وجّه الجيش الأمريكي الشكر للشرطة العراقية اليوم، بعد اكتشافها صاروخًا من طراز كروز في الثالث من يناير، والذي كان معدا لاستهداف قوات أمريكية في العراق، حسبما أفاد مسؤول أمريكي.

وفي منشور عبر منصة «إكس» المعروف سابقًا باسم «تويتر»، أعربت القيادة المركزية الأمريكية عن تقديرها للقوات الأمنية الشرعية في العراق على جهودها في منع وصد الهجمات.

On Jan. 3, Iraqi police in Babylon discovered a land attack cruise missile of Iranian design that failed to launch. The use of Iranian supplied munitions by terrorist groups within Iraq and Syria endanger Coalition forces and local residents. The Coalition is appreciative of the… pic.twitter.com/k14EXEvVjP

— U.S. Central Command (@CENTCOM) January 5, 2024 هجوم على القوات الأمريكية

وتواصل ميليشيات شن هجمات على مواقع تواجد القوات الأمريكية في العراق ومناطق شمال وشرق سوريا، ويقدمون دعمًا لقطاع غزة في ضوء الحرب المستمرة هناك واقتراب نهاية الشهر الثالث منها.

وفي يوم الخميس الماضي، نفذ الجيش الأمريكي غارة في العراق أسفرت عن مقتل قيادي في حركة النجباء العراقية، وهي إحدى فصائل الحشد الشعبي، وأعلن البنتاجون أن القيادي كان «مشاركًا في التخطيط وتنفيذ هجمات ضد القوات الأمريكية».

وفقًا لواشنطن، تم تسجيل أكثر من 115 هجومًا على قواتها في العراق وسوريا منذ 17 أكتوبر، أي بعد مضي 10 أيام على بدء الحرب في غزة.

المقاومة العراقية تعترض على دعم أمريكيا

وتبنت المقاومة في العراق، معظم هذه الهجمات، وتعترض تلك الفصائل على الدعم الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي في حربها ضد فلسطين.

واستجابت واشنطن عدة مرات لهذه الهجمات من خلال قصف مواقع تابعة لتلك الفصائل في العراق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صاروخ كروز العراق الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل أمريكا فی العراق

إقرأ أيضاً:

نائب: السيادة العراقية لا تتجزأ والجميع مسؤول عنها

أكد النائب فالح الخزعلي، اليوم الثلاثاء، ان السيادة العراقية لا تتجزأ وان حماية سيادة العراق مسؤولية الجمع، مبينا انه تم جمع تواقيع نيابية لتشريع قانون لإخراج القوات الأجنبية من العراق. وقال الخزعلي في تصريح لـ السومرية نيوز، انه "نرفض المساس بالسيادة العراقية من طرف تركيا او أي طرف اخر خصوصا بعد قرار مجلس النواب في 5/1/2020 الذي تم بموجبه التصويت على اخراج القوات الأجنبية من العراق".

وأضاف ان "هناك 90 نقطة توغل تركية وخمسة او أربعة قواعد تركية داخل العراق"، موضحا انه "تم جمع توقيعا 80 للتصويت على اخراج القوات التركية من العراق وأحيل الى اللجنة القانونية ولجنة الدفاع النيابية وعلى الجهات الحكومية ان تهتم بالسيادة لان موضوع السيادة يهم جميع العراقيين ولا يتجزأ".

وأشار الخزعلي الى ان "الإقليم وحكومة الإقليم معنية بخروج القوات الأجنبية وعدم السماح بدخولها بذريعة وجود جماعات تهدد الامن في تركيا وإيران".

وبين، ان "التواقيع النيابية تدعو لتشريع قانون لإخراج هذه القوات خصوصا مع وجود اكثر من مليون و600 الف عنصر امني اصبح لا داعي لوجود تلك القوات على الأراضي العراقية".

مقالات مشابهة

  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
  • رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا
  • بالاشتراك مع الفصائل العراقية.. الحوثيون يقصفون هدفًا حيويًا في حيفا
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية استهدفت هدفا مهما للعدو الصهيوني في حيفا
  • القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية هدفاً حيوياً للعدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة
  • بالصواريخ المجنحة.. الحوثيون يقصفون "هدفا حيويا" في حيفا
  • القوات اليمنية والمقاومة العراقية تنفذان عملية ضد هدف حيوي بحيفا
  • القوات المسلحة تُنفذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية على هدف حيوي في حيفا
  • تنفيذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية على هدف حيوي في حيفا
  • نائب: السيادة العراقية لا تتجزأ والجميع مسؤول عنها