حمل المبعوث الأمريكي الخاص لليمن "تيموني ليندركيبنغ" جماعة الحوثي مسئولية إعاقة مسار السلام في اليمن من خلال مواصلة التصعيد في البحر الأحمر.

وكشف " ليندركينغ" في تصريحات لقناة "الجزيرة "- رصدها مـأرب برس- عن جولة وشيكة له ولوزير الخارجية الأمريكي للمنطقة ستكرس للعمل على خفض التصعيد في البحر الأحمر معتبرا أن عمليات الهجوم الذي تقوم به ميلشيا الحوثي على السفن تمثل تهديدا للملاحة البحرية الدولية .

 وحول اعتزام الولايات المتحدة شن هجمات وشيكة ضد الحوثيين في جنوب البحر الأحمر اكد المبعوث الأمريكي الخاص لليمن أن هناك قلق امريكي من ان عمليات الاستهداف التي تنفذها ميلشيا الحوثي قد تستهدف سفن أمريكية ولن يكون تسامح في الرد على مثل هذه الهجمات .

 

وأشار " ليندركينغ" الى أن أمام الحوثيين خيار أن يكونوا طرفا يعمل لإحلال السلام في اليمن أو ان يكونوا أعداء لعدة دول تضررت من هجماتهم في البحر الأحمر .

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

عبدالسلام: تفهم روسي واضح لعمليات اليمن في البحر الأحمر المساندة لغزة

الثورة نت../

أكد رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبد السلام ان الموقف الروسي من عمليات اليمن في البحر الاحمر المسانده لغزة متفهم وواضح.

وقال عبد السلام في حوار لقناة آر تي الروسية .. تلقينا دعوة رسمية من الخارجية الروسية لزيارة روسيا، وقد وصلنا وناقشنا عدة قضايا مع القيادة الروسية، وهناك تفهم روسي واضح لعمليات اليمن في البحر الأحمر المساندة لغزة. مضيفاً: ” أكثر الدول الأوروبية تنسق معنا، في ظل عمليات اليمن في البحر الأحمر المساندة لغزة “.

مؤكدا ” أن الأمريكي يعرف أن الأسلحة تصنيع محلي في اليمن”، مشيراً الى أن ” محاولات التشكيك والتوهين من الموقف اليمني هي خدمة للمشروع الإسرائيلي “.

وقال عبد السلام:” المعلومات العسكرية الفنية للقوات المسلحة اليمنية أكدت أن الأمريكيين تحدثوا عن إصابة في حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور، دون توضيح مستوى وحجم الإصابة “. لافتاً إلى ” أن القوات البحرية والصاروخية والدفاعات الجوية اليمنية، هي اليوم أقوى بكثير مما كانت عليه قبل 7 أكتوبر، نتيجة الاستفادة الكبيرة من المعركة والتطوير المستمر “.

واشار الى ان ” هناك تنسيق كبير يتم مع صنعاء من قبل الدول الأخرى، منها من تطلب الحماية للسفن، وتقوم بالتوضيح أنها لن تذهب إلى الكيان الصهيوني “.

وأكد عبد السلام “الاستعداد للدخول في صفقة تبادل الكل مقابل الكل دون استثناء ” . كاشفاً أن ” لدى صنعاء أسرى سعوديين وسودانيين ويمنيين “.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات للحوثيين في 24 ساعة
  • البحر الأحمر.. هجمات الحوثي تشهد تراجعاً ملحوظاً و«أسبيدس» تدمر مسيرتين
  • واشنطن تنسق مع مسقط بخصوص إعتقالات الحوثيين
  • الصين تكشف عن تواصلها مع الحوثيين وبقية أطراف الصراع في اليمن للتوصل لاتفاق سلام
  • زعيم الحوثيين يقول إن الهجمات البحرية أثرت على الاقتصاد الأمريكي والبريطاني
  • اليمن والبحر الأحمر على طاولة قمة الناتو المرتقبة
  • هجمات الحوثي البحرية وحملة الاختطافات على رأس مباحثات أميركية- عُمانية
  • وسائل إعلام الحوثيين: قصف أمريكي على جزيرة كمران
  • مخاوف دولية من عودة التضخم بسبب تصاعد عمليات الحوثيين
  • عبدالسلام: تفهم روسي واضح لعمليات اليمن في البحر الأحمر المساندة لغزة