شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الخارجية اللبنانية تصدر بيانا بشأن اعتذار بوحبيب عن ترؤس الوفد الحكومي لدمشق، Globallookpress أوضحت وزارة الخارجية اللبنانية، مسألة اعتذار وزير الخارجية عبدالله بو حبيب عن ترؤس الوفد الحكومي إلى .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الخارجية اللبنانية تصدر بيانا بشأن "اعتذار بوحبيب عن ترؤس الوفد الحكومي لدمشق"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الخارجية اللبنانية تصدر بيانا بشأن "اعتذار بوحبيب عن...

Globallookpress

أوضحت وزارة الخارجية اللبنانية، مسألة "اعتذار وزير الخارجية عبدالله بو حبيب عن ترؤس الوفد الحكومي إلى دمشق لمناقشة ملف النازحين"، متحدثة عن جدول أعمال مكتظ خلال الشهرين المقبلين.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن "بعض وسائل الإعلام تناقلت أخبارا مفادها عدم رغبة وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب بترؤس الوفد الوزاري للتباحث مع السلطات السورية بمعالجة أزمة النزوح، وما ربطته بعض التحليلات بتطورات وقرارات أجنبية صادرة حديثا تتعلق بهذا الملف، وغيره من الاستنتاجات"، موضحة أن "دور وزير الخارجية بما يتعلق بالنازحين السوريين في لبنان هو بالتواصل والقيام بالاتصالات الدبلوماسية والسياسية مع الأشقاء العرب وبالأخص السوريين وسائر الدول الصديقة، وهو الأمر الذي يقوم به حاضرا ومستقبلا وبالتنسيق مع رئيس الحكومة، وسيتابعه باستمرار".

ولفتت الخارجية اللبنانية إلى أنه "أما المسائل التقنية، فتعود صلاحية متابعتها للوزراء والأجهزة المختصة كل ضمن إختصاصه، بما يتكامل ولا يتعارض مع الشق المناط بوزير الخارجية والمغتربين. كذلك، يحفل جدول أعمال وزارة الخارجية والمغتربين في الأشهر المقبلة بمناسبات عدة تتطلب حضورا ومشاركة رفيعة المستوى، ومنها اجتماع اللجنة الوزارية العربية المنبثقة عن إجتماع عمان بشأن الحوار مع سوريا في منتصف شهر أغسطس المقبل، يليها التجديد لليونيفيل في مجلس الأمن الدولي في نيويورك، واجتماع وزراء الخارجية العرب في النصف الأول من سبتمبرالمقبل، والمشاركة في إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في النصف الثاني من سبتمبر في نيويورك أيضا، وغيرها من اللقاءات والمؤتمرات الإقليمية والدولية".

وكان مراسلنا أفاد امس السبت باعتذار بوحبيب عن ترؤس وفد لبنان الحكومي إلى دمشق لبحث ملف النازحين.

ولفت المراسل إلى أنه من غير الواضح حتى الآن موعد الزيارة التي سيقوم بها الوفد الوزاري لكنه من المرجح أن تتم مطلع شهر أغسطس المقبل.

المصدر: النشرة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الخارجیة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

«العدل الدولية» تصدر حكها القانوني بشأن احتلال إسرائيل لفلسطين الجمعة المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت محكمة العدل الدولية، اليوم الجمعة، أنها ستصدر رأيها بشأن العواقب القانونية لاحتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية في 19 يوليو المقبل، بحسب ما ذكرت "رويترز".

وقدم 52 دولة حججا لدي محكمة العدل الدولية حول التداعيات القانونية لأفعال إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في فبراير الماضي، بعد أن طلبت الجمعية العامة للأمم المتحدة من محكمة العدل الدولية في عام 2022 إصدار رأي استشاري غير ملزم.

وبينما تجاهلت إسرائيل مثل هذه الآراء في الماضي، فإن حكم محكمة العدل الدولية، الأسبوع المقبل، قد يضيف ضغوطا سياسية بشأن عدوانها المدمر المستمر منذ تسعة أشهر علي قطاع غزة.

وتعد محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة هي المحكمة الدولية الوحيدة التي تفصل في النزاعات العامة بين الدول وتصدر أحكام بشأن القضايا القانونية الدولية.

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفلسطينية تصدر بيانا مهما بعد مجزرة مواصي خانيونس
  • «التعليم» تصدر تعليمات هامة بشأن تظلمات الدبلومات الفنية 2024
  • نصحت بنمط حياة صحي.. وزارة الصحة تصدر دليلا توعويا بشأن ضغط الدم
  • سفارة السودان في سلطنة عمان تصدر توضيح مهم بشأن تاشيرة الدخول الى مسقط
  • وزير الخارجية اللبناني يؤكد أهمية الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة
  • العدل الدولية تصدر رأيا استشاريا بشأن ممارسات إسرائيل بفلسطين
  • «العدل الدولية» تصدر حكها القانوني بشأن احتلال إسرائيل لفلسطين الجمعة المقبل
  • الداخلية تصدر توضيحًا بشأن دخول العراقيين بعجلاتهم الى الكويت
  • الأمم المتحدة تصدر بيانا بشأن دعم أونروا بمشاركة الأردن
  • العراق وتركيا يتفقان بشأن إلغاء تأشيرة السفر وتبادل السجناء