بغداد اليوم- متابعة

أعلن تنظيم داعش عن حملة وصفها بـ"العالمية" تستهدف بالأساس إيران وحماس، في مفارقة تستثني الكيان الاسرائيلي وتثير الشكوك تجاه اهداف التنظيم الارهابي.

ويقول المتحدث الرسمي باسم داعش، المدعو أبو حذيفة الأنصاري، في رسالة صوتية جديدة نُشرت على الإنترنت، عن حملة عالمية جديدة إلى العالم، تحمل عنوان "اقتلوهم حيث ثقفتموهم".

وتبنى داعش ما لا يقل عن 30 عملية حول العالم كجزء من هذه الحملة، وتمتد هذه الهجمات من العراق وسوريا إلى مالي ونيجيريا والكونغو وموزمبيق وأفغانستان والفلبين. 

ومن المرجح أن يتم تمثيل المزيد من الدول في الأيام المقبلة، وبالتالي فإن هذه هي الـ 24 ساعة الأكثر نشاطًا بالنسبة لجهاز الدعاية الذي كان قويًا في السابق لداعش منذ أكثر من عام.

وقد تم أيضًا توقيت الحملة، التي تدعم اسميًا فلسطين، حتى ينسب لداعش رسميًا التفجيرات المزدوجة الأخيرة في مدينة  كرمان جنوب شرق إيران، قبل يومين وأدت إلى مقتل نحو 100 شخص. 

ووفقاً لداعش، فإن هذه الانفجارات كانت بمثابة بداية هذه الحملة، التي تعتبر في جزء منها "انتقاماً" لتصرفات إيران فيما يتعلق بالحرب في غزة. 

على سبيل المثال، في خطاب الأنصاري، جعل عداء الجماعة تجاه إيران، وكذلك الفصائل الفلسطينية المختلفة، واضحا للغاية. 

وأضاف: "إن الطبيعة الحقيقية لهذه الحرب هي أنها محور وهمي، وقد خلقته إيران خدمة لمشاريعها، والهدف الأول والوحيد منها هو إشراك كافة الفصائل الفلسطينية كوكيل لإيران، وليس الفصائل الفلسطينية، بطريقة أخرى"، يقول الأنصاري. 

ويتابع بالقول إنه نتيجة لذلك “وهذا ما حدث، فأنقذت إيران وأطرافها من المعركة الشرسة التي تعيشها غزة وحدها من دماء أطفالها ونسائها”. 

كما يوبخ متحدث مختلف الفصائل الفلسطينية، بما في ذلك حماس، لـ"خروجها عن الإسلام" أثناء قتالها، على سبيل المثال، يتحدث مباشرة إلى المسلحين الفلسطينيين ويقول إن "قتل اليهود ليس مؤشرا على أننا نسير على الطريق الصحيح، ومن قبلكم كان الشيوعيون والوطنيون والمناضلون القوميون كلهم يحاربون اليهود، فهل أدى قتالهم إلى قيام أمر الله؟".

ويلقي الانصاري باللوم أيضاً في فشل المسلحين الفلسطينيين على كونهم "قوميين أكثر من اللازم" ومستعدين للانخراط في الأنظمة الديمقراطية. وبدلاً من ذلك، لكي ينتصروا، عليهم أن يسعوا إلى إقامة "دولة إسلامية" وتطبيق الشريعة، بحسب تعبيره. 

ثم ينقل الانصاري بعد ذلك رسالة مزعومة من الخليفة الخامس والحالي لداعش، أبو حفص الهاشمي القريشي، والتي تناشد أعضاء الجماعة ومؤيديها في جميع أنحاء العالم أن يحشدوا وراء الحملة ويرتكبوا أعمال إرهابية لدعم الفلسطينيين. 

ودخل العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ 91، بينما أعلنت وزارة الصحة في غزة أمس عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 22.438 شهيدا و57.614 مصابا.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الفصائل الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

«اطمن على ابنك».. حملة لفحص طلاب المدارس بـ4 محافظات

قالت الدكتورة مروة موافي، مدير الإدارة الطبية بالهيئة العامة للرعاية الصحية، إن هيئة الرعاية الصحية تطلق حملة «اطمن على ابنك» للعام الرابع على التوالي، وتستهدف فحص طلاب المدارس في بداية كل مرحلة تعليمية أي الأطفال المقدمين لرياض الأطفال وطلاب الصف الأول الابتدائي والصف الأول الإعدادي فضلا عن الصف الأول الثانوي.

تفاصيل الفحوص الطبية لطلاب المدارس ضمن حملة "اطمن على ابنك" حملة "اطمن على ابنك" تواصل فعالياتها بالوحدات الصحية بالإسماعيلية  منظومة التأمين الصحي الشامل

وأضافت «موافي»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر ودينا شرف عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه تم إطلاق الحملة في 4 محافظات، هم: بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، أي المحافظات التي انضمت إلى منظومة التأمين الصحي الشامل، مشيرة إلى أن الحملة تجري فحص طبيب الأسرة، وطبيب الأسنان، كما تقدم خدمات معامل، وعمل تحاليل وصورة دم كاملة للأطفال، إلى جانب تحاليل بول وبراز وفصيلة دم، علاوة على قياس الطول والوزن وكتلة الجسم للطفل.

