قال اللواء مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن الهيئة دولية عربية أنشأت عام 1975، مشيرا إلى أنها برزت فكرة إنشائها عقب إنتصارات أكتوبر المجيدة، وفكرت 4 دول عربية فى إنشائها، وهي مصر والسعودية والإمارات وقطر.

وأضاف اللواء مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، خلال حواره ببرنامج “بصراحة” المذاع عبر فضائية “الحياة”، تقديم الإعلامية رانيا هاشم، أن الهيئة أنشأت ليتم إستثمار التضامن العربي الذى حدث أثناء حرب أكتوبر، لتكون هيئة قوية عربية تكون درع لكل الدول العربية.

وتابع رئيس الهيئة العربية للتصنيع: أن الهيئة بدأت بأربع شركات ومصانع، وعملت فى مجال الصناعات الدفاعية، ومع مرور الوقت بدأت تتوسع وتزداد مصانعها، إلا أن وصلت فى عام 2023 إلى 14 شركة ومصنع، منهم 7 شركات ومصانع تعمل فى الصناعات الدفاعية جنبا إلى جنب مع الصناعات المدنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مختار عبد اللطيف الهيئة العربية للتصنيع رئيس الهيئة العربية للتصنيع أكتوبر المجيدة انتصارات أكتوبر رئیس الهیئة العربیة للتصنیع

إقرأ أيضاً:

«العربية للتصنيع»: نستهدف توريد 5 آلاف مصعد سنويًا بعد بدء الإنتاج محليا

أعلنت الهيئة العربية للتصنيع، في بيان صادر عنها منذ قليل، أن الشركة العربية السويسرية للمصاعد، المُؤسسة بالتعاون بين الهيئة ومجموعة طلعت مصطفى القابضة، وشركة شندلر العالمية السويسرية تستهدف توريد ما يصل لـ5 آلاف مصعد سنويًا، لمدة تصل إلى 10 سنوات.

تصنيع المصاعد في مصر

وقالت «العربية للتصنيع»، في بيانها، إنها أبرمت شراكة مع مجموعة طلعت مصطفى وشركة شندلر العالمية شراكة لتنفيذ برنامج لتوطين توريد وتجميع واختبار تشغيل بعضاً من مكونات المصاعد، لعدد من مشروعات التطوير التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وأوضحت أن الشراكة تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بنقل التكنولوجيا وتوطين الصناعات، خاصة لتلك التي يتم استيرادها من الخارج.

ومن المتوقع، بحسب بيان «العربية للتصنيع»، أن تخلق الشركة الجديدة عدداً كبيراً من فرص العمل بالسوق المحلي إلى جانب منح شهادات اعتماد وإجازة مهنية، الأمر الذي سيعمل على تعزيز مهارات القوى العاملة الفنية المصرية.

أنظمة التنقل الرأسي

وقال مايكل دوبلر رئيس إدارة العقود بشركة شندلر جروب العالمية، إنَّهم فخورون بدعم مثل هذا المشروع الصناعي المهم من خلال تقديم خبراتهم وخدمات الإدارة وحلول على مستوى عالي من الجودة لأنظمة التنقل الرأسي.

مقالات مشابهة

  • رئيس «العربية للتصنيع»: طرح أول سيارة كهربائية مصرية في الأسواق خلال أشهر قليلة
  • «العربية للتصنيع» لـ«الوطن»: مبادرة لتأثيث وتشطيب المنازل بالتقسيط دون فوائد
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده المبذولة في تشجيع الاعتماد على المنتجات المحلية
  • «العربية للتصنيع»: نستهدف توريد 5 آلاف مصعد سنويًا بعد بدء الإنتاج محليا
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده في تشجيع المنتج المحلي
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده في دعم الاعتماد على المنتجات المحلية
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده في دعم المنتجات المحلية
  • اتفاقية تعاون إطارية لتوريد وتجميع واختبار تشغيل المصاعد في مصر
  • بتوجيهات رئاسية.. تأسيس الشركة العربية السويسرية لتوطين صناعة المصاعد بمصر
  • رئيس «العربية للتصنيع»: السيسي وجه بتوطين تكنولوجيا صناعة المصاعد الكهربائية