أُصيب جندي، بانفجار عبوة ناسفة زُرعت على إحدى طرقات مديرية لودر، في محافظة أبين (جنوبي اليمن)، وسط مخاوف من عودة نشاط العمليات الإرهابية في المنطقة.

وأوضح مصدر أمني، أن العبوة الناسفة كانت زرعتها عناصر إرهابية في الطريق العام، وانفجرت مساء الخميس، في مركبة عسكرية للتموين الغذائي، ما أدى إلى إصابة جندي وتضرر الآلية بشكل كبير.

وتنفذ العناصر الإرهابية عمليات تفجير بشكل متكرر، ما يتسبب بسقوط ضحايا من أوساط القوات الأمنية والعسكرية المنتشرة في المحافظة.

وأواخر ديسمبر الماضي، نشر إعلام أمن محافظة أبين تسجيلا لاعترافات خلية إرهابية تضم 6 عناصر بقيادة المدعو "منصور محمد أحمد (23 عاماً)"، أقرت بتخطيط وتنفيذ عمليات تفجير في المحافظة.

وكانت الأجهزة الأمنية اعتقلت عناصر الخلية عقب عملية مداهمة بمنطقة الدلتا، في نفس المحافظة.

وذكر عناصر الخلية في اعترافاتهم أن الخلية ظلت تعمل منذ عام 2016 في حالة تخفٍ وسكون، حتى بدأوا قبل أشهر ترتيبات لتنفيذ مخططهم.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

الجيش الصومالي يعلن مقتل 7 من عناصر المليشيات الإرهابية في عملية عسكرية بجلجدود

 

تمكنت قوات الجيش الصومالي من قتل 7 من عناصر المليشيات الإرهابية بمحافظة جلجدود وسط البلاد.

مرصد الأزهر يشيد بجهود الجيش الصومالي ضد حركة الشباب الجيش الصومالي يسيطر على معدات وأسلحة لـ الإرهابيين بمنطقة بين "جلجدود" و"شبيلي الوسطى"

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية "صونا" اليوم أن العملية العسكرية تمت في منطقة "علي عاطولي" على بعد 33 كم شرقي مدينة عيل طير، وتم خلال العملية الاستيلاء على المعدات العسكرية التي كانت بحوزة الإرهابيين.

وأكد قائد كتيبة خالد بن الوليد للجيش الصومالي العقيد محمد طجويني في تصريح لـ”صونا” مقتل 7 إرهابيين في عملية مخططة بالتعاون مع المقاومة الشعبية، مضيفا أن الجيش تلقى معلومات بتحصن العناصر الإرهابية في المنطقة وعلى إثر تلك المعلومات تحركت القوات لتنفيذ العملية المخططة وتدمير أوكار الإرهابيين.

 

الصومال والأمم المتحدة يبحثان سبل تعزيز وتنسيق الجهود المشتركة

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الصومالي أحمد معلم فقي، مع نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى البلاد جورج كونواي، سبل تعزيز التعاون وتنسيق الجهود المشتركة.

 

واستعرض الجانبان خلال اللقاء، اليوم الثلاثاء، بالصومال، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية (صونا)- إعداد استراتيجية شاملة لعمل اللجان الفنية المعنية في إعادة هيكلة مكتب بعثة (أنسوم) في البلاد.. ووفق الاستراتيجية تتولى الحكومة الصومالية بعض مهام المكتب السياسي للأمم المتحدة، في حين سيستمر المكتب الأممي في مهام أخرى على غراء مكاتب الأمم المتحدة في معظم دول العالم.

أمريكا وكوريا الجنوبية تعقدان جولة رابعة من محادثات تقاسم تكاليف نشر القوات الأمريكية

بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، جولة رابعة من المحادثات بشأن تجديد الاتفاقية الثنائية الخاصة بتقاسم تكاليف نشر القوات الأمريكية على الأراضي الكورية.

 

وذكرت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس)، نقلاً عن وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، أنه من المقرر أن تمتد هذه المحادثات حتى بعد غدٍ الخميس، مضيفة أن سول تعتزم الانخراط في المفاوضات متمسكة بموقف "تحديد النصيب الذي تتحمله سول لتمركز مستقر للقوات الأمريكية وتحسين الوضع الدفاعي المشترك بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وفقا لمستوى معقول".

 

يأتي هذا الاجتماع في أعقاب عقد ثلاث جولات سابقة في أبريل الماضي وأواخر مايو المنصرم ومنتصف الشهر الحالي.

 

جدير بالذكر أن سول تتحمل جزئيا، منذ عام 1991، تكلفة تمركز القوات الأمريكية في كوريا البالغ قوامها 28 ألفا و500 فرد، ومن المقرر أن تنتهي الاتفاقية الحالية المعروفة باسم "اتفاقية التدابير الخاصة" بنهاية عام 2025.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: مقتل قائد وحدة قناصة وإصابة 16 جنديًا بانفجار عبوة ناسفة
  • العدو الإسرائيلي يعلن مقتل قائد فرقة قناصة بتفجير عبوة ناسفة بآلية عسكرية في جنين بالضفة الغربية وإصابة 16 آخرين
  • مقتل جندي وإصابة 16 بانفجار عبوة ناسفة بآلية للاحتلال بجنين
  • مقتل جندي وإصابة 10 بانفجار عبوة ناسفة بآلية للاحتلال بجنين
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 17 آخرين بكمين في مخيم جنين
  • مسلحون يهاجمون دورية عسكرية تونسية قرب الحدود الليبية ومقتل جندي
  • مقتل جندي في هجوم على دورية عسكرية تونسية قرب الحدود الليبية
  • مقتل 7 من عناصر حركة “الشباب” الإرهابية وسط الصومال
  • الجيش الصومالي يعلن مقتل 7 من عناصر المليشيات الإرهابية في عملية عسكرية بجلجدود
  • تفكيك عبوة ناسفة زرعتها عناصر إرهابية لزعزعة استقرار شبوة