أجرى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الجمعة، جولة تفقدية بمشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا بمدينة قنا، لمتابعة سير العمل بالمجزر الآلي، قبل طرح كميات من الدواجن المطبوعة في منافذ المحافظة، ومحطتي الألبان 1 و 2 ومشروع الثروة السمكية والصوبات الزراعية ومزرعة الخراف، رافقه حسام حمودة سكرتير عام المحافظة والدكتور إبراهيم يوسف مدير عام الطب البيطري، واشرف الطيب مدير مشروعات الأمن الغذائي، ومديري المشروعات.

 

أعمال تطوير المجزر الآلي

استهل محافظ قنا، جولته بتفقد أعمال تطوير المجزر الآلي، لاستقبال دفعة جديدة من الدواجن قريبا التي يتم تربيتها بمشروعات الأمن الغذائي تحت إشراف الطب البيطري، والتي يتم طرحها بمنافذ البيع التابعة للمحافظة بأسعار مخفضة للمواطنين.

المشروعات الزراعية بقنا

وبحسب بيان صحفي اليوم، كما تفقد محافظ قنا، مشروع الصوبات الزراعية، التي يتم زراعتها بمختلف أنواع الخضروات «طماطم شيري – طماطم بلدي – خيار – فلفل حار – فلفل رومي – فلفل ألوان – باذنجان أبيض وأسود»، وتتم زراعتها بنظام الري الحديث باستخدام سماد عضوي نقى، لحماية البيئة من التلوث والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

واطمئن المحافظ على توافر جميع مستلزمات الإنتاج من رؤوس الماشية ومكونات الأعلاف والأدوية، ووجه بالاهتمام بالرعاية البيطرية للحفاظ على الماشية وتحقيق معدلات الصحة والنشاط للحيوان بما يضمن الوصول إلى معدلات إنتاج عالية الجودة.

وتابع سير العمل بمزرعة الخراف التي يتم من خلالها تربية وتسمين الخراف؛ تمهيدا لطرحها للبيع للمواطنين وأصحاب محلات الجزارة على مدار العام، مشددًا على ضرورة الاهتمام بنظام التغذية والعلف الخاص بتلك الخراف لتحقيق أعلى معدلات في أوزان الخراف قبل بيعها.

وشملت الجولة تفقد سير العمل بمشروع المزرعة السمكية والذي يتم توزيع إنتاجها على منافذ بيع السلع الغذائية التابعة للمحافظة بأسعار تنافسية مخفضة بالمقارنة مع أسعار السوق الخارجي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروعات الأمن الغذائي محافظة قنا محافظ قنا قنا محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: إزالة 159 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن إزالة 159 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو البناء المخالف، بالتنسيق مع الجهات الأمنية على مدار الأسبوع الماضي ضمن المرحلة الثالثة من الموجة 23 لإزالة التعديات بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية.

إزالة تعديات على الأراضي الزراعية

تابع المحافظ جهود الوحدات المحلية بمراكز المحافظة التسعة وقراها على مدار الأسبوع الماضي، ففي مركز بنى مزار، أوقفت وأزالت الوحدة المحلية 108 حالات تعد على أرض خارج الحيز العمراني والبناء على أراضٍ زراعية وأملاك الدولة وأراض تابعة للإرشاد الزراعي، وأراض تابعة للوحدة المحلية وحماية النيل، شملت قرى «الحسينية - أشروبة - شلقام - الجندية - بني صامت - صندفا - بني علي - أبو جرج - السلام الجديدة» وأحياء المدينة.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

كما واصلت الوحدات المحلية جهودها في رفع الإزالات والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، في مراكز «المنيا - أبو قرقاص - مطاي - سمالوط»، حيث تم إيقاف وإزالة و51 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وبناء مخالف، منها إزالة 31 حالة في مركز مطاي بناء مخالف وتعد بالبناء على الأراضي الزراعية.

وأزالت الوحدة المحلية لمركز أبو قرقاص 6 حالات تعد على أرض زراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف داخل وخارج الحيز العمراني وشوارع أحياء المدينة وقرية نزلة أسمنت، كما أزالت الوحدة المحلية لمركز المنيا 8 حالات تعد على الأرض الزراعية بالبناء في قريتي طوخ الخيل وبني أحمد الغربية، وفي مركز سمالوط تم إزالة 6 حالات تعد على أرض زراعية وأملاك دولة بقريتي الحتاحتة وإطسا المحطة، وتم إزالة التعديات المخالفة بشكل فوري تحقيقاً للصالح العام واتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • شعبة الدواجن: انخفاض أسعار بيض المائدة في مصر
  • خصومات كبيرة على السلع بمعرض أهلا مدارس في المنيا
  • افتتاح معرض أهلا مدارس للمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة بالجيزة غدا
  • «عقار» يلتقي مدير التنمية الزراعية ويشيد بجهود تعزيز الأمن الغذائي
  • الأمن الوطني: ضبط كميات كبيرة من المشتقات النفطية قبل تهريبها
  • الأمن الوطني يضبط كميات كبيرة من المشتقات النفطية في عدد من المحافظات
  • افتتاح معرض «أهلا مدارس» في مركز سمالوط بتخفيضات تصل إلى 30%
  • محافظ المنيا: معارض أهلا مدارس تستمر طوال العام في جميع المراكز دون رسوم إيجار
  • محافظ الأقصر يُتابع ملفي التصالح وتقنين أراضي الدولة ويوجه بتسريع معدلات الإنجاز
  • محافظ المنيا: إزالة 159 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة