طالبت منظمة حقوقية، الجمعة، بوضع حد لمعاناة الصحفي "أحمد ماهر" المختطف في سجون مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، في العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

 

ودعت رايتس رادار في بيان لها على منصة إكس، "الجهات القضائية والقانونية المعنية في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن بوضع حد لما يتعرض له الصحفي أحمد ماهر المختطف لدى قوات الانتقالي المدعوم من الإمارات والمحسوبة على الحكومة الشرعية منذ أغسطس 2022".

 

 

وأبدت رايتس رادار استغرابها من "حالة التساهل من قبل أجهزة الأمن والنيابة العامة في العاصمة المؤقتة مع قوات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات في إطالة أمد الاحتجاز القسري للصحفي أحمد ماهر".

 

وأوضحت أن "تأجيل المحكمة الجزائية المتخصصة في عدن للمرة الـ 16 لمحاكمة الصحفي أحمد ماهر المحتجز لدى الانتقالي دليل على تساهل وتواطؤ مسؤولين معنيين مع الطرف المتحكم عسكرياً بمجريات الأمور في عدن التي يفترض أن تكون نموذج لعدالة الدولة وسريان القانون".

 

وفي موضوع آخر، أدانت رايتس رادار اغتيال الطبيب "أكيد قايد" أحد موظفي مركز الغسيل الكلوي لمدينة الضالع جنوب البلاد، من قبل مسلحين مجهولين عقب خروجه من صلاة الجمعة.

 

 

وطالبت المنظمة، السلطات المحلية بمحافظة الضالع وجهاز الأمن سرعة التحرك لكشف الجناة وإحالتهم للأجهزة القضائية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن الانتقالي الامارات انتهاكات أحمد ماهر

إقرأ أيضاً:

محمد أحمد ماهر ينضم لقائمة أبطال مسلسل "حكيم باشا" مع مصطفى شعبان

انضم الفنان محمد أحمد ماهر لقائمة أبطال مسلسل “حكيم باشا”، بطولة مصطفى شعبان تأليف محمد الشواف وإخراج أحمد خالد أمين، ومن المقرر أن يبدأ تصوير مشاهده في المسلسل خلال الأسبوع الجاري، والمسلسل تدور أحداثه في إطار صعيدي اجتماعي.



أبطال مسلسل حكيم باشا

 

مسلسل حكيم باشا بطولة مصطفى شعبان، أحمد بدير، أحمد عبدالله محمود، سلوى خطاب، سلوى عثمان، دينا فؤاد، سهر الصايغ، يارا قاسم، أحمد فهيم، رياض الخولي، محمد نجاتي، منذر رياحنة، أحمد صيام.


آخر أعمال محمد أحمد ماهر


 

يشار أن آخر أعمال الفنان محمد أحمد ماهر مشاركته في مسلسل حق عرب، بطولة أحمد العوضي تأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق وحقق العمل نسبة مشاهدة كبيرة وقت عرضه وشارك في العمل كل من رياض الخولي، وفاء عامر، دنيا المصري، كارولين عزمي، وليد فواز، إبراهيم السمان، وآخرين وحقق العمل نسبة مشاهدة كبيرة وقت عرضه وتصدر ترند منصات السوشيال ميديا وقت عرضه.

وفي 2022 شارك محمد أحمد ماهر في مسلسل الاختيار3، بطولة أحمد السقا، ياسر جلال، أحمد عز وآخرين وكشف العمل عن مخطط جماعة الإخوان الإرهابية التي كانت تهدف إلى زعزعة أمن وإستقرار الوطن.

 

مقالات مشابهة

  • محمد أحمد ماهر ينضم لقائمة أبطال مسلسل "حكيم باشا" مع مصطفى شعبان
  • هيومان رايتس ووتش .. نكرر دعوتنا للإفراج عن الكاتب أحمد حسن الزعبي / شاهد
  • في جنوب سوريا..إسرائيل تقصف 3 محطات رادار مضادة للطائرات
  • الجيش السوداني يبدأ إجراءات نقل العاصمة المؤقتة من بورتسودان الى هذه الولاية
  • نقل العاصمة من بورتسودان لعطبرة العودة لتحالفات الولاء والمناصرة
  • حملة "سبتمبر والعلم" مستمرة.. مليشيا الحوثي تختطف 9 أشخاص من "كولة الزقري" بالضالع
  • سوريا تطالب الأمم المتحدة بوضع حد للعدوان الإسرائيلي على البلاد وفلسطين ولبنان
  • لملس يؤكد دعم السلطة المحلية للأنشطة الرياضية بعدن
  • في ذكرى ميلادها.. لماذا رفضت شريفة ماهر الزواج من أحمد مظهر؟
  • على بعد أيام من اختيار اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال.. جمعية حقوقية تطالب بتحريك المتابعة القضائية ضد مضيان