تصاعدت التوترات في الشرق الأوسط مع ظهور تقارير عن هجوم بطائرة بدون طيار على قاعدة الحرير العسكرية في كردستان العراق، والتي تستخدمها القوات الأمريكية والدولية بشكل متكرر. 

أكدت قوات مكافحة الإرهاب في المنطقة الحادث لكنها لم تقدم تفاصيل فورية بشأن الأضرار أو الضحايا المحتملين نتيجة للهجوم.

وسرعان ما أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق مسؤوليتها عن غارة الطائرات بدون طيار على القاعدة العسكرية، مما زاد المخاوف بشأن الوضع الأمني في المنطقة.

 يأتي هذا التطور في أعقاب غارة جوية أمريكية بطائرة بدون طيار مؤخرًا في بغداد، استهدفت زعيم ميليشيا متهم بتدبير هجمات على أفراد أمريكيين.

كانت قاعدة الحرير العسكرية موقعًا استراتيجيًا للقوات الأمريكية والدولية في الجهود المستمرة لمنع عودة مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية. وتحافظ الولايات المتحدة على وجود عسكري كبير في المنطقة، حيث ينتشر 900 جندي في سوريا و2500 جندي في العراق.

بينما تقوم السلطات بالتحقيق في حجم الأضرار والإصابات، فإن هذا الحادث الأخير يزيد من تعقيدات الوضع المضطرب بالفعل في الشرق الأوسط.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الدفاع الجوي الروسية يعلن اسقاط تسع طائرات مسيرة فوق بريانسك

أعلن حاكم منطقة بريانسك الروسية ألكسندر بوجوماز أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت تسع طائرات مسيرة فوق المنطقة، مضيفا أنه لم تحدث أضرار أو إصابات.

وقال على قناته بموقع التواصل الاجتماعي تليجرام : "تم إحباط محاولة نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي عبر طائرات بدون طيار.. وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع الروسية تسع طائرات بدون طيار ثابتة الجناحين..ولم تقع إصابات أو أضرار".
يذكر أن أمس شهد وفاة طفلة حيث قال حاكم المنطقة فياتشيسلاف جلادكوف إن فتاة تبلغ من العمر أربع سنوات توفيت وأصيب أربعة آخرون من أفراد أسرتها بعد أن هاجمت طائرة بدون طيار أوكرانية FPV سيارتهم في منطقة بيلغورود.

وكتب على قناته على تليجرام: "كانت داخل السيارة عائلة مكونة من خمسة أفراد: الجد والجدة وزوجان وطفلهما..والأمر الأكثر فظاعة حدث - توفيت الفتاة البالغة من العمر أربع سنوات متأثرة بجراحها.. وأقدم خالص تعازيي للعائلة.. وكل من كانوا في السيارة أصيبوا بجروح مختلفة من الشظايا".
وبحسب المحافظ فإن حالة الجد حرجة.

 

مقالات مشابهة

  • أول جيش عربي يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة .. فمن هو ؟
  • "مشاريع مشتركة".. وزير الموارد يوضح تفاصيل المباحثات مع الجانب التركي بشأن المياه
  • تفاصيل مفاجئة بشأن أزمة رمضان صبحي الخاصة بالمنشطات
  • الدفاع الجوي الروسية يعلن اسقاط تسع طائرات مسيرة فوق بريانسك
  • أوكرانيا تزعم إطلاق إنتاج مسيرات جوية يزيد مداها على ألف كلم
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية
  • الجيش البيلاروسي يحذر من تصاعد انتهاكات أوكرانيا على الحدود المشتركة
  • الدفاع الروسي يسقط 6 طائرات مسيرة
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدميرها 7 طائرات مسيرة بمناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن