صدى البلد:
2024-10-05@06:01:38 GMT

لأول مرة | إنشاء شركة للصناعات الطبية في مصر

تاريخ النشر: 5th, January 2024 GMT

قال اللواء أ. ح مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن قوات حفظ السلام فى إفريقيا تستخدم عربة فهد، مشيرا: “ننشئ الآن شركة للصناعات الطبية لأول مرة”.

وأضاف اللواء أ. ح مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، خلال حواره ببرنامج “بصراحة” المذاع عبر فضائية “الحياة”، تقديم الإعلامية رانيا هاشم، أن تلك الشركة ستبدأ تصنيع أشياء ليست موجودة ويتم استيرادها".

وتابع اللواء أ. ح مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أنه سيتم تصنيع السرنجات الآمنة لأول مرة فى مصر، إضافة إلى الخيوط الجراحية، لافتا : “نهدف لإنشاء مدينة طبية.. وفي إحدي الشركات تتفاوض معنا لإنتاج أجهزة الأشعة المقطعية.. وبمجرد الوصول لإتفاق معهم سنبدأ ننشئ هذا الأمر”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مختار عبد اللطيف الهيئة العربية للتصنيع رئيس الهيئة العربية للتصنيع شركة للصناعات الطبية

إقرأ أيضاً:

العراق يعلن إرسال مئات الأطنان من المساعدات الطبية والغذائية إلى غزة ولبنان

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، اليوم الخميس، إرسال آلاف الأطنان من المساعدات الطبية والغذائية إلى غزة ولبنان، بينها عربات إسعاف.

وقال اللواء رسول - في تصريح نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) - إنه "بتوجيه ومتابعة مستمرة من قبل القائد العام للقوات المسلحة العراقي محمد شياع السوداني، بمساعدة الشعب اللبناني من خلال اللجنة التي شكلت برئاسة المستشار زيدان العطواني، والجهات ذات العلاقة وبالتنسيق مع الجهات الأمنية والقطاعية، وبالتعاون مع السلطات اللبنانية، تم إرسال مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية ومواد غذائية، وتزويد المستشفيات بالأجهزة الطبية وسيارات إسعاف، وإرسال خمس طائرات محملة بالمواد الطبية التي تسهم بإنقاذ الحياة".

وأضاف أنه "تم إرسال العديد من العجلات المحملة بالمواد الإغاثية كالخيام وبعض المواد التي ترفع من معاناة النازحين وكذلك تم إرسال كميات كبيرة من المساعدات الإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في غزة".

وأشار اللواء رسول، إلى أن المواد كافة تم إرسالها عن طريق جمعية الهلال الأحمر العراقية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في دولة لبنان والهلال الأحمر اللبناني.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • العراق يعلن إرسال مئات الأطنان من المساعدات الطبية والغذائية إلى غزة ولبنان
  • لأول مرة منذ 20 عامًا.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس منظمة العمل العربية
  • استقالة رئيس شركة الخدمات الطبية ب"الكهرباء"
  • الموافقة على مشروع قرار إنشاء منطقة حرة خاصة تحت اسم شركة "كينجدوم للكتان"
  • اعتماد دولي لمصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع من منظمة الإيرس العالمية
  • العربية للتصنيع: حصول مصنع «سيماف» على الشهادة الدولية IRIS إنجاز جديد للصناعة المصرية
  • مدينة جازان للصناعات الأساسية تعلن التسجيل في دورات مهنية بأكاديمية الهيئة الملكية
  • العربية للتصنيع تحتفل بحصول مصنع سيماف على اعتماد دولي