حصل صدى البلد على صور لنجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي محمد صلاح، أثناء خوضه مرانه الأول مع المنتخب استعدادا لبطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

ويعسكر المنتخب في العاصمة الإدارية الجديدة، منذ 2 يناير الجاري، وسيلتقي يوم الأحد مع منتخب تنزانيا استعداد لبطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 التى ستنطلق يوم 13 يناير الجاري.

وحضر  اليوم الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبمصاحبه ابطال مصر والعالم من الرياضيين فى ألعاب المصارعة ورفع الاثقال والاسكواش  والخماسي الحديث والسلاح والكاراتيه والتايكوندو تدريبات المنتخب القومي لكرة القدم والتي يستضيفها  استاد مصر بمدينة مصر الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك من أجل دعم الفريق المصري لكرة  القدم قبل  خوض لاعبي منتخب مصر لكرة القدم بطولة كاس الأمم الافريقية   لكرة القدم .


وأضاف وزير الرياضة اننا حرصنا على تواجدنا اليوم مع هذا الكم  الكبير  ابطال مصر الاولمبين وابطال العالم لدعم المنتخب المصري قبل خوضه لمنافسات البطولة ، معبرا  عن سعادته بالتواجد اليوم داخل هذا الصرح الرياضي العظيم.


وأشار الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  ان المنتخب المصري يمتلك  العديد من العناصر التى تتميز بالمستويات العالية ويلعبون فى أكبر الأندية العالمية، مضيفا ان هذا الجيل من اللاعبين  يستطيع مواصلة النجاحات وكتابه اسمه بحروف من ذهب فى تاريخ  كرة القدم المصرية من خلال تحقيق البطولة الافريقية القادمة  واسعاد الجماهير المصرية التي تنتظر وتأمل  تحقيق  لقب البطولة.

أضاف صبحي ان مصر أصبحت تمتلك العديد من المنشآت الرياضية العملاقة والمجهزة التى نفتخر بها جميعا والتي تم تنفيذها  بدعم القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي  ومنها مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة  والتي احتضنت معسكر منتخبنا القومي قبل خوضه لمنافسات البطولة  الافريقية والتي تعد أحد الصروح الرياضية المتميزة التي أنشأتها الدولة المصرية مؤخرا وتمثل إضافة كبيرة للمنشآت الرياضية المصرية.

واكمل وزير الرياضة حديثه  قائلا وضعنا خطة كبيرة لتطوير منظومة كرة القدم المصرية، بالتعاون مع الاتحاد المصري لكرة القدم ونمشي الان على الطريق الصحيح وهو ما لمسته الجماهير فى المباريات التى خاضها المنتخب القومي ونحن نسير بخطى ثابتة وقوية نحو التأهل لكأس العالم ٢٠٢٦.
وتقدم جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم  بالشكر على زيارة ودعم  وزير الشباب والرياضة ودعم الدولة المصرية للمنتخب المصري الأول لكرة القدم قبل خوضه معترك كأس الأمم الافريقية القادمة.


شهدت التدريبات تواجد رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للرياضة  محمد يحي  وحضور حازم امام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة  وخالد الدرندلى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ودينا رفاعي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والنائب احمد دياب .
ويستعد المنتخب القومى لكرة القدم  لخوض منافسات كأس الامم الافريقية والتى تستضيفها كوت ديفوار  في الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير ٢٠٢٤.

ويتواجد منتخبنا بالمجموعة الثانية التى تضم موزمبيق وغانا وكاب فيردي ويستهل منتخب الفراعنة مشواره  واولى مبارياته ببطولة الامم الافريقية  يوم الأحد ١٤  يناير أمام  منتخب موزمبيق .

 ويلتقي المنتخب المصري فى البروفة الأخيرة قبل السفر بمباراة ودية امام منتخب تنزانيا يوم الاحد المقبل .

WhatsApp Image 2024-01-05 at 6.00.51 PM (1) WhatsApp Image 2024-01-05 at 6.00.52 PM WhatsApp Image 2024-01-05 at 6.00.53 PM WhatsApp Image 2024-01-05 at 6.00.56 PM (1) WhatsApp Image 2024-01-05 at 6.00.56 PM (2) WhatsApp Image 2024-01-05 at 6.00.58 PM (1) WhatsApp Image 2024-01-05 at 6.00.58 PM WhatsApp Image 2024-01-05 at 6.00.59 PM (1) WhatsApp Image 2024-01-05 at 6.00.59 PM WhatsApp Image 2024-01-05 at 6.01.09 PM WhatsApp Image 2024-01-05 at 6.01.10 PM (3) WhatsApp Image 2024-01-05 at 6.01.10 PM

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة لکرة القدم مجلس إدارة

إقرأ أيضاً:

مرحلة جديدة أبعدت صلاح.. أزمة الكبار تضرب منتخب مصر قبل أولمبياد باريس

يعيش المنتخب الأولمبي المصري لكرة القدم، الذي يشارك في دورة باريس الأولمبية في وقت لاحق هذا الشهر، أجواء مضطربة خلال الأيام الأخيرة، حيث لم يتم الاستقرار بعد على قائمة الثلاثي "فوق السن" الذي سيشارك مع الفريق، بعد الفشل في ضم لاعبين أبرزهم نجم ليفربول الإنكليزي محمد صلاح.

