البوابة:
2024-09-30@16:20:03 GMT

سمير جعجع: الوضع في لبنان غامض

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

سمير جعجع: الوضع في لبنان غامض

البوابة- قال رئيس حزب "القوات اللبنانية"، سمير جعجع، الجمعة، إن المستقبل في لبنان غامض جدا، وإن كل الاحتمالات واردة بسبب الوضع في جنوب لبنان وعموم المنطقة.

اقرأ ايضاًلبنان: إسرائيل تستعمل مجالنا الجوي لقصف سوريا


وأضاف جعجع أن أحداث 7 تشرين الأول مازالت تتفاعل باتجاهات مجهولة النتائج، مشيرا إلى وصول تداعيات الحرب إلى منطقة البحر الأحمر، واغتيال القيادي الحمساوي صالح العاروري في بيروت، والتفجيرات في إيران.


وأشار جعجع إلى أن حزب الله لا يرغب في التدخل في الحرب، ولكنه يسعى إلى إثبات وجوده وإلى تحقيق قدر من المكاسب الداخلية، إلى جانب المكاسب الإيرانية في عموم المنطقة.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: لبنان حزب الله التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

مصر أكتوبر: توجيهات الرئيس بإرسال قوافل مساعدات إلى لبنان يؤكد موقفه الداعم للشعوب العربية

أشاد ناصر جابر حسان أمين حزب مصر أكتوبر بالجيزة، بتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي دعم مصر الكامل للبنان ووقوفها بجانبه في هذه الظروف الدقيقة ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه، وإصدار توجيهات الرئاسية بتوجيه قوافل الدعم والمساعدات الإنسانية والإغاثية الطبية والغذائية إلى الشعب اللبناني الشقيق، دعمًا ومساندة له في مواجهة تداعيات الحرب التي يشهدها والهجمات التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية، وهو ما يؤكد موقف مصر الثابت والداعم لحقوق الشعوب العربية والرافض للانتهاكات الإسرائيلية.

توسع رقعة الصراع العربي الإسرائيلي 

وأكد حسان في بيان، أن توسع رقعة الصراع العربي الإسرائيلي في المنطقة هو نتاج صمت المجتمع الدولي عن الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي دون موقف دولي رادع لها، وهو ما حذرت مصر منه طيلة الفترة الماضية، وعملت على مناشدة القوى الدولية ومتخذي القرار، لتحذر مما تشهده المنطقة من صراع وما تقوم به إسرائيل من جرائم وانتهاكات وإبادة جماعية وتعدٍ على حقوق الشعوب وأرضيهم.

جرائم الكيان الصهيوني

وقال أمين حزب مصر أكتوبر بالجيزة، إن حكومة نتنياهو تجاوزت كافة الخطوط الحمراء، وسعت في الأرض الفساد بسبب تخاذل المجتمع الدولي والصمت المتعمد تجاه جرائم الكيان الصهيوني، مشيرًا إلى أن مصر حذرت من قبل من اتساع رقعة الصراع، كون ما ترتكبه إسرائيل من انتهاكات ينال من أمن واستقرار الشعوب، وقد يمتد هذا الصراع إلى خارج حدود المنطقة العربية، وينال من الأمن القومي للعالم كله.

وأضاف حسان أن مصر لم ولن تتخلى عن دورها الريادي في دعم كافة جهود السلام والأمن في المنطقة، وستبذل قصارى جهودها لإنهاء حالة الحرب السائدة في المنطقة العربية والإفريقية، والعمل على تهدئة الأوضاع انطلاقًا من مسؤوليتها وومكانتها وريادتها، حفاظًا على الأمن القومي الإقليمي والمحلي، وستكثف من خطواتها لوقف الحرب في غزة ولبنان والحفاظ على حق الشعوب العربية وردع الانتهاكات الإسرائيلية الغاشمة التي تهد أمن واستقرار وسلام المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الكرملين: اغتيال نصر الله أدى لزعزعة استقرار الوضع فى المنطقة بشكل خطير
  • مصر أكتوبر: توجيهات الرئيس بإرسال قوافل مساعدات إلى لبنان يؤكد موقفه الداعم للشعوب العربية
  • تصعيد عسكري وشيك: هل تشعل اغتيالات نصر الله فتيل الحرب في الشرق الأوسط؟
  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بتوجيه الرئيس السيسي بإرسال مساعدات طارئة إلى لبنان
  • ألمانيا: الوضع في لبنان خطير للغاية وتوجد مخاطر من احتمال انزلاق المنطقة لمزيد من "العنف"
  • بكري: اغتيال نصر الله ضمن مخطط توسيع الحرب لتغيير خرائط دول المنطقة
  • «مستقبل غامض».. هل تؤثر أحداث لبنان على أسعار الذهب عالميا؟
  • جعجع: وجود رئيس واحترام المؤسسات الدستورية من ضرورات قيادة البلاد
  • سيناريو فاشي جديد في لبنان
  • «المحامين العرب» يدين استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان