أعلنت الشبكة الوطنية للطوارئ في مدن القناة وسيناء انقطاع الكهرباء غدا السبت، في عدد من المناطق التابعة لمركز ومدينة القنطرة شرق في محافظة الإسماعيلية بسبب أغراض الصيانة.

وأضافت الشبكة في بيان على الصفحة الرسمية، أن انقطاع الكهرباء يبدأ من الساعة الحادية عشر ظهرا ويستمر حتى الساعة الثالثة عصرا، بسبب إجراءات بعض الصيانة في المحولات الكهربائية.

أماكن انقطاع الكهرباء في القنطرة شرق 

وقال بيان الوطنية للطوارئ إن الأماكن التي تشهد انقطاع الكهرباء تتضمن منطقة شارع العريش ومنطقة اللنش ومنطقة سوق الأربعاء وما حولها ومنطقة عزبة الصحة.

كما تتعرض مناطق المستشفى القديمة وما حولها وعدد من القرى التابعة لمركز القنطرة لانقطاع التيار الكهربائي لحين انتهاء أعمال الصيانة اللازمة وعودة الكهرباء بصورة طبيعية.

حملة صيانة مكبرة في الإسماعيلية 

وكان اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، وجه بشن حملة مكبرة خلال الأيام القليلة الماضية في القرى والمراكز المختلفة استهدفت صيانة أعمدة الإنارة واستبدال أسلاك الكهرباء المتهالكة.

كما استهدفت الحملة تغيير كشافات الإنارة المعطلة وتركيب كشافات جديدة في نطاق أماكن المدارس والشوارع الرئيسية والفرعية والأماكن البعيدة عن الكتل السكانية كالمقابر لإنارتها ليلا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية كهرباء القناة انقطاع الكهرباء كهرباء الإسماعيلية انقطاع الکهرباء

إقرأ أيضاً:

البترول: خطة عاجلة لاستيراد شحنات من الغاز المسال والمازوت لتوليد الكهرباء (فيديو)

أكد حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول، أن وزارة الكهرباء أعلنت اليوم أن تخفيف الأحمال انخفض إلى ساعتين فقط ويتم وقف تخفيف الأحمال مع الأسبوع الثالث من يوليو.

نشأت الديهي يكشف عن بشرى بشأن قرب انتهاء أزمة الكهرباء (فيديو) تخصيص مليار دولار لاستيراد الغاز المسال لحل أزمة الكهرباء.. فيديو

وقال المتحدث باسم وزارة البترول في مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي في برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن"، مساء اليوم إن سفينة تحمل شحنة من الغاز المسال وصلت إلى مصر ويتم تفريغها من أجل ضخ الغاز في الشبكة القومية .

وأضاف حمدي عبد العزيز: "اجتماعات مستمرة في الوزارة؛ من أجل وضع خطة عاجلة لاستيراد شحنات من الغاز المسال وكميات من المازوت من أجل توليد الكهرباء".

وتابع حمدي عبد العزيز: “هناك ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة، وبالتالي كان لا بد من تخفيف الأحمال؛ للحفاظ على الشبكة، والحكومة اتخذت إجراءات عاجلة لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء”.

إنتاج الغاز في مصر مستمر ويتم طرح مزايدات

وأردف  المتحدث باسم وزارة البترول: "إنتاج الغاز في مصر مستمر، ويتم طرح مزايدات، ويتم تنمية عدة حقول، ومن الطبيعي أن يكون هناك تناقصا طبيعيا في الحقول القائمة".

و أفادت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، نقلا عن مسئول حكومي، بوصول أول شحنة من الغاز المسال صباح اليوم الإثنين إلى منطقة العين السخنة، لبدء عملية التغييز وضخها في الشبكة القومية للغاز من أجل حل أزمة انقطاع الكهرباء في مصر.

وأضافت أن ناقلة الغاز المسال تحمل كميات تقدر بنحو 3.5 مليار قدم مكعبة من الغاز، سيتم تحويلها من الغاز المسال إلى الغاز الطبيعي على أن يتم ضخها في الشبكة القومية للغاز المصرية خلال الأسبوع الحالي.

ووفقا للشبكة خرجت الناقلة التي ترفع علم مالطا من أحد الموانئ الأمريكية خلال منتصف الشهر الماضي، محملة بكميات من الغاز المسال، متجهة إلى الرصيف البحري بالعين السخنة التابع لشركة سوميد.

وخلال مايو الماضي، أعلنت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، التعاقد مع شركة هوج للغاز المسال النرويجية لاستئجار الوحدة العائمة “هوج جاليون” للغاز الطبيعي المسال؛ وذلك بهدف المساهمة في تأمين الاحتياجات الإضافية للاستهلاك المحلي خلال أشهر الصيف.

مقالات مشابهة

  • البترول: خطة عاجلة لاستيراد شحنات من الغاز المسال والمازوت لتوليد الكهرباء (فيديو)
  • "نقل الكهرباء": نسب الفقد العالمية تتراوح ما بين 2%الي12%
  • محافظ الإسماعيلية يُتابع مناقشة إمكانية نقل المرافق المتعارضة لربط بعض الطرق بالمحافظة
  • محافظ الإسماعيلية يناقش نقل تعارض المرافق وربط بعض الطرق
  • محافظ الإسماعيلية يتابع مناقشة إمكانية نقل المرافق المتعارضة لربط بعض الطرق بالمحافظة
  • 8 مناطق جزائرية ضمن الأكثر حرا في العالم
  • غداً.. قطع المياه عن بعض مناطق شرق النيل ببنى سويف
  • رفع 391 طن قمامة خلال حملات مكبرة في الإسماعيلية
  • تصنيف 8 مناطق جزائرية الأكثر حرا في العالم
  • موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر