تصدر نادي برشلونة، حامل لقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، قائمة الأندية صاحبة أعلى متوسط لحضور جماهير في العام المنصرم 2023، وفقا لإحصائية رصدها موقع "ترانسفير ماركت".

وتصدر برشلونة الترتيب للعام للأندية الأكثر متابعة في المدرجات خلال العام 2023 بمعدل 83.273 مشجعا في كل مباراة لعبها على ملعبه "كامب نو" بالدوري الإسباني، وذلك حسب إحصائية رصدها موقع "ترانسفير ماركت".

ويعود تفوق برشلونة إلى ملعب "سبوتيفاي كامب نو" الذي تبلغ سعته نحو 99.354 متفرجا، مما يجعله أكبر ملعب كرة قدم في قارة أوروبا.

والمفارقة أن برشلونة سجل حضوره في القائمة بملعب آخر وهو "مونتجويك الأولمبي"، الذي لعب فيه النصف الآخر من عام 2023 أثناء تجديد "كامب نو"، حيث جاء في المركز الـ44 بمعدل 40.737 مشجعا.

وجاء في المركز الثاني خلف برشلونة، بروسيا دورتموند بمتوسط حضور جماهيري (81.312)، ويليه جاره بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني بمعدل (75.003) مشجعا.

بينما تراجع مانشستر يونايتد إلى المركز الرابع بمعدل حضور جماهيري وصل إلى (73.586)، ليخسر فريق "الشياطين الحمر" بذلك الصدارة التي كانت يحتلها في العام الماضي 2022، بمعدل (73.690) مشجعا.

Six of the top 20 highest attended clubs in the world in 2023 were British ???????? ???? pic.twitter.com/QMJkA9jcrr

— Transfermarkt.co.uk (@TMuk_news) January 4, 2024

واحتل قطبا مدينة ميلانو الكروي، إنتر وميلان، اللذان يلعبان على ملعب "جوزيبي مياتزا" بضواحي سان سيرو لمدينة ميلانو، المركزين الخامس والسادس بمعدل (72.960) و(71.449) مشجعا على الترتيب.

إقرأ المزيد برشلونة يستهل العام الجديد 2024 بفوز بشق الأنفس

وبخلاف مانشستر يونايتد، جاءت 6 أندية بريطانية في المراكز العشرين الأولى، فقد جاء نادي وست هام يونايتد بالمركز السابع (62.575)، وتوتنهام بالتاسع (61.566)، وأرسنال بالمركز الثاني عشر (60.199)، وسيلتك الاسكتلندي بالمركز الخامس عشر (58.655)، ومانشستر سيتي بالمركز العشرين (53.305) شخصا.

وذهبت المراكز الـ16 الأولى في القائمة إلى الأندية الأوروبية، حيث كان فريق فلامنغو البرازيلي الوحيد من خارج القارة العجوز، واحتل المركز الـ17 بمتوسط ​​حضور بلغ 56.689 مشجعا في عام 2023.

ودخل الاتحاد السعودي القائمة باحتلال المركز الأخير، وهو الفريق العربي الوحيد بالقائمة، حيث احتل المركز الـ55 بمعدل حضور بلغ 37.061 مشجعا.

المصدر:

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: انتر ميلان بايرن ميونيخ برشلونة بوروسيا دورتموند مانشستر سيتي مانشستر يونايتد ميلان

إقرأ أيضاً:

فيلم "عاشق" ينتصر على "إكس مراتي" ويحتل المركز الأول

استطاع فيلم "عاشق" للفنان أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد، في تحقيق إيرادات عالية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه في أولى أيام عرضه، حسب بيان الموزع السينمائي محمود الدفراوي.

 

حقق فيلم "عاشق" أمس إيرادات بلغت 549 ألفًا و909 جنيهًا في شباك التذاكر، لحصد إجمالي إيرادات بلغت أكثر من 14.5 مليون جنيه، حيث تصدر قائمة إيرادات الأفلام واحتل المركز الأول.

 

تفاصيل فيلم عاشق


فيلم "عاشق" تدور أحداثه في إطار رومانسي، تجمع قصة حب تنتهي بالزواج بين شاب وفتاة (أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد)، حيث أن الشاب هو طبيب يعالج حالات الإدمان، بينما الفتاة تتورط في العديد من المشكلات بسبب وقوعها في فخ الإدمان.

 

أبطال فيلم عاشق 


الفيلم من إنتاج أحمد السبكي وتأليف محمود زهران، وإخراج عمرو صلاح، وبطولة أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد، كريم قاسم، محسن محيي الدين.

مقالات مشابهة

  • فيلم "عاشق" ينتصر على "إكس مراتي" ويحتل المركز الأول
  • خبراء تربويون: انضباط والتزام حضور الطلاب بالمدارس في الأسبوع الأول من بدء الدراسة
  • جماهير برشلونة ممنوعة من حضور مباراة فريقهم خارج أرضهم في أبطال أوروبا
  • "أبطال أوروبا".. منع جمهور برشلونة من حضور مباراة خارج أرضه
  • ليلي علوى فى المركز الأخير بشباك التذاكر بـ جوازة توكسيك
  • ليلي علوي في المركز الأخير بشباك التذاكر أمس بمبلغ 739 جنيها
  • مجلس إدارة الزمالك يؤازر اللاعبين في المران الأخير قبل لقاء الأهلي في السوبر الإفريقي
  • الزمالك يصل ملعب مرانه الأخير استعدادًا لمباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • السوبر الأفريقي.. الأهلي يتوجه إلى ملعب "الملز" لخوض المران الأخير قبل مواجهة الزمالك
  • السوبر الأفريقي.. الأهلي يخوض تدريبه الأخير على ملعب "الملز" قبل مواجهة الزمالك