وقال وزير الرياضة المصري، أشرف صبحي، إن الأزمة التي يعاني منها المنتخب ستشهد "قرارات خلال الساعات المقبلة"، وذلك لأن "الأولوية دائما لمنتخب مصر".

ويعاني مدرب المنتخب الأولمبي، روجيرو ميكالي، من أزمة في استدعاء ثلاثي من اللاعبين الكبار، لأنه يتطلب موافقة أنديتهم على المشاركة، عكس اللاعبين تحت 23 عاما الذين لا يمكن لأنديتهم منعهم من المشاركة في البطولة الرسمية.

ورفض نادي ليفربول مشاركة صلاح مع المنتخب، لارتباطه بجدول استعدادي مع الفريق قبل الموسم الجديد، وكذلك رُفضت طلبات انضمام محمود تريزيغيه لاعب طرابزون التركي، وعمر مرموش لاعب إنتراخت فرانكفورت الألماني، وحمدي فتحي لاعب الوكرة القطري، وأحمد حجازي لاعب اتحاد جدة.

الأولمبياد على الأبواب.. ما حظوظ العرب في أكبر حدث رياضي عالمي؟ أسابيع قليلة تفصلنا عن أكبر حدث رياضي يشهده العالم كل أربعة أعوام، وذلك مع بدء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستنطلق قريبا في العاصمة الفرنسية باريس، وسط آمال بأن يحقق فيها العرب العديد من الميداليات الملونة بما يليق مع حجمهم السكاني والإمكانيات التي تملكها الكثير من دولهم.

وذكرت وسائل إعلام مصرية، أن نادي الأهلي المصري رفض التخلي عن نجميه محمد عبد المنعم وإمام عاشور، حيث تشهد الفترة المقبلة مباريات مصيرية للفريق في بطولة الدوري المصري، التي ينافس فيها نادي بيراميدز على اللقب.

وعلّق صبحي خلال مداخلة هاتفية على قناة "صدى البلد"، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، وقال إنه ينتظر تقريرا من الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية المحترفة بشأن المنتخب الأولمبي. وأضاف حول فكرة تأجيل بطولة الدوري للسماح بضم لاعبين من الأندية: "كل الاحتمالات واردة".

وأوضح صبحي: "سنتخذ قرارات حازمة خلال ساعات"، لافتا إلى أن قائد المنتخب المصري صلاح "أبلغ اتحاد الكرة بأنه لن يتمكن من المشاركة مع المنتخب الأولمبي، بسبب تغيير الجهاز الفني لنادي ليفربول، وبداية مرحلة جديدة".

أولمبياد باريس.. ترشيح محمد صلاح لرفع علم مصر قال رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، ياسر إدريس، إن نجم نادي ليفربول الإنكليزي لكرة القدم، محمد صلاح، سوف يحمل علم مصر بافتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس، الشهر المقبل، حال تقرر مشاركته مع المنتخب الأولمبي ضمن اللاعبين فوق السن المسموح بقيدهم.

وحتى الآن، أظهرت التقارير المحلية أن اسمين فقط تم الاستقرار عليهما في ظل الأوضاع الحالية، هما لاعب أرسنال الإنكليزي السابق محمد النني، والذي لا يرتبط بأي ناد حاليًا، بجانب لاعب الزمالك أحمد سيد "زيزو"، دون تحديد الاسم الثالث.

ويجب أن ترسل المنتخبات المشاركة في البطولة قائمة تشمل 18 لاعبا من بينهم 3 لاعبين فوق 23 عاما، بجانب 4 لاعبين في قائمة احتياطية لإدراج أي منهم حال تعرض لاعب للإصابة.

ويلتقي المنتخب المصري في أولمبياد باريس مع منتخب الدومينيكان يوم 24 يوليو، ثم أوزبكستان في 27 يوليو، ثم يختتم مباريات المجموعة بالمنتخب الإسباني يوم 30 يوليو.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الإسباني يكشف تطورات إصابة بيدري
  • 10 يوليو.. انطلاق معسكر المنتخب الأوليمبي استعدادًا لأولمبياد باريس 2024
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • انطلاق معسكر منتخب مصر الأوليمبي استعدادا للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • انطلاق معسكر منتخب مصر الأوليمبي استعدادا لباريس 2024
  • الزمالك يستأنف تدريباته استعدادا للقاء الإسماعيلي
  • أولمبياد باريس.. حكيمي حاضر مع المغرب ومصر والعراق دون صلاح وإقبال
  • لقجع : ملعب الرباط سيكون جاهزا نهاية 2024 وسيحتضن جميع مباريات المنتخب الوطني في كأس أفريقيا
  • مرحلة جديدة أبعدت صلاح.. أزمة الكبار تضرب منتخب مصر قبل أولمبياد باريس
  • كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر