صرح الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، بأن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، وافق خلال جلسة المجلس الأعلى للجامعات الأهلية على تجهيز ورصف مسافة واحد كيلو متر بين مباني جامعة جنوب الوادي الأهلية والمستشفيات الجامعية لجامعة جنوب الوادي.

وأشار الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، إلى أن هذا الطريق سيساهم في التسهيل على وصول طلاب جامعة جنوب الوادي الأهلية للمستشفيات الجامعية ومركز العلاج الطبيعى لخدمة التدريس لطلاب القطاع الطبى، وأيضا سهولة تيسير خط المواصلات الداخلية للطلاب للوصول لفندق الجامعة والمكتبة المركزيه والقرية الأولمبية بالجامعة.

وقدم رئيس الجامعة الشكر لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء مهندس هيثم زكي مساعد وزير التعليم العالي للمشروعات القومية.

فتح أبواب