عرضت سلطات منطقة بيلغورود الروسية المحاذية لأوكرانيا، الجمعة، على بعض سكان عاصمتها أن تنقلهم إلى أماكن أكثر أمانًا بعدما قصفت القوات الأوكرانية المدينة بكثافة.

وجاء ذلك بعد قصف ليلي تسبب بإصابة شخصين على الأقل وتحطيم زجاج مبانٍ شاهقة ما أثار ذعرا بين السكان.

وقال حاكم منطقة بيلغورود الروسية فياتشيسلاف غلادكوف في رسالة مصورة: "أرى عددًا من المناشدات على شبكات التواصل الاجتماعي حيث يكتب الناس: نحن خائفون، ساعدونا في الوصول إلى مكان آمن".

وأضاف: "سنساعدهم بالتأكيد. بدأنا بنقل بعض العائلات".

وأوضح أن السكان المعنيين سيُنقلون إلى بلدتَي ستاري أوسكول وغوبكين البعيدتَين من الحدود وسيتم إيواؤهم في "ظروف مريحة".

وتابع: "ستبقون هناك طالما كان ذلك ضروريًا"، لكنه حذر من أنه لن يكون هناك ما يكفي من أماكن الإقامة الموقتة لإيواء الجميع.

وقال أيضًا "سأناشد زملائي وحكام المناطق الأخرى أن يساعدونا".

وفي وقت سابق الجمعة، دعت سلطات بيلغورود السكان إلى تأمين نوافذهم لحماية أنفسهم من أي شظايا جراء القصف الأوكراني المتكرر.

منذ شن هجومه على أوكرانيا في فبراير2022، أكد الكرملين أن الحرب لا تؤثر على الحياة اليومية ولا تهدد سلامة الروس. ولكن، مع استئناف الجيش الروسي قصفه المكثف على المدن الأوكرانية، زادت أوكرانيا من ضرباتها على الأراضي الروسية، مستهدفة خصوصا بيلغورود، وهي مدينة يبلغ عدد سكانها أكثر من 300 ألف نسمة وقررت سلطاتها تأجيل العودة إلى المدارس حتى 19 من الشهر الجاري.

وكتبت بلدية المدينة على حسابها على تلغرام أن "قسم الطوارئ يوصي بحماية النوافذ بشريط لاصق. هذه طريقة جيدة لحماية أنفسكم من موجة (الصدمة) الناجمة عن الانفجار. هكذا لا يتحول الزجاج إلى شظايا صغيرة". وأرفقت ذلك بصور توضح كيفية إلصاق الأشرطة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات قصف ليلي بيلغورود سلطات بيلغورود أوكرانيا الكرملين الجيش الروسي أوكرانيا بيلغورود أوكرانيا حرب أوكرانيا جيش أوكرانيا بيلغورود قصف بيلغورود قصف على بيلغورود قصف ليلي بيلغورود سلطات بيلغورود أوكرانيا الكرملين الجيش الروسي أوكرانيا بيلغورود أزمة أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تخترق مطار بيروت وتهدد طائرة إيرانية

اخترق الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، ترددات برج مراقبة مطار بيروت الدولي، وهدد باستهداف طائرة مدنية إيرانية في حال هبوطها في المطار، في حين أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن الطائرة عادت أدراجها.

وقالت مصادر بوزارة الأشغال والنقل اللبنانية لوكالة الأناضول إن وزير الأشغال والنقل علي حمية أوعز على إثر ذلك بالطلب من الطائرة الإيرانية عدم الهبوط بمطار رفيق الحريري في بيروت وتجنب دخول الأجواء اللبنانية.

وقبل ساعات، حذر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري من أن الجيش "لن يسمح بنقل أي أسلحة إلى حزب الله"، بما في ذلك "عبر مطار بيروت الدولي".

وقال هاغاري "لن نسمح بنقل الأسلحة إلى حزب الله بأي شكل من الأشكال. نحن نعلم بنقل الأسلحة الإيرانية إلى حزب الله، وسنعمل على إحباطها"، على حد ادعائه.

في المقابل، نفى الوزير اللبناني في تصريحات متلفزة السبت ما سماها مزاعم إسرائيلية، وقال إن مطار بيروت "مدني بامتياز"، مضيفا أن "حركة الطائرات العسكرية في مطار بيروت تخضع لموافقة الجيش اللبناني حصرا".

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية: تصريحات الرئيس الأوكراني حول دورنا في الحرب "استفزاز سياسي طائش"
  • إسرائيل تخترق مطار بيروت وتهدد طائرة إيرانية
  • الجيش الإسرائيلي يهدد بضرب مطار بيروت
  • إسرائيل تلوّح بضرب مطار بيروت
  • الاحتلال يرفع حالة التأهب إلى القصوى
  • أزمة جديدة تضرب الجيش الأوكراني في الحرب مع روسيا
  • «القومي للمرأة» ينظم ندوة حول الزيادة السكانية وعرض تأثيراتها السلبية على المجتمع
  • سكان محليون: تحليق طيران حوثي مسير في أجواء صنعاء بهدف إرهاب السكان #وكالة_خبر
  • هل تورط مكتب الجزيرة برام الله في نقل الحقيقة لذلك أغلقته سلطات الاحتلال؟
  • «رحلة نزوح من لبنان».. سكان الجنوب يقصدون سوريا هربا من القصف الإسرائيلي