شددت وزيرة الخارجية الألمانية، الجمعة، على أنه "يجب على إسرائيل أن تفعل المزيد من أجل حماية السكان المدنيين" في حربها ضد حماس في غزة، وذلك قبل رحلتها إلى الشرق الأوسط.

اعلان

وفي حديثها للصحفيين إلى جانب نظيرها من لوكسمبورغ، كزافييه بيتل، حذرت بيربوك أيضاً من خطر اتساع نطاق الصراع في المنطقة.

وأكدت وزيرة الخارجية الألمانية تضامن بلادها مع إسرائيل في حربها ضد “الإرهاب الأعمى” وأكدت حقها في الدفاع عن نفسها.

فرنسا وألمانيا تمنعان مسيرات مؤيدة لفلسطين ليلة رأس السنةجريمة قتل عنصرية أم انتحار؟ الغموض يكتنف مقتل شاب أردني في ألمانيا

لكنها دعت إلى مزيد من "الهدنات الإنسانية" وقالت إنه "لا يمكن تحقيق السلام دون آفاق الحياة بكرامة، وإذا أصبحت غزة غير صالحة للعيش بعد الحرب".

وشددت بيربوك على أنه "يجب ألا يكون هناك احتلال لقطاع غزة بعد الحرب، ولا طرد للفلسطينيين، ولا تقليص حجم القطاع. وفي الوقت نفسه، يجب ألا يكون هناك أي خطر على إسرائيل من قطاع غزة".

وتعتبر ألمانيا من أهم الداعمين لإسرائيل ولطالما دافعت عن ما سمته "بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

ومن المقرر أن تغادر الأحد في رحلة إلى إسرائيل والضفة الغربية ومصر ولبنان، وهذه رابع زيارة لها منذ اندلاع الحرب في غزة. 

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "الرد على قصف الضاحية حتمي".. نصرالله: نفذنا 670 عملية ضد الجيش الإسرائيلي من أمام منزل الوزير غانتس.. أهالي الرهائن الإسرائيليين يطالبون بعقد صفقة تبادل "قبل فوات الأوان" ابنة مارتن لوثر كينغ: الإنسانية على حافة الهاوية بسبب الحروب والعنف المسلح والعنصرية الشرق الأوسط مدنيون ألمانيا حركة حماس نزاع مسلح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة الجيش الإسرائيلي يشكل فريق تحقيق لبحث فشل 7 أكتوبر وغالانت في خطة جديدة عمن يحكم غزة بعد الحرب مقتل إمام مسجد في ولاية نيوجيرسي الأمريكية إثر تعرضه لإطلاق نار من بينهم ترامب وكلينتون وجاكسون.. الكشف عن شخصيات بارزة مرتبطة بوثائق إبستين الجنسية ثورة في علاج مرض السكري؟ فريق علمي يطور "الإنسولين الذكي" واشنطن تخرج عائلة جندي أمريكي من غزة سرا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة: قصف إسرائيلي متجدد على غزة وبلينكن يستهل جولته الرابعة في الشرق الأوسط منذ بدء الحرب يعرض الآن Next "الرد على قصف الضاحية حتمي".. نصرالله: نفذنا 670 عملية ضد الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next بسبب التوتر عقب عمليات الحوثيين.. كلفة النقل البحري ترتفع بنسبة 100% يعرض الآن Next شاهد: "المجتمع الدولي متخاذل".. مظاهرة حاشدة في صنعاء تضامناً مع غزة يعرض الآن Next ابنة مارتن لوثر كينغ: الإنسانية على حافة الهاوية بسبب الحروب والعنف المسلح والعنصرية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى حركة حماس إسرائيل قطاع غزة الحرب في أوكرانيا قصف الشتاء روسيا اليمن Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى حركة حماس إسرائيل قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط مدنيون ألمانيا حركة حماس نزاع مسلح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى حركة حماس إسرائيل قطاع غزة الحرب في أوكرانيا قصف الشتاء روسيا اليمن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى حركة حماس إسرائيل قطاع غزة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

وزيرة الخارجية الألمانية : سنفتح باب الهجرة الشرعية لليد العاملة المغربية

زنقة 20 | الرباط

قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، في ندوة صحافية مع وزير الخارجية ناصر بوريطة ، ببرلين اليوم الجمعة، أن المانيا مهتمة بجلب اليد العاملة المغربية المؤهلة.

و ذكرت وزيرة الخارجية الألمانية ، أن بلادها تنقصها الكثير من اليد العاملة ذات الخبرة ، و في المقابل فإن المغرب يعرف ارتفاع نسب البطالة.

و أكدت بيربوك أن بلادها تريد إتاحة الفرصة للهجرة الشرعية بشكل أكبر ، مضيفة أن الاشخاص الذين لا يتمتعون بحق البقاء في المانيا لا يمكنهم البقاء على الاراضي الالمانية.

و اعتبرت الوزيرة الالمانية أن بلادها تريد أن تكون جذابة للأشخاص ذوي التكوين الجيد.

مقالات مشابهة

  • شاهد: مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة خلال مؤتمر حزب البديل اليميني المتطرف في إيسن الألمانية
  • ماذا سيحدث في غزة مع استعداد إسرائيل لإنهاء حربها الكبرى ؟
  • مناشدات لحماية المدنيين في حرب السودان بعد دعوة «هيومن رايتس ووتش» لنشر قوات أممية
  • الكشف عن صياغة أميركية جديدة للتوصل لاتفاق وقف الحرب بغزة
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال في منطقة رفح
  • مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق يعلق على عبارة ترفضها إسرائيل في حربها على غزة (فيديو)
  • وزيرة الخارجية الألمانية : سنفتح باب الهجرة الشرعية لليد العاملة المغربية
  • مباشر. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع وإدارة بايدن ستفرج عن قنابل بوزن 500 رطل كانت ضمن شحنة إلى إسرائيل
  • مسؤول إسرائيلي: "لا توجد خطة لإجلاء القاطنين في الشمال في حال نشوب حرب مع حزب الله اللبناني"
  • نفتالي بينيت للإسرائيليين: لا تغادروا البلاد وتذكروا أنه بعد 3 سنوات من المحرقة أسسنا دولة إسرائيل