كشفت مؤسسة حياة كريمة عن بعض إنجازاتها على مدار العام الماضي، مستحضرة بالأذهان مجموعة من الأرقام المهمة، التي حققتها عبر 365 يومًا من العمل الشاق، لخدمة أبنائنا في كل محافظات مصر، مؤكدة استمرار العمل.

وأشارت «حياة كريمة» إلى أن هناك 19 مليونًا و520 ألف مستفيد من محور الأمن الغذائي، خلال 2023، إلى جانب 500 ألف مستفيد من محور التعليم والثقافة والتوعية، أكثر من مليون و 500 ألف مستفيد من المحور الطبي، بالإضافة إلى 100 ألف مستفيد من المساعدات الإنسانية.

كما شاركت مؤسسة حياة كريمة بتبرعات لغزة بلغت 6000 طن من جميع أنواع المساعدات، بإجمالي 200 شاحنة شملت مواد غذائية سريعة التجهيز، ومياه معدنية، مستلزمات طبية، أدوية، وملابس وبطاطين، بالإضافة إلى عقد عدد من حملات توعية عن القضية الفلسطينية ودور مصر وحياة كريمة في دعم الأشقاء بفلسطين.

وأوضحت المؤسسة أنه لأول مرة يصل عدد المتطوعين داخل مؤسسة مجتمع مدني في مصر، إلى 45 ألف متطوع، يواصلون العمل الجاد على مدار الساعة لخدمة أهالينا في جميع قرى ومحافظات مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة دعم غزة فلسطين مبادرة حياة كريمة ألف مستفید من حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«التضامن الاجتماعي»: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن بنك ناصر الاجتماعي قدم 65 مليار جنيه قيمة قروض للأنشطة الاجتماعية والاستثمارية مملولة من البنك استفاد منها 2.3 مليون مواطن.

قيمة مصارف الزكاة والتبرعات

وقالت «القباج»، في تقرير إنجازات وزارة التضامن الاجتماعي 2014-2024، إن قيمة مصارف الزكاة والتبرعات بلغت 6.5 مليار جنيه تم توزيعها على 5 ملايين أسرة من خلال 3000 لجنة زكاة وأفرع بنك ناصر الاجتماعي، استفاد منها عدد 22 مليون مستفيد.

وأضافت وزيرة التضامن، أن إجمالي المنصرف لتغطية نفقة المطلقات وأطفالهم بلغت 7.9 مليار جنيه مصري بإجمالي 390 ألف مستفيد وذلك من خلال صندوق تأمين الأسرة تحت مظلة بنك ناصر الاجتماعي.

التمويلات الشخصية

يُذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، سبق وأعلنت أن البنك نجح في رفع محفظة تمويلات التجزئة المصرفية إلى 50 مليار جنيه، تتمثل في التمويلات الشخصية، مؤكدة أن البنك يقدم العديد من الخدمات المصرفية ومجموعة متنوعة من التمويلات التي تلبي مختلف احتياجات العملاء بهدف تعزيز سياسة الشمول المالي.

وأوضح الدكتور محمد عبد الفضيل النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك أن التمويلات في البنك تتنوع طبقاً للمنتجات المصرفية المختلفة مثل نوع التمويل، وقيمته، والغرض منه، بالإضافة إلى تمويل برنامج "مستورة" الذي يستهدف التمكين الاقتصادي للمرأة.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تدعم محمد طارق صاحب فيديو عربة القهوة.. «بياكلها بالحلال»
  • حروب 2023 تضع الأمن الغذائي العالمي على المحك.. ما علاقة المناخ؟
  • وزير الري يشارك بجلسة "الأمن الغذائي والمائي ضمن "مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبي"
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية Safertogether لدعم الصحة النفسية (صور)
  • تعليم قوص: مبادرة «رد الجميل» زارت ٥٠ مشروع قومي لـ «حياة كريمة» بقرى المركز
  • "اليونيسيف": أكثر من 96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • وزيرة التضامن: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • «التضامن الاجتماعي»: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • 30 يونيو.. حياة كريمة تغير وجه عروس الصعيد .. مشروعات للتنمية والبنية التحتية في المنيا
  • «حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه