شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن وزير البلديات مشروع عوازل الأمطار يأتي ضمن أولويات التنمية الحضرية المستدامة، أكد سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة حرص الوزارة على الإسراع في الانتهاء من تنفيذ طلبات عوازل الأمطار بالتنسيق مع .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير البلديات: مشروع عوازل الأمطار يأتي ضمن أولويات التنمية الحضرية المستدامة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير البلديات: مشروع عوازل الأمطار يأتي ضمن أولويات...

أكد سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة حرص الوزارة على الإسراع في الانتهاء من تنفيذ طلبات عوازل الأمطار بالتنسيق مع المجالس البلدية، مشيرًا الى أنه تم الانتهاء من 57 طلبًا لعوازل الأمطار خلال النصف الأول من العام الجاري، فضلاً عن وجود عدد 31 طلبًا قيد التنفيذ و47 طلبًا قيد الإجراءات.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الوزير المبارك لأحد مشاريع عوازل الأمطار التي تنفذها الوزارة في المحافظة الجنوبية بحضور وكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ورئيس مجلس بلدي المنطقة الجنوبية عبدالله عبداللطيف، والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندسة راوية المناعي، ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عيسى البوعينين، وعدد من مسؤولي الوزارة، حيث أكد أن الوزارة أولت مشروع تركيب عوازل الأمطار اهتمامًا بالغًا، إذ دأبت على تنفيذ كافة طلبات المواطنين المرفوعة عن طريق المجالس البلدية قبل دخول موسم الأمطار.

وقال الوزير المبارك إن هذا المشروع يحظى باهتمام كبير، إذ يأتي ضمن أولويات التنمية الحضرية المستدامة، حيث تحرص الوزارة على تسخير كافة الإمكانيات والموارد لتنفيذه بالصورة المناسبة التي تخدم المواطنين .

وأوضح أن شؤون البلديات استطاعت بالتعاون مع أمانة العاصمة والمجالس البلدية منذ انطلاقة هذا المشروع في العام 2006، وحتى عام 2023 من إنجاز 8496 طلب ضمن مشروع عوازل الأمطار.

وأضاف أن مشروع العوازل ينفذ من خلال دليل استرشادي أعدته شركة استشارية متخصصة يتضمن تحديد ضوابط المشروع، ومعايير القبول المحددة من المجالس البلدية وآلية إدارة الطلبات ودور كل جهة.

وفي ذات السياق، أوضح أن آلية استلام الطلبات لتركيب عوازل الأمطار تكون عن طريق المجالس البلدية، ليتم رفعها للوزارة من خلال النظام الإلكتروني للخدمة بعد تقييمها ومطابقتها للمعايير المنصوص عليها بالدليل الإرشادي للمشروع، لافتًا إلى أن الوزارة مستمرة في تنفيذ وقبول طلبات عوازل الأمطار للأسرة محدودة الدخل وفقًا لاشتراطات المجالس البلدية.

من جهته، أشاد رئيس مجلس بلدي المنطقة الجنوبية السيد عبدالله عبداللطيف بجهود وزارة شؤون البلديات والزراعة في تنفيذ طلبات عوازل الأمطار، مشيرًا إلى أن هذا المشروع من المشاريع الهمة التي تعمل المجالس البلدية بالتنسيق مع الوزارة على إنجازها بصورة مستمرة لما يشكله من أهمية للأهالي من ذوي الدخل المحدود.

كما أشاد بمتابعة سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة والفريق العامل معه على إنجاز أكبر قدر ممكن من الطلبات بأسرع وقت ممكن قبل موسم الشتاء القادم، وإعطاء المشروع الأولوية والأهمية القصوى، وتنفيذ الطلبات المرفوعة للوزارة من قبل المجالس البلدية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الوزارة على

إقرأ أيضاً:

السوداني: طريق التنمية سيحول العراق إلى دولة منفتحة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت، أن مشروع طريق التنمية سيحول العراق إلى دولة منفتحة، فيما بين أن رأس المال يجد في العراق فرصة وسط استقرار أمني وسياسي.

وقال السوداني خلال ندوة حوارية عن طريق التنمية والفرص الاستثمارية المتاحة، تابعتها "الاقتصاد نيوز"،، إن "العراق يعتمد على النفط كمصدر وحيد لتغطية نفقاته التي بدأت تتزايد"، لافتا الى أنه " لا بدّ من التفكير بشكل صحيح لتفعيل قطاعات مساندة للنفط".

وأضاف أن "مشروع طريق التنمية يحتاج إلى المزيد من الدراسة والتوضيح"، موضحا أن "الحكومة بدأت تؤسس لمشروع طريق التنمية وتنفيذه".

وأكد أن "مشروع طريق التنمية سيحول العراق إلى دولة منفتحة"، مشيرا الى أن "العراق يمتلك مواد طبيعية لم تستغل في الصناعات".

وبين أن "الحكومة فاتحت البنك الدولي لبدء تنفيذ طريق التنمية من البصرة إلى الموصل"، مبينا أن "الاتفاق مع الشركات العالمية يعد مؤشراً إيجابياً مع الشراكة الدولية".

وبين أن "رأس المال يجد في العراق فرصة وسط استقرار أمني وسياسي"، مؤكدا أن " العراق اليوم على الطريق الصحيح".

وأشار إلى أن "العراق سيدخل سوق الغاز بعد استثمار حقول عدة".

يتابع..

مقالات مشابهة

  • صندوق التنمية الحضرية: افتتاح 3 مشروعات سكنية كبرى بالسويس غدا
  • «التنمية الحضرية» يكشف تفاصيل الوحدات السكنية المطروحة في الصعيد: مقدم الحجز 15%
  • السوداني:مشروع طريق التنمية سيحول العراق إلى دولة منفتحة
  • التنمية الفلسطينية تُوزع معونات غذائية علn الأهالي بقطاع غزة
  • رئيس جامعة الجلالة: تأهيل الخريجين لسوق العمل أولويتنا.. ونعزز مفهوم التنمية المستدامة
  • السوداني يؤكد انفتاح العراق للشراكة مع كل الراغبين بالمساهمة في مشروع طريق التنمية
  • السوداني: طريق التنمية سيحول العراق إلى دولة منفتحة
  • السوداني: مشروع طريق التنمية سوف يحوِّل العراق من دولة حبيسة إلى منفتحة
  • «المحطات النووية» تنظم ندوة عن أهمية الطاقة في تحقيق التنمية المستدامة
  • لمناقشة رؤاهم فى تحقيق التنمية المستدامة.. محافظ قنا يستقبل أعضاء محاكاة مجلس الشيوخ بالمحافظة