قال الدكتور أحمد عكاوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، إن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، وافق خلال جلسة المجلس الأعلى للجامعات الأهلية على تجهيز ورصف المسافة الواصلة بين مباني جنوب الوادى الأهلية والمستشفيات الجامعية لجامعة جنوب الوادى.

وأوضح عكاوى، أن هذا الطريق سيسهم فى تسهيل وصول طلاب جامعة جنوب الوادي الأهلية إلى المستشفيات الجامعية ومركز العلاج الطبيعى لخدمة التدريس لطلاب القطاع الطبي.

قنا.. تقديم الخدمات العلاجية لـ46 ألف حالة خلال 50 قافلة في 2023 مشروع مبادرة "تميز المعلم" يسلم وحدة متنقلة لتكنولوجيا الاتصالات لتربية قنا

وأضاف عكاوى: كما يسهم فى سهولة تيسير خط المواصلات الداخلية للطلاب؛ للوصول إلى فندق الجامعة والمكتبة المركزية والقرية الأولمبية بالجامعة.

وأشار رئيس جامعة جنوب الوادى، إلى أن المسافة المقرر رصفها والتى تربط مبانى الجامعة بالجامعة الأهلية تقدر بواحد كيلو متر.     

وقدم رئيس جامعة جنوب الوادي، الشكر لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء مهندس هيثم زكى، مساعد وزير التعليم العالى للمشروعات القومية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي جامعه الجامعة الأهلية المستشفيات الجامعية القطاع الطبي رصف الطريق قنا جنوب الوادى جامعة جنوب

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي» توقع مذكرة تفاهم في تكنولوجيا الميكاترونكس

شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وميشيل دواروني سفير إيطاليا، توقيع مذكرة تفاهم رباعية مُشتركة بين جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية والمعهد التقني العالي للتقنيات الجديدة للصنع في إيطاليا، وشركة دانيللي الإيطالية، ومعهد دون بوسكو في برنامج تكنولوجيا الميكاترونكس، وذلك على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي تستضيفه القاهرة تحت عنوان «مصر والاتحاد الأوروبي»، برعاية وتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي وأورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية.

كما شهد الوزير والسفير الإيطالي توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية والمعهد التقني العالي للتقنيات الجديدة للصنع في إيطاليا، وشركة بوليجون سوليوشنز الإيطالية ومعهد الدون بوسكو في برنامج التكنولوجيا الطبية الحيوية.

وأكد الدكتور أيمن عاشور أنّ الخطة المُستقبلية للنهوض بالتعليم التكنولوجي الفني تُركز على تشجيع الشراكات الأكاديمية سواء على المستوى المحلي أو الدولي وتفعيل المزيد من آليات التعاون بين المؤسسات التعليمية والصناعية، خاصة في ظل الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي تم إطلاقها في مارس 2023.

وأوضح الوزير أنّ التعاون في مجال التعليم التكنولوجي والتقني مع المؤسسات والمعاهد التعليمية التقنية المُتميزة بدول الاتحاد الأوروبي، يُعد خطوة نحو فتح آفاق للتقدم الصناعي وتشجيع المنتج الوطني وفق رؤية مصر 2030.

وأشار الدكتور أيمن عاشور إلى أنّ الجامعات التكنولوجية تعتمد بشكل أساسي على تطبيق واستغلال التكنولوجيا في خدمة المُجتمع، وتعمل على تزويد الطلاب بالمهارات والخبرات اللازمة لتلبية احتياجات سوق العمل، مشيرًا إلى ما تُقدمه الجامعات التكنولوجية من برامج دراسية حديثة تُلبي احتياجات مجتمع الصناعة ومُتطلبات سوق العمل.

وأضاف الدكتور أحمد الصباغ مستشار وزير التعليم العالي للتعليم الفني والتكنولوجي، أنّ الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بالمسارات المهنية في التعليم الجامعي لإتاحة فرص لطلاب التعليم الفني داخل الجامعات التكنولوجية في ظل تزايد الطلب على منظومة التعليم العالي، لافتًا إلى أنّه توجد 10 جامعات تكنولوجية حاليًا تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في قطاع التعليم العالي، مؤكدًا أنّ جهود إتاحة فرص تعليمية متميزة وبمعايير عالمية للطلاب داخل مصر، يأتي من أجل مواكبة متطلبات سوق العمل محليًا وإقليميًا ودوليًا.

ويهدف توقيع مذكرتي التفاهم بين الجانبين المصري والإيطالي إلى إدراج النموذج التعليمي للمعهد التقني العالي للتقنيات الجديدة للصنع في إيطاليا بتخصص الميكاترونيكس في جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وكذا إدراج النموذج التعليمي للمعهد بتخصص الطب الحيوي بجامعة 6 أكتوبر التكنولوجية.

وبموجب مذكرتي التفاهم، سيتم الاعتراف بالدرجة الأكاديمية التي يحصل عليها خريج جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية وخريج جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية في دول الاتحاد الأوروبي، إلى جانب التعاون في تصميم وحدات تعليمية وأنشطة عملية مبنية على منهجية التعلم، مع النظر في الاحتياجات التعليمية المهنية المُفيدة للجانبين، والتعاون في تصميم أنشطة تدريبية للأساتذة، فضلًا عن تصميم مُختبرات تكنولوجية للاستخدام المُشترك بين الجانبين.

حضر من الجانب المصري الدكتور طارق عبدالملاك رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، الدكتورة هبة فاروق سالم رئيس جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية، والدكتور محمد عبدالفتاح القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة، الدكتور وليد الختّام عميد كلية الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية ومدير البرنامجين، والدكتور محمد مصطفى الديب القائم بأعمال عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، والدكتور هيثم سعيد منسق برنامج تكنولوجيا الإنتاج الدوائي.

كما حضر من الجانب الإيطالي الدكتورة باولا بيرابو نائب رئيس مؤسسة دانييلي للموارد البشرية ورئيس مؤسسة ميتس بمدينة أوديني أننا فيرو سكرتير أول السفارة الإيطالية، جاكوب جاتانيللا سكرتير أول السفارة الإيطالية، الدكتور جوزيبي نارديلو رئيس المعهد العالي التكنولوجي بمدينة بيرجامو، وجينارو بوغليانو منسق علمي لبرنامج المعاهد التكنولوجية العليا بمدينة بيرجامو، دون مرقص حلمي المدير العام لمعهد الساليزيان - دون بوسكو القاهرة، رامي حليم المدير المصري والناظر لمدرسة السالزيان دون بوسكو القاهرة، دون ليو أروكايم المدير المالي لمعهد دون بوسكو القاهرة، مينا نزيه مساعد مدير معهد دون بوسكو القاهرة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمياط يستقبل وزير التعليم العالي الأسبق
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل بالجامعة الأهلية
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي بعهد الرئيس السيسي
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج "إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل"
  • 15 جامعة في تصنيف QS العالمي.. طفرة غير مسبوقة للتعليم العالي خلال 10 سنوات
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي في عهد الرئيس السيسي
  • 57 جامعة جديدة تساهم في بناء مصر الحديثة.. كيف تطور التعليم العالي خلال 10 سنوات؟
  • «التعليم العالي» توقع مذكرة تفاهم في تكنولوجيا الميكاترونكس
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة