شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن توقيع عقد اتفاق تنفيذ مشروع الدفع المسبق لتذكرة ركوب أوتوبيسات النقل العام بالقاهرة، شهد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والمهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توقيع عقد اتفاق تنفيذ مشروع الدفع المسبق لتذكرة ركوب أوتوبيسات النقل العام بالقاهرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توقيع عقد اتفاق تنفيذ مشروع الدفع المسبق لتذكرة ركوب...

شهد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والمهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة التوقيع علي عقد اتفاق مشترك بشأن تنفيذ مشروع الدفع المسبق لتذكرة ركوب أتوبيسات هيئة النقل العام بالقاهرة لعدد 1800 أتوبيس من أسطول هيئة النقل العام بالعاصمة في إطار ميكنة وحوكمة نظم التذاكر الاشتراكات.

ويأتى ذلك في إطار خطة الدولة نحو التحول الرقمي وتطبيق نظم الرقابة والحوكمة على كافة المعاملات والخدمات تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية وتكليفات السيد رئيس مجلس الوزراء، وسعياً نحو تطبيق أنظمة وبرامج النقل الحديثة بوسائل النقل المختلفة.

جاء التوقيع بمقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك بحضور اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، حيث وقع على العقد من وزارة التنمية المحلية المهندس محمد السيد أبوجاعور مساعد الوزير للتخطيط و المهندس خالد محمد محروس رئيس مجلس إدارة شركة الانتاج الحربى لنظم المعلومات واللواء رزق على رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام بالقاهرة.

ومن جانبه أشار اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية إلى أن الوزارة تنفذ خطة لتطوير هيئة النقل العام بالقاهرة على عدد من المحاور ومن بينها تحويل الأتوبيسات للعمل بالغاز الطبيعى والكهرباء بدلاً من السولار لتحويل أسطول النقل العام ليكون صديقاً للبيئة، بالإضافة إلى شراء أتوبيسات جديدة وإنشاء البينة الأساسية لمحطات الغاز الطبيعى وشواحن الكهرباء لعدد ٧٠ أتوبيس كهرباء جديد وتحصيل تذاكر الركوب إلكترونياً بما يساهم في زيادة موارد هيئة النقل العام وتحسين مستوي الخدمة المقدمة للمواطنين والاستخدام الأمثل لموارد الهيئة.

وقال اللواء هشام آمنة أن نظام الدفع الإلكتروني لتعريفة الركوب يعمل على تقديم خدمات أفضل وبطريقة ميسرة وسهلة للجمهور وبأسلوب حضارى وإحكام الرقابة على التذاكر وحركة وتشغيل الأتوبيسات طوال ساعات الخدمة وحوكمة المتحصلات اليومية وتوفير حلول متكاملة لمنظومات النقل العام المستدام والذكى وتطبيق النظم الحديثة للدفع والتحصيل الالكترونى وتفعيل نظام التذاكر والاشتراكات الإلكترونية ل ١٨٠٠من أتوبيسات الهيئة لإحكام السيطرة والرقابة الكاملة على الإيرادات.

وأشاد وزير التنمية المحلية بمستوى التعاون والتنسيق القائم مع وزارة الإنتاج الحربى في العديد من مجالات وملفات عمل وزارة التنمية المحلية بالمحافظات وعلى رأسها منظومة المخلفات البلدية الصلبة وتنفيذ مشروعات البنية التحتية بالمحافظات وكذا تأثيث وتجهيز مجمعات الخدمات الحكومية بقري " حياة كريمة " وغيرها من الملفات التي تهم المواطنين.

ومن جانبه أشار المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي إلى أن هذا التعاون المشترك لتنفيذ "مشروع الدفع المسبق لتذكرة ركوب عدد من أتوبيسات هيئة النقل العام بالقاهرة"، يأتي في إطار دعم إتجاه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي وتعزيز منظومة الإصلاح والشمول المالي بمختلف القطاعات، لافتًا إلى أن هذا التوقيع سيتيح حوكمة نظم التذاكر والاشتراكات والاستغلال الأمثل لتشغيل عدد (١٨٠٠) أتوبيس من أسطول أتوبيسات هيئة النقل العام بالقاهرة من خلال ربط سعر تذكرة الأتوبيس بالمسافات وعدد المحطات للركاب، لافتًا إلى أن شركة الإنتاج الحربي لنظم المعلومات تمتلك سابق خبرة ممتدة في هذا المجال وقامت بتنفيذ العديد من المنظومات الإلكترونية لصالح جهات عدة بالدولة.

