المسلة:
2024-09-16@10:04:05 GMT

جو بايدن يطلق حملته الانتخابية بالتصويب على ترامب

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

جو بايدن يطلق حملته الانتخابية بالتصويب على ترامب

5 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: يطلق الديموقراطي جو بايدن حملته للانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2024 بخطاب مرتقب الجمعة سيحذّر خلاله من خطر سلفه ومنافسه المرجح دونالد ترامب، على الديموقراطية في الولايات المتحدة بعد ثلاثة أعوام من الهجوم على الكابيتول.

وسيقدّم بايدن (81 عاما) الذي يتخلف عن ترامب بهامش قليل في استطلاعات الرأي الأخيرة، منافسه الجمهوري على أنه تهديد للبلاد في خطاب يلقيه قرب فالي فورج في ولاية بنسلفانيا، وهو موقع تاريخي في الولايات المتحدة إذ كان أحد المعسكرات الرئيسية للجيش خلال حرب الاستقلال.

وكان مقررا أن يلقي الرئيس خطابه السبت، أي بعد ثلاث سنوات من الهجوم على مبنى الكابيتول في 6 كانون الثاني/يناير 2021 الذي نفّذه أنصار لدونالد ترامب في محاولة لمنع المصادقة على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية، لكنّه قُرِّب إلى الجمعة بسبب توقعات بوصول عاصفة.

بعدها، ستتواصل الاثنين الجهود لتعزيز حملة بايدن الذي يصوّر على أنه مدافع عن الديموقراطية، بزيارة كنيسة في ولاية ساوث كارولاينا حيث قتل أحد العنصريين البيض تسعة أميركيين سودًا بالرصاص في العام 2015.

وقالت رئيسة فريق حملة المرشح الديموقراطي جولي تشافيز رودريغيز إن خطاب جو بايدن الانتخابي قبل أربع سنوات والذي كان يقود بموجبه “معركة من أجل روح أميركا”، أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: جو بایدن

إقرأ أيضاً:

بايدن يعلق على تصريح ترامب عن أكل المهاجرين للقطط والكلاب

(CNN)--  أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة، بمساهمات الأمريكيين السود، وانتقد استخفاف الرئيس السابق دونالد ترامب بالمهاجرين الهايتيين.

وأدان بايدن في تصريحات بالبيت الأبيض الادعاء الكاذب الذي روج له ترامب في المناظرة الرئاسية هذا الأسبوع بأن المهاجرين الهايتيين يسرقون ويأكلون القطط والكلاب، وروج جمهوريون آخرون، بما في ذلك المرشح لمنصب نائب الرئيس السناتور جيه دي فانس، لهذه الكذبة.

وقال بايدن: "أريد أن أغتنم هذه اللحظة لأقول شيئًا، مثل العديد من الأمريكيين مثل (المتحدثة باسم البيت الأبيض) كارين (جان بيير)، كما أشرت، وهي أمريكية هايتية فخورة، هناك مجتمع يتعرض للهجوم في بلدنا الآن، وهذا خطأ ببساطة، ولا يوجد له مكان في أمريكا، يجب أن يتوقف هذا ما يفعله ترامب يجب أن يتوقف".

مقالات مشابهة

  • فريق الحملة الانتخابية لترامب يقول إنه "آمن وسليم" عقب إطلاق النار على ناد للغولف في ملكيته
  • حاكم ولاية فلوريدا: نحقق في محاولة اغتيال ترامب
  • إطلاق نار بالقرب من ترامب.. والحملة الانتخابية تصدر بيانًا
  • عاجل.. إطلاق نار بالقرب من ترامب.. والحملة الانتخابية تصدر بيانًا
  • ما قصة المواجهة بين "قطار ترامب" وحافلة "هاريس- بايدن"؟
  • بايدن يكشف حقيقة أكل مهاجرين في أمريكا للكلاب والقطط
  • الأمن العام : ألقينا القبض على المقنع الذي أطلق النار بأحد المقار الانتخابية في محافظة معان
  • تقرير: أجندة هاريس الانتخابية غامضة وتضم ثغرات
  • بايدن يعلق على تصريح ترامب عن أكل المهاجرين للقطط والكلاب
  • تصريحات ترامب تثير الفوضى في ولاية أمريكية.. إغلاق المدارس وتهديدات بالقنابل