أعربت اليابان اليوم الجمعة عن قلقها إزاء تصريحات أدلى بها وزيران تابعان للكيان الإسرائيلي المحتل دعت إلى تهجير الفلسطينيين خارج قطاع غزة وبناء مستوطنات فيه.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية اليابانية ماكي كوباياشي في بيان إن “النشاطات الاستيطانية تنتهك القانون الدولي وتقوض قابلية تطبيق حل الدولتين”.

وأضافت أنه “أخذا في الاعتبار الأوضاع الإنسانية الحرجة في قطاع غزة فإن مثل هذه التصريحات التحريضية التي تزيد من التوترات غير مقبولة” مشددة على أن “اليابان تدعو إلى الامتناع عن الأقوال والأفعال غير المسؤولة”.

وكان وزيران تابعان للكيان الإسرائيلي المحتل طالبا أخيرا بتهجير المدنيين الفلسطينيين خارج قطاع غزة وإعادة احتلال القطاع وبناء مستوطنات جديدة فيه.

الوسومالاحتلال الإسرائيلي اليابان فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي اليابان فلسطين

إقرأ أيضاً:

تصريحات السيسي بشأن الصومال وإثيوبيا رسائل للداخل والخارج

توالت ردود الأفعال الإيجابية عقب تصريحات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بشأن الأحداث العربية والعالمية، موضحًا تأثير تصاعد التوترات في المنطقة على الاقتصاد المصري.

وتستعرض بوابة “الفجر” في التقرير التالي، أبرز ردود الأفعال عقب تصريحات الرئيس السيسي خلال حضوره حفل تخرج دفعة جديدة في أكاديمية الشرطة، أمس الأحد.

رسائل السيسي للداخل والخارج

من جهته، قال الدكتور محمد الباز رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة الدستور، إن تصريحات الرئيس السيسي خلال حضوره حفل تخرج دفعة جديدة في أكاديمية الشرطة، ذات أهمية استنادا إلى أن الكلام يأتي على خلفية اضطراب جنوني في الإقليم، والذي لم يشهده من قبل، في حالة توحش طوال الوقت.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الساعة 6"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن طبيعة المحتوى الذي طرحه الرئيس السيسي، على ثلاث مستويات، أولها رسائل إلى الخارج، وثانيها رسائل إلى الداخل المصري، ثم خارطة طريق للتعامل مع هذا الوضع المتأزم، موضحا أن الرسائل غلّفها الرئيس السيسي ضمن سياق ثوابت السياسة المصرية الخارجية، وفي حالة تقييمها نستطيع أن نقول عليها "سياسة قوة الحكمة أو حكمة القوة"، فتوظيف القوى المصرية يتم بحكمة شديدة. 

ولفت إلى أنه على هذا الأساس تحدث الرئيس مع الإقليم بأن الاضطراب الحادث والمتصاعد حتما سيؤدي إلى عواقب وخيمة، فبعد 7 أكتوبر، كان التحذير المصري من اتساع دائرة الصراع، فإذا تحولت إلى حرب شاملة فالجميع سيتحمل تبعات ما يحدث، ولن ينجو طرفا من الأطراف اعتقادا منه أنه يمتلك قوة معينة أو هناك من يسانده، فهذا هو التحذير الثاني.

وذكر أن الرسالة الرئيسية للداخل، يقدر حالة القلق للشعب المصري من الأحداث، فالقلق مشروع ومقدر، ويفهم الرئيس دوافعه، وبعث رسالة الثقة، فما تمتلكه مصر من سياسة تستطيع أن تحفظ أمن وسلامة الدولة، وإشارة إلى أمن وسلامة الإقليم.

أبرز ما جاء في تصريحات الرئيس السيسيبدأ الرئيس السيسي كلمته، قائلا: “المنطقة تمر بظروف صعبة وحرصنا أن تكون سياستنا متوازنة في ظل هذا الاضطراب الخطير”، مشيرا إلى الموقف المصري من التصعيد الموجود في المنطقة.” حذرنا مرارا من الاضطراب في المنطقة.. وحريصين على ممارسة سياسة تتسم بالتوازن والموضوعية”. كم الخسارة التي تعرض لها مصر بسبب الصراعات في المنطقة العربية، فقال: ” 6 مليارات دولار خسائر دخل قناة السويس بسبب الصراعات بالمنطقة”. “قلق شعب مصر أمر طبيعي لأن التطورات خطيرة وقد يكون هناك اتساع في الصراع بالمنطقة”.“الأوضاع في مصر مستقرة وتسير نحو الأفضل.. أطمئنكم نحن بخير.. ما دام أننا في مصر ثابتون ومستقرون ومتماسكون”. “انتبهوا جدا لإن حجم الكذب والافتراء والشائعات في الفترة الأخيرة كان كبيرا”.

كما وجه الرئيس السيسي خلال كلمته بالحفل، التحية والتهنئة لأهالي طلاب أكاديمية الشرطة، بمناسبة تخرج أبنائهم، قائلا: “أوجه التحية والتهنئة لأسر الطلبة الخريجين من أكاديمية الشرطة”، موجها إلى طلاب الأكاديمية نصيحة هامة ألا وهي التحذير من التدخين وزيادة الوزن، حيث قال:” خلوا بالكم من وزنكم وبلاش التدخين”.

مقالات مشابهة

  • تصريحات السيسي بشأن الصومال وإثيوبيا رسائل للداخل والخارج
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا
  • ماذا قال سكان قطاع غزة عن اغتيال نصر الله؟
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41586 شهيدًا