وأشاد وزير الدولة للإنتاج الحربي بما تشهده محافظة القاهرة من نقلة نوعية خلال الفت

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر التنمیة المحلیة إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير النفط يناقش مع شركة محروقات واقع العمل وتزويد آليات النقل العام بالمشتقات النفطية

دمشق-سانا

استعرض وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور اليوم مع إدارة شركة “محروقات” وفروعها في المحافظات واقع عمل الشركة وسبل المعالجة الفنية والتقنية لمشكلة تأثر أجهزة التتبع الإلكتروني “جي بي إس” الموجودة في آليات النقل العام بالأوضاع الراهنة والتي أدت إلى توقف عمل هذه الأجهزة، حيث تم وضع الحلول اللازمة لذلك.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدة قضايا تهدف إلى تعزيز قطاع توزيع المشتقات النفطية وتلبية احتياجات المواطنين، إضافة إلى نسب الإنجاز المحققة والمشاريع المنفذة وفق برامج زمنية محددة.

وأكد الدكتور قدور أهمية البدء في توزيع مادة مازوت التدفئة، اعتباراً من الأول من شهر تشرين الأول القادم، مع التركيز على منح الأولوية للمناطق الباردة، مشدداً على ضرورة تحقيق عدالة التوزيع بين القطاعات المختلفة.

كما تم التطرق إلى متابعة تركيب أجهزة التتبع الإلكتروني “جي بي إس” على الآليات، وأتمتة عمليات التوزيع المباشر لمراكز محروقات، بما يسهم في ضبط حركة المشتقات وتوزيعها بدقة، والحد من الهدر بشكل كبير.

ودعا وزير النفط إلى تكثيف الجولات الميدانية على المحطات ومواقع العمل للتأكد من سير العمل بشكل صحيح، وكشف المخالفات والتجاوزات ومعالجتها، ومحاسبة المقصرين، مشدداً على ضرورة الاهتمام بالسلامة المهنية، وخاصةً في محطات الوقود، لضمان سلامة العاملين والمواطنين.

وتفقد وزير النفط مركز خدمات شركة محروقات في مبنى الشركة بدمشق الذي يقدم خدمات متعددة للمواطنين بيسر وسهولة، وفق دور إلكتروني يضمن عدم التجاوز واختصار إنجاز المعاملات.

والتقى الوزير قدور عدداً من المواطنين خلال جولته على المركز، واستمع إلى آرائهم حول الخدمات المقدمة، مؤكداً التزام وزارة النفط بتبسيط الإجراءات الحكومية وتطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، ومعالجة معاملاتهم بكل سلاسة ويسر.

محمد كركوش

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يوجه بوضع تصور عام لإجراءات تنفيذ مشروع زيادة الإنتاجية
  • زي النهاردة.. توقيع اتفاقية «فرنسية - إيطالية» بشأن احتلال تونس
  • مهنيو القطاع السياحي بمراكش يشكون تحايل موقع حجوزات ألماني
  • وزير النفط يناقش مع شركة محروقات واقع العمل وتزويد آليات النقل العام بالمشتقات النفطية
  • «التنمية المستدامة» بمطروح يتابع خطة تنفيذ مشروع إدارة المياه بـ«المتوسط»
  • التنمية المحلية: المنيا احتلت المرتبة الأولى بـ23.5 ألف مشروع بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • المنيا الأولى في تنفيذ مبادرة مشروعك حسب تقرير وزارة التنمية المحلية
  • التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بإجمالي قروض 29,3 مليار جنيه بالمحافظات
  • وزيرة التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بـ29.3 مليار جنيه خلال 9 سنوات
  • التنمية المحلية: تنفيذ 213.5 ألف مشروع بقروض 29.3 مليار جنيه ضمن مشروعك