بات محمد صباح السالم الصباح رئيس وزراء الكويت ترندًا اليوم الجمعة الموافق 5 يناير، بالتزامن مع تهنئته من قبل الولايات المتحدة على تعيينه من قبل أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، رئيسًا لمجلس الوزراء في الحكومة الجديدة.

ووفق لوكالة الأنباء الكويتية"كونا"، فقد قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر في بيان صحفي أن وزارة الخارجية الأمريكية ترحب بتعيين الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيسا لمجلس الوزراء في دولة الكويت، حيث أن الشيخ محمد الصباح صاحب مسيرة مهنية متميزة في الخدمة العامة ولطالما دعم الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ودولة الكويت فقد سبق أن شغل منصب سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة ومنصب وزير الخارجية.

وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية عن تطلع الولايات المتحدة إلى تعميق شراكتها مع دولة الكويت ورئيس مجلس الوزراء الجديد قائلًا:"نسعى إلى تحقيق المزيد من الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط".

ومن جانبه قدم مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في بيان التهنئة إلى الشيخ الدكتور محمد الصباح مضيفا أن العلاقة بين الولايات المتحدة ودولة الكويت تشكلت على أمد عقود لتعزيز السلام والأمن في الشرق الأوسط، قائلًا:"الكويت حليف رئيسي للولايات المتحدة من خارج حلف شمال الأطلسي (ناتو) ونحن نتطلع إلى مواصلة عملنا لتعميق العلاقات الاقتصادية والثقافية والسياسية، وأن شراكتنا التاريخية ضرورية لمواجهة التحديات المشتركة وبناء مستقبل أكثر ازدهارا لشعوبنا"، وذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية.

يشار إلى أن أمير الكويت أصدر أمس الخميس قرار بتعيين الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة وعرض أسمائهم عليه.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد صباح السالم الصباح رئيس وزراء الكويت الكويت الولايات المتحدة الشيخ مشعل الأحمد الصباح امير الكويت كونا محمد صباح السالم الصباح الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء العراق: التصعيد في لبنان وغزة يهدد بانزلاق المنطقة في حرب شاملة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإسباني بيدرو سانشيز، أن التصعيد في لبنان وغزة يهدد بانزلاق المنطقة في حرب شاملة.

جرى، خلال الاتصال، وفقًا لبيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات.

وأضاف البيان: "السوداني ثمن موقف إسبانيا، ورئيس وزرائها بيدرو سانشيز بالخصوص، من القضية الفلسطينية الذي تجسد في الاعتراف بدولة فلسطين"، مؤكدًا "ضرورة أن يتدخل الاتحاد الأوروبي لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة، بالإضافة إلى التصعيد الخطير الذي يستهدف لبنان منذ أيام، وهو ما يهدد بانزلاق المنطقة في حرب شاملة".

كما شهد الاتصال مناقشة الإجراءات الخاصة بإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق، خصوصًا أن إسبانيا عضو مهم فيه، وضرورة التهيئة لتوقيع مذكرة تفاهم بين البلدين من أجل الانتقال إلى علاقة شراكة ثنائية مبنية على أساس المصالح المشتركة، وفقا للبيان.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء اليابان يزور منطقة متضررة من الكوارث
  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: الولايات المتحدة تمتلك المفتاح الحقيقي لوقف عدوان الاحتلال
  • الصين تصعق الولايات المتحدة بموقفها من الحوثيين في اليمن!
  • رئيس وزراء العراق: التصعيد في لبنان وغزة يهدد بانزلاق المنطقة في حرب شاملة
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يعود إلى أرض الوطن بعد ترؤسه وفد الكويت في مؤتمر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي بالدوحة
  • الشيخ سعد الشثري: الكتب باقية وهناك من يحاول التقليل من قيمتها
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات بـ مطار القاهرة الدولي
  • سمو ولي العهد يستقبل رئيسة وزراء تايلاند على هامش قمة حوار التعاون الآسيوي بالدوحة
  • وزير الخارجية العراقي: البدء بحوارات مع دولة الكويت لحل المشاكل العالقة قريبا
  • العراق يُبلغ الولايات المتحدة بقرب بدء المفاوضات مع الكويت