صحافة العرب:
2024-07-09@18:53:48 GMT

رئيس الوزراء العراقي يزور سوريا

تاريخ النشر: 16th, July 2023 GMT

رئيس الوزراء العراقي يزور سوريا

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن رئيس الوزراء العراقي يزور سوريا، توجه رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، اليوم الأحد ، إلى دمشق في زيارة رسمية. وقالت الحكومة العراقية، في بيان مقتضب اليوم، إن السوداني .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس الوزراء العراقي يزور سوريا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس الوزراء العراقي يزور سوريا

توجه رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، اليوم الأحد ، إلى دمشق في زيارة رسمية. وقالت الحكومة العراقية، في بيان مقتضب اليوم، إن السوداني غادر بغداد متوجهاً إلى سوريا في زيارة رسمية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحکومة العراقیة

إقرأ أيضاً:

أبي أحمد يزور السودان ويبحث مع البرهان تعزيز التعاون بين البلدين

استقبل رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، الثلاثاء، رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد في بورتسودان، الثلاثاء.

وأفاد مجلس السيادة في بيان، بأن المحادثات بين الطرفين تناولت "مسار العلاقات بين البلدين، وسبل دفع آفاق التعاون المشترك بين الخرطوم وأديس أبابا".

وأشاد البرهان، خلال استقباله لأبي أحمد، بـ"عمق" العلاقات الثنائية بين الخرطوم وأديس أبابا، مشيراً إلى "الروابط التاريخية والثقافية بين الشعبين الشقيقين"، حسب ما جاء في بيان للمجلس.

من جانبه أعرب رئيس الوزراء الإثيوبي عن سعادته بزيارة السودان، لافتاً إلى أن بلاده "تنظر بعين الاعتبار لعلاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات".

ووصف مكتب أبي أحمد الزيارة في بيان، بأنها جزء من الجهود الرامية إلى إيجاد "حلول مستدامة لاستقرار السودان".

وركزت المباحثات، وفق البيان السوداني، على ضرورة "ترقية وتطوير التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين".

ويرافق رئيس الوزراء الإثيوبي وفد وزاري رفيع المستوى لإجراء مباحثات مع نظرائهم في الجانب السوداني، بغرض "تطوير وترقية التعاون في مختلف المجالات بين السودان وإثيوبيا".

وتعد هذه الزيارة الأولى لرئيس الوزراء الإثيوبي إلى السودان منذ اندلاع الحرب، وكان في استقباله بمطار بورتسودان رئيس المجلس السيادي وعدد من المسؤولين.

وتأتي هذه الزيارة بعد أقل من أسبوع من تصريحات لأبي أحمد، قال فيها إن إثيوبيا "تعمل على تشجيع الأطراف المتحاربة في السودان على حل قضاياها بشكل مستقل"، وأكد التزام بلاده بـ"مواصلة جهودها لمساعدة السودان في حل مشكلاته بشكل مستقل وسلمي".

وأكد أبي أحمد أن إثيوبيا لا تنوي حل خلافاتها الحدودية مع السودان بالعنف، وقال حساب رئيس الوزراء الإثيوبي على صفحته على فيسبوك: "إثيوبيا لا تنوي استغلال محنة السودان".

بورتسودان/القاهرة- AWP رويترز  

مقالات مشابهة

  • أبي أحمد يزور السودان ويبحث مع البرهان تعزيز التعاون بين البلدين
  • تعرف على أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم
  • نائب رئيس مجلس الشورى يلتقي أعضاء مجلس النواب العراقي
  • رئيس اتحاد الغرف السعودية يلتقي رئيس لجنة الصداقة العراقية السعودية بالبرلمان العراقي
  • رئيس اتحاد الغرف السعودية يستقبل رئيس لجنة الصداقة العراقية السعودية بالبرلمان العراقي
  • السوادني يجتمع بالمجلس الوزاري للاقتصاد
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع تركيا رغم خرقها للسيادة العراقية
  • رئيس الوزراء الهندي يزور موسكو
  • مكافحة الإرهاب أبرز الملفات خلال اجتماع رئيس الوزراء العراقي ونظيره الصومالي
  • السوداني يستقبل رئيس ومسؤولي هيئة الحجّ: مستعدون لمواصلة الدعم