الحملة انضمت إلى مبادرة الرئيس السيسي المتعلقة بفحص فيرس سي

وتابع: «بنقدر من خلال الحملة نكتشف مبكرا أي نوع من الأمراض، بهدف علاجه مبكرا، كما أن الحملة انضمت إلى مبادرة الرئيس السيسي المتعلقة بفحص فيرس سي».

وأعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن انطلاق حملة اطمن على ابنك للعام الدراسي 2024/2025، للكشف الطبي على الطلاب المتقدمين لبداية كل مرحلة تعليمية ، وذلك بكافة المدارس سواء العام أو الأزهري أو الفني، أو المدارس الرياضية، وذلك بمحافظات التشغيل الرسمي لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وكشفت الهيئة عن الفحوصات الطبية التي يتم إجراؤها لطلاب المدارس ضمن حملة (اطمن على ابنك)، التي أطلقتها الهيئة للاطمئنان على صحة طلاب المدارس بمراحل رياض الأطفال Kg1 والمتقدمين للصف الأول الابتدائى والمنقولين إلى الصف الأول الإعدادى والأول الثانوي، وذلك بمحافظات التشغيل الرسمي لمنظومة التأمين الصحي الشامل «بورسعيد والأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء»

وأوضح بيان الهيئة، أن الفحوصات الطبية للطلاب تشمل (كشف عام من طبيب الأسرة، تقييم تمريضي كامل للطلاب، قياس النظر، كشوفات جلدية، إعاقات ذهنية، بصرية، سمعية، أسنان، وتحاليل شاملة صورة دم كاملة وفصيلة الدم وRH)، بالإضافة إلى عدد من الفحوصات الطبية الأخرى والتي تساعد على الكشف المبكر عن الأمراض وخاصة المزمنة منها للاطمئنان على صحة الطلاب ومستواهم العقلي والبدني والفكري.

وأشارت الهيئة، إلى أهمية الفحوصات الطبية الشاملة للطلاب للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم البدنية ونموهم العقلي والفكري، والتي تتماشى مع جهود الدولة المصرية والمبادرات الصحية الرئاسية للاهتمام بالصحة العامة للمواطنين، وخاصة الأطفال والنشء لأنهم يمثلون المستقبل القادم للبلاد، وهو ما يسهم  في الاكتشاف المبكر للأمراض وعلاجها فورًا من خلال تقديم الخدمة الطبية وإتاحة العلاج والرعاية الصحية اللازمة لهم.

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، أن حملة "اطمن على ابنك" للكشف الطبي على أطفال المدارس للعام الدراسي 2024/2025، تستهدف إجراء الفحوصات لأكثر من 250 ألف طالب بمختلف الفئات العمرية والمراحل الدراسية بالمحافظات الأربع «بورسعيد والأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء».

لافتًا إلى أن حملة اطمن على ابنك تستهدف في محافظة بورسعيد الكشف الطبي على ما يقرب من 46ألف طالب وطالبة، بينما تستهدف في محافظة الأقصر أكثر من 98 ألف طالب وطالبة في المراحل الدراسية المختلفة، فيما تستهدف بمحافظة الإسماعيلية إجراء الفحوصات الطبية السالف ذكرها لـ 95 ألف طالب وطالبة من مختلف الفئات العمرية، فضلًا عن أكثر من 12ألف طالب وطالبة بمحافظة جنوب سيناء.

وأضاف رئيس هيئة الرعاية الصحية، تأتي الحملة تكاملًا واتساقًا مع المبادرات الرئاسية التي تم إطلاقها في مجال الصحة، والتي شملت مبادرات (القضاء على فيروس سي بين طلاب المدارس، الكشف المبكر عن أمراض السمنة والأنيميا والتقزم، الكشف عن ضعف وفقدان السمع عند الأطفال حديثي الولادة)، مؤكدًا سعي الهيئة العامة للرعاية الصحية بالتوازي مع تلك المبادرات الرئاسية، إلى تقديم التوعية الصحية للمواطنين بشكل عام، والأطفال بشكل خاص، حول ضرورة اتباع أنماط حياة صحية بما فيها التغذية الصحية السليمة للأطفال، لحماية الأطفال من الإصابة بأي أمراض محتملة.

مقالات مشابهة

  • تواصل حملة غرس 4 ملايين بذرة في ظفار
  • تواصل حملة غرس 4 ملايين بذرة في محافظة ظفار
  • بنك مصر ينظم حملة للعاملين به للتبرع بالدم
  • الفصائل الفلسطينية ترفض مساعي استبدال معبر رفح
  • فاينانشيال تايمز: داعش تعود لساحة الإرهاب العالمية وتمثل تهديدًا لا ينتهي
  • فاينانشيال تايمز: داعش تعود لساحة الإرهاب العالمية وتمثل تهديداً لا ينتهى
  • «اطمن على ابنك».. حملة لفحص طلاب المدارس بـ4 محافظات
  • المخواة.. انطلاق الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية في ناوان
  • انطلاق حملة التوعية ومحو الأمية بمركز ناوان بالمخواة
  • الأحد.. انطلاق حملة "من بدري.. أمان" للكشف المبكر عن الأورام بالبحيرة