أعلن جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة في ليبيا يوم الجمعة القبض على والي تنظيم "داعش" في ليبيا هاشم أبو سدرة، الذي نفذ مذبحة الأقباط في سرت الليبية عام 2016.

وأوضح جهاز الردع الليبي: "لم يتم الإعلان عن تاريخ اعتقال والي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في ليبيا هاشم أبوسدرة في حينها لاقتلاع كل جذور التشدد والإرهاب، ومكافحة كل منابعه في ليبيا والظروف المعقدة التي واجهتنا في العمل لاصطياد الذئاب المنفردة بكل حذر وهدوء".

وأضاف: "المكنّى "خُبيب" عيّن مسؤولا في التنظيم كأمير للحدود، وهو من تولى بشكل مباشر تسهيل دخول الارهابيين إلى ليبيا وتنقلهم بين المدن، قبل أن يُكلف أميرا على التنظيم الذي يُعرف باسم ولاية ليبيا".

وأكد الجهاز الليبي، أن "عملية القبض على هاشم أبو سدرة، كانت دقيقة للغاية خاصة وأنه كان يحاول التوجه من منطقة الجنوب إلى العاصمة الليبية"، موضحا أن "هذه العملية تمت دون حدوث أي خسائر بشرية على الإطلاق".

وشدد جهاز الردع الليبي: "إن كل قيادات التنظيم الإرهابي في ليبيا ممن أفسدوا الحرث والنسل، وطال أذاهم شتى أصقاع الأرض، قد أردوا اليوم -بعزة الله- بين قتيل لا بواكي له، وسجين لينطق القضاء بحكمه، وارتاحت الخلائق من شره والحمد لله رب العالمين".

كما نوه الجهاز إلى أنه "سينشر اعترافات المتهم خلال المدة القريبة القادمة".

هذا وقال رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، إن "إتمام عملية القبض على والي تنظيم الدولة هاشم بوسدرة، المتورط في جلب الإرهابيين، عمل نحيي عليه شجاعة جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، إلى جانب كل الأجهزة الأمنية العاملة في التصدي لهذا الملف المهم".

وأكد الدبيبة: "إن محاسبة المتغولين في دماء أبنائنا وملاحقة ناشري الإرهاب في أرضنا واجب وطني لن نحيد عنه".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مكافحة الإرهاب ليبيا حكومة الوحدة الدولة الاسلامية تنظيم الدولة الإسلامية حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا جهاز الردع القبض على فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

السعودية: مواطن ينشر محتوى له دلالات جنسية والأمن العام يعلن القبض عليه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الأمن العام السعودي، الأحد، أنه تم إلقاء القبض على مواطن سعودي في منطقة الرياض، نشر محتوى ذا دلالات جنسية وخادشة للحياء وسلوكيات منافية للآداب العامة.

وقال الأمن العام السعودي في منشور عبر حسابه الرسمي في منصة إكس، تويتر سابقًا، إن "إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض ألقت القبض على مواطن نشر محتوى ذا دلالات جنسية وخادشة للحياء وسلوكيات منافية للآداب العامة في مواقع التواصل الاجتماعي".

وأضاف الأمن العام السعودي في منشوره أنه "جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته إلى النيابة العامة".

ونشر الأمن السعودي صورة للمواطن الذي تم اعتقاله وأرفقها بحسابه على منصة إكس.

مقالات مشابهة

  • الشاباك يعلن إحباط خطط حزب الله لاغتيال شخصية أمنية سابقة
  • بعد قليل.. مزاد علني لبيع 17 محل تجاري بمدينة الشروق
  • الإعلام الأمني:إلقاء القبض على (4) دواعش من قبل جهاز مكافحة الإرهاب
  • خلية الإعلام الأمني: القبض على 4 إرهابيين في محافظتين
  • خلية الإعلام الأمني: القبض على إرهابيين اثنين في مدينة السليمانية
  • الأردن يعلن استلام جثمان منفذ هجوم اللنبي
  • القبض على أكبر تاجر مخدرات في درنة
  • بيع محال تجارية ووحدتين إدارية ومهنية وصيدلية بمدينة النوبارية الجديدة بالمزاد العلني
  • القبض على مشتبه به في حادث إطلاق النار بالقرب من ترامب
  • السعودية: مواطن ينشر محتوى له دلالات جنسية والأمن العام يعلن القبض عليه