

  • محمد الباز: الدولة المصرية ناضجة تجاوزت العديد من العقبات
  • محمد الباز يطالب القطاع الخاص بتفعيل دور المساندة للدولة المصرية
  • محمد الباز: نحن أمام ثورة حقيقية في الحكومة المصرية
  • محمد الباز: الانضمام لمنظومة «توك شو» الشركة المتحدة شرف كبير
  • محمد الباز: عصر «خيل الحكومة» انتهى في مصر.. والدولة تقدر أصحاب العطاء
  • حازم عادل رئيسًا لتحرير برنامج «الحياة اليوم»
  • محمد الباز يتحدث لـ«الحياة اليوم» عن خبراته خلال مشواره الإعلامي
  • ورشة عن الممارسات الزراعية الجيدة في جبل الشيخ والقرى المحيطة به
  • أحمد أبو الغيط لـ«الشاهد»: 25 يناير ليست ثورة لأنها أتت برئيس إخواني
  • محمد الباز يقدم " الحياة اليوم "بداية من الأربعاء القادم