وجد مصنع خبز تامبوف في وسط روسيا، المشهور بأرغفه المميزة، نفسه في مركز الاهتمام الدولي بعد أن تم إدراجه على القائمة السوداء الأمريكية في ديسمبر بتهمة تجميع طائرات صغيرة بدون طيار استخدمتها القوات الروسية في غزو الرئيس فلاديمير بوتين لأوكرانيا.

 

أصبح المخبز الآن رمزًا لاستراتيجية الكرملين لإشراك الصناعات المدنية في الإنتاج في زمن الحرب، وينتج طائرات بيكاس بدون طيار إلى جانب إنتاج الخبز التقليدي.

وفي تقرير للتليفزيون الحكومي، عرض مسؤول في المصنع بفخر المركبات الجوية الصغيرة بدون طيار بجانب أرغفة الخبز الطازجة، مؤكدا على دورها المزدوج في دعم الجهود العسكرية.

 

بدأ مصنع تامبوف بتجميع الطائرات بدون طيار في فبراير 2023 باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد لإنشاء إطارات وهوائيات وحاملات للكاميرات من الكربون. يقال إن معظم مكونات يتم شراؤها عبر الإنترنت، مما يجعل تكاليف الإنتاج تتراوح بين 25000 روبية (270 دولارًا) و50000 روبية لكل طائرة بدون طيار. ويدعي المخبز أنه يصنع حوالي 250 طائرة بدون طيار شهريًا، إلى جانب حقائب الظهر المموهة المصاحبة.

 

شهدت الزيادة في الإنفاق الدفاعي، التي وصفها بوتين باعتبارها اختراقا للصناعة الروسية وسط العقوبات الغربية، زيادة بنسبة 35% في الإنتاج الصناعي المرتبط بالحرب مقارنة بفترة ما قبل الغزو في عام 2022.  

 

ركزت العديد من الشركات في جميع أنحاء روسيا على الإنتاج المرتبط بالحرب، مثل ورشة عصا هوكي الجليد التي تصنع السترات الواقية من الرصاص، وشركة الخيام الفخمة التي تنتج أكياس النوم والخيام في ساحة المعركة، ومصنع المعدات الزراعية في فورونيج لتصنيع معدات إزالة الألغام والدفاعات المضادة للطائرات بدون طيار.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بدون طیار

إقرأ أيضاً:

«البنتاجون» يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية التكتيكية الأمريكية المنتشرة عبر منشآت عسكرية متعددة في اليابان بالتنسيق الوثيق مع الحكومة اليابانية.

وذكر بيان "البنتاجون" على موقعه الرسمي اليوم الخميس، أن خطة التحديث التي سيتم تنفيذها خلال السنوات المقبلة، ستمنح ما يزيد عن 10 مليارات دولار من الاستثمارات في القدرات لتعزيز التحالف الأمريكي الياباني، وتعزيز الردع الإقليمي، وتعزيز السلام والاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، كما ستقوم القوات الجوية الأمريكية بتحديث وجودها في قاعدة كادينا الجوية من خلال نشر 36 طائرة من طراز F-15EX لتحل محل 48 طائرة من طراز F-15C/D كجزء من عملية سحب الاستثمارات التحديث المخطط لها، وستواصل القوة المشتركة الحفاظ على وجود دوري للطائرات التكتيكية من الجيل الرابع والخامس في قاعدة كادينا الجوية طوال هذه الفترة الانتقالية.

وستقوم القوات الجوية الأمريكية أيضا بتحديث وجودها في قاعدة ميساوا الجوية من 36 طائرة من طراز F-16 إلى 48 طائرة من طراز F-35A، مما يؤدي إلى زيادة قدرة وإمكانات الطائرات التكتيكية.

وبحسب البيان، تُظهر خطة البنتاجون لنشر الطائرات التكتيكية الأكثر تقدما في اليابان التزام الولايات المتحدة الصارم بالدفاع عن اليابان والرؤية المشتركة لكل من البلدين لمنطقة حرة ومفتوحة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

اقرأ أيضاًالبنتاجون: الرصيف البحري المخصص لإمداد غزة بالمساعدات لا يزال متوقفا

البنتاجون: قلقون من حجم تبادل القصف الصاروخي بين إسرائيل وحزب الله

«البنتاجون» يكشف عن موقفه من العملية العسكرية في رفح الفلسطينية

مقالات مشابهة

  • بعد طرد دبلوماسيين من بعثتها لدى مولدوفا.. روسيا تهدد بالرد
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • أوكرانيا تتبنى هجوما بمسيرة مفخخة على مصنع عسكري روسي غرب البلاد
  • تايمز أوف الصهيونية: تكنولوجيا حماس وحزب الله المنخفضة تؤلم جيش العدو
  • 7 معلومات عن حفل زفاف ابن أغنى رجل في أسيا.. يستمر 3 أيام
  • «البنتاجون» يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • لماذا تصنع روسيا طائرة جديدة مع بيلاروسيا؟
  • اتهامات أوروبية للصين بتطوير طائرات مسيرة لصالح روسيا
  • مخاطر كبيرة.. الذكاء الاصطناعي يدخل عصر الروبوتات القاتلة
  • مسؤولون غربيون: الصين تعمل على تطوير طائرات هجومية بدون طيار لصالح روسيا