أشاد فايز جاكوبس، عضو البرلمان في جنوب إفريقيا، بالدور الفعال الذي قامت به مصر لدعم الشعب الفلسطيني وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني: أغلب العائلات نزحت أكثر من مرة داخل غزة (فيديو) تظاهرات أمام منزل وزير دفاع الاحتلال وقصف مربع سكني بخان يونس.. آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة وقف الإبادة في قطاع غزة

وقال "جاكوبس" في حواره عبر الإنترنت على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الجمعة، "نأمل دعمًا من قادة العالم لتحرك جنوب إفريقيا من أجل تحقيق العدالة ووقف الإبادة في قطاع غزة".

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف إبادة كل الفلسطينيين في الضفة الغربية ويريد محو تلك المنطقة من فوق الأرض، كما أنه يرتكب إبادة جماعية متعمدة بحق الفلسطينيين في غزة.

الاحتلال يفرض حصارًا على غزة 

وأشار إلى أن الاحتلال يمنع وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى غزة ويفرض حصارا على القطاع، إضافة إلى ممارسته سياسة الفصل العنصري ضد الفلسطينيين ويحرمهم حقوقهم.

ولفت إلى أن توسيع الاستيطان في الضفة الغربية يمثل انتهاكا للقوانين الدولية، مؤكدًا أن إسرائيل دولة عنصرية تحاول تطبيق سياسة الفصل العنصري دون أي معايير دولية، حيث أنها تستهدف المدنيين في قطاع غزة وترتكب شتى أنواع الجرائم ولن تستطيع إنكارها.

موقفنا ثابت من القضية الفلسطينية 

وتابع "سياستنا ثابتة بدعم الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال، وقدمنا شكوى للمحكمة الجنائية الدولية ضد المجازر التي يرتكبها الاحتلال".

 وأوضح أنه يجب أن تكون إسرائيل مسؤولة عن جرائمها في غزة ولا بد من محاسبتها أمام المحاكم الدولية، مؤكدًا أنه يجب على المحكمة الجنائية الدولية إدانة الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مساعدات الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الاستيطان البرلمان الضفة الغربية القضية الفلسطينية قطاع غزة الجنائية الدولية إبادة جماعية المحاكم الدولية فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذ العلاقات الدولية: الاحتلال الإسرائيلى ارتكب كل أنواع الجرائم فى قطاع غزة

علق الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، على قصف إسرائيل منطقة المواصي غرب خان يونس.

"أهل الكهف" يقفز ويحقق 166 ألف جنيه في إيرادات أمس كيفية الاستعلام عن الأسماء الجديدة في برنامج تكافل وكرامة 2024

وقال، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم السبت، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب كل أنواع الجرائم في قطاع غزة، وهذه ليست المجزرة الأولى، والكل يتابع بشكل دقيق منذ بداية هذه الأزمة نجد أن إسرائيل ارتكبت الكثير والكثير من الجرائم التي يندي لها الجبين باعتبار أن هذه الجرائم لن تسقط بأي حال من الأحوال.

وأضاف أن إسرائيل أبادت الحجر والشجر وقتلت الكبير والصغير في فلسطين بداية من مستشفى الأهلي المعمداني، وقصفت وزارة الأوقاف وهدمت المنازل والمساجد، وغيرها من الجرائم التي ارتكبت في حق الشعب الفلسطيني، والذي يؤكد أن إسرائيل لا تسعي بأي حال من الأحوال لوقف هذه الحرب، وأن نتنياهو يشتري الوقت في ظل أن أمريكا هي المسئولة الأولي عن كل ما ارتكب من جرائم في حق الشعب الفلسطيني وبأياد إسرائيلية.

 

مقالات مشابهة

  • سوريا تدعو المجتمع الدولى للعمل على وقف جرائم إسرائيل تجاه الفلسطينيين
  • بينها محاسبة الاحتلال.. أبرز رسائل البرلمان العربي لنصرة القضية الفلسطينية
  • أستاذ العلاقات الدولية: الاحتلال الإسرائيلى ارتكب كل أنواع الجرائم فى قطاع غزة
  • السعودية تدين استمرار الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني
  • الكويت تدين المجازر الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وقصف مخيم النازحين في خان يونس
  • البرلمان العربي يدعو إلى إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة من دون عوائق
  • إدانات فلسطينية لمجزرة الاحتلال في خان يونس.. واشنطن تتحمل مسؤولية كل مجازره
  • الرئاسة الفلسطينية: مجزرة المواصي استكمال لحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني
  • محافظ بيت لحم: مصر بقيادتها الرشيدة تصدت بقوة لمخطط تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة
  • فتح: دعوة إسبانيا لعدم الكيل بمكيالين بغزة يترجم حال المنظومات الدولية ضد الهيمنة الأمريكية