كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إنه حدث تطور فى الزيادة السكانية، مما تطلب زيادة المساحة المنزرعة من الرقعة الزراعية، مشيرا إلى أنه كان لابد من وجود فرصة لتأمين إحتياجات المواطن المصري اليوم وتأمين حقوق الأجيال القادمة.

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم” المذاع عبر فضائية "دي ام سي"، أن الدولة بدأت في تنفيذ العديد من المشروعات التي كان هدفها زيادة المساحة المنزرعة، مثل: مشروع الدلتا بإجمالي مساحة مستهدف زراعتها 2.

2 مليون فدان، وبالفعل تم زراعة أكثر من 350 ألف فدان فى هذه المنطقة.

وتابع الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن هذا المشروع فرصة خصوصا أنها مقامة على جانبي محور الضبعة، وبالتالي هناك فرصة كبيرة للربط بين الأسواق الرئيسية أو الموانئ الرئيسية فى منطقة الإسكندرية، وبالتالي فرص عمل.

إقرأ ايضًا:

بالفيديو.. الرئيس السيسي يتفقد مشروعات الطرق والمحاور في القاهرة الجديدة

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة زراعة 350 ألف فدان مشروع الدلتا الجديدة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الزراعة عن قطع الأشجار: حملة ممنهجة تستهدف إثارة البلبة

عقب محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، على ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن القطع الجائر للأشجار، مشيرا إلى أن هناك بعض الحملات تكون ممنهجة وفي إطار معين وتستهدف إثارة البلبة.

قطع الأشجار

وأشار القرش، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أن الوزارة نفت أكثر من مرة ما يتردد بشأن قطع الأشجار، موضحا أنهم يقومون بتجميل الأشجار وليس قطعها وهناك مركز لحفظ الأشجار النادرة.

مستشار سابق بالبرلمان الأوروبي: تصريحات بوريل حول غزة تعد إقرارًا بإدانة إسرائيل مستشار الرئيس يكشف تطورات جديدة في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل

وأضاف أن قطع الأشجار بسبب عمليات توسعة الطرق يكون أخر حل يلجأون إليها، حيث إنهم يقومون بنقل الأشجار في مكان آخر في كثير من الأحيان، فضلا على أن الدولة أطلقت حملة لزراعة 100 مليون شجرة، حيث أنهم انتهوا من زراعة 12.5 مليون شجرة في نحو 13 محافظة.

مقالات مشابهة

  • مستشار وزير الزراعة: توقعات بانخفاض نسبة استيراد القمح الفترة المقبلة
  • مستشار الزراعة يكشف مفاجأة عن إجمالي مساحة مصر من الصحراء
  • زراعة النواب توصي بالتوسع فى زراعة الأشجار المثمرة بالمدن الجديدة
  • جامعة المنصورة في ضيافة معسكر إعداد القادة لطلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية
  • تفاصل زيارة رئيس جامعة المنصورة لمعسكر إعداد القادة لطلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية
  • إعلان موعد الانتهاء من تجهيز المقر الإداري لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • القوات المسلحة تنظم زيارة إلى مشروع استصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية بتوشكى
  • ندوة إرشادية للمًزارعين بصان الحجر عن زراعة محصول القطن صنف «جيزة 94"
  • "الخارجية الأمريكية": جمدنا شحنة واحدة لأسلحة ثقيلة إلى إسرائيل
  • الزراعة عن قطع الأشجار: حملة ممنهجة تستهدف إثارة البلبة