في تحذير صارخ أصدره صندوق الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف، تم الكشف عن أن غالبية الأطفال الصغار والنساء في قطاع غزة يواجهون تحديات خطيرة في تلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية.

 وتشير الوكالة إلى أن ما يقرب من 90% من الأطفال دون سن الثانية يستهلكون مجموعتين غذائيتين أو أقل، وهي حالة توصف بـ"الفقر الغذائي الشديد".

 

شددت يونيسف على أن معظم الأسر أشارت إلى أن أطفالها يحصلون فقط على الحبوب، بما في ذلك الخبز أو الحليب، مما يؤكد النقص الغذائي المثير للقلق بين الشباب في المنطقة. كما كشفت ربع النساء الحوامل والمرضعات أنهن يقتصرن على تناول مجموعة غذائية واحدة فقط في اليوم.

تتسبب الظروف القاسية في تزايد المخاوف بشأن التصعيد المحتمل لسوء التغذية الحاد، مع مخاوف من وصوله إلى عتبات المجاعة. ومما يثير القلق بشكل خاص الحالة التغذوية لأكثر من 155,000 امرأة حامل وأم مرضعة، بالإضافة إلى أكثر من 135,000 طفل دون سن الثانية.

شددت كاثرين راسل، المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسف، على الحاجة الملحة لتحسين الوصول وأكثر أمانًا لتقديم المساعدات المنقذة للحياة لأطفال غزة. وقالت: "تعمل اليونيسف على توفير المساعدات المنقذة للحياة التي يحتاجها أطفال غزة بشدة. ولكننا بحاجة ماسة إلى وصول أفضل وأكثر أمانًا لإنقاذ حياة الأطفال".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

امتحان الحاسوب.. مهم لطلبة التوجيهي في الأردن

وزارة التربية والتعليم توجه عددا من الرسائل والإرشادات للمشتركين في امتحان التوجيهي

يتقدم 70,884 مشتركا ومشتركة من طلبة الثانوية العامة الخميس لامتحان علوم الحاسوب في جلسته الأولى لجميع الفروع، موزعين كما يلي العلمي 16، الأدبي 64,841، الصناعي 6021، الاقتصاد المنزلي 2، الزراعي 2، الفندقي 2.

اقرأ أيضاً : تباين آراء طلبة التوجيهي حول امتحان الرياضيات الورقة الثانية - فيديو

كما سيتقدم للامتحان في مباحث تاريخ العرب والعالم، والإنتاج الحيواني، والدوائر الأمامية، والتدبير الفندقي، والرسم والتصميم، في جلسته الثانية 13,240 مشتركًا ومشتركة، موزعين كما يلي: الأدبي 909، الاقتصاد المنزلي 7653، الزراعي 3221، الفندقي 1457.

ووجهت وزارة التربية والتعليم عددا من الرسائل والإرشادات للمشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للعام الحالي 2024/ الامتحان العام، حرصاً منها على سلامة سير امتحاناتهم. وأكدت استمرارها بإضافة 10 دقائق لكل ورقة امتحانية تعطى للمشتركين بدلًا من الوقت الضائع في توزيع الأوراق الامتحانية.

وتضمنت الإرشادات دعوة المشتركين الحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة الامتحانية، مؤكدة أن أبواب المدارس ستغلق في تمام الساعة العاشرة للجلسة الأولى والساعة الواحدة للجلسة الثانية، ولن يسمح بدخول أي مشترك بعد هذا الوقت.

وشملت الإرشادات التزام كل مشترك بإحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشتركين الأردنيين وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشتركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يومياً عند تقديم الامتحان.

اقرأ أيضاً : بالفيديو.. معلمو رياضيات يوضحون سبب الجدل في اختبارات "التوجيهي"

وأشارت الوزارة إلى ثقتها بوعي أبنائها الطلبة في تجنب كل ما من شأنه مخالفة تعليمات الامتحان مثل اصطحاب أي من (أجهزة الهواتف الخلوية، الساعات الإلكترونية) إلى قاعة الامتحان، وتأكيد ترك كل ما يتعلّق بالامتحان مثل قصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان، تلافيًا لتطبيق الإجراءات الإدارية.

ودعت الطلبة إلى استثمار الوقت في الدراسة، وعدم الالتفات إلى الشائعات واستقاء المعلومات المتعلقة بالامتحان من مصادرها الرسمية.

مقالات مشابهة

  • رابط وكيفية تعديل بيانات المتقدمين لرياض أطفال وأولى ابتدائي بالأزهر
  • الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • امتحان الحاسوب.. مهم لطلبة التوجيهي في الأردن
  • عبلة الألفي.. أم الأطفال ومؤسس طب أطفال المهاري
  • "أم أطفال مصر".. ماذا تعرف عن عبلة الألفي نائب وزير الصحة الجديد؟
  • «أم أطفال مصر».. السيرة الذاتية للدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة
  • حصلت على لقب أم أطفال مصر.. من هي عبلة الألفي نائب وزير الصحة؟
  • مادة غذائية تدعم قوة التركيز الانتباه لدى أطفالك
  • بتواطؤ مع الجزائر.. البوليساريو تعرض أطفال المخيمات للبيع في سوق النخاسة بأوروبا (صور)
  • البوليساريو تنتزع الأطفال من عائلاتهم بالقوة وتقوم ببيعهم لعائلات مسيحية