غزة "وكالات": كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف وسط وجنوبي القطاع مما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى، بينما أعلنت كتائب القسام، تفجير حقل ألغام في قوة إسرائيلية بخان يونس وأوقعتها بين قتيل وجريح.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة المحاصر في بيان "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 22600 شهيد و57910 إصابة في اليوم الواحد والتسعين للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة"، مشيرة إلى سقوط 162 شخصا في الساعات الـ24 الماضية.

وتخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في خان يونس، وأعلنت كتائب القسام قصف تجمع لآليات الاحتلال -غرب مخيم المغازي وسط قطاع غزة– بقذائف هاون من العيار الثقيل. في المقابل أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي وإطلاق النار من مسيرات بمحيط مستشفى الأمل في خان يونس.

وبينما أفادت صحف إسرائيلية بارتفاع عدد الجنود الإسرائيليين المصابين بإعاقات في هذه الحرب إلى أكثر من 12 ألفا، نشر الإعلام الإسرائيلي تسريبات من اجتماع عاصف لمجلس وزراء الحرب الإسرائيلي شهد صراخا ومشادات بعد تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات عملية طوفان الأقصى.

ويبدأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن جولة جديدة بالمنطقة، يفترض أن يحاول خلالها دفع تل أبيب لوضع خطة لما بعد الحرب على غزة، وبالتزامن تتسارع التحركات الدبلوماسية لتجنب مواجهة أوسع نطاقا بين حزب الله اللبناني وإسرائيل.

واليوم جدّد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله اليوم التأكيد أن الرد على اغتيال القيادي في حركة حماس صالح العاروري في الضاحية الجنوبية لبيروت "آت لا محالة"، وأن مقاتلي الحزب "على الحدود" هم الذين سيردون.

وقال نصرالله إن حزبه نفّذ منذ اندلاع الحرب على غزة نحو 670 عملية استهدفت 48 موقعاً حدودياً مع إسرائيل و11 موقعاً خلفيا.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بعد تهديدات إسرائيلية

قالت مصادر طبية، إنه تم إخلاء مستشفى غزة الأوروبي جنوب خان يونس بعد تهديدات إسرائيلية بإخلاء المناطق الشرقية للمدينة.

وذكرت المصادر، أنه تم إخلاء طارئ للمرضى والنازحين في مستشفى غزة الأوروبي جنوب خان يونس، مشيرة إلى إزالة خيام النازحين من المستشفى الأوروبي والطواقم الطبية تنقل الأجهزة الضرورية لمستشفى ناصر.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية، قالت إن المستوى السياسي يوافق على الانتقال إلى المرحلة الأخيرة من الحرب خلال الشهر الحالي.

اقرأ أيضاًالعالمالاحتلال الإسرائيلي يهدم 17 منزلاً في الضفة الغربية

وأضافت هيئة البث، أنه تم اتخاذ هذا القرار بسبب ملف صفقة التبادل والتوتر في الجبهة الشمالية لتجنب اتساع الحرب، موضحة أن المرحلة الثالثة تشمل البقاء في محوري نيتساريم وفيلادلفيا للضغط على حركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

وادعى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل تقترب من نهاية مرحلة القضاء على القدرات العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمني إسرائيلي: حماس تصر على وجود بند يمنع تل أبيب من القتال بعد تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة
  • قادة 4 فرق إسرائيلية في غزة يحذرون نتنياهو: جنودنا يعانون من الإرهاق
  • كتائب المقاومة تكبد الاحتلال خسائر بالشجاعية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي في رفح جنوب قطاع غزة
  • إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بعد تهديدات إسرائيلية
  • الاحتلال يكثف قصف خان يونس وتقارير إسرائيلية عن حدث صعب بغزة
  • بعد تسعة أشهر من العدوان الهمجي على غزة:صواريخ المقاومة تدك العمق الصهيوني وجيش العدو يُعلن حاجته لتجنيد عشرة آلاف مقاتل بشكل فوري
  • استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • فخاخ العسل.. استراتيجية جديدة للمقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني
  • بعد هجوم الجهاد.. أوامر إخلاء إسرائيلية في خان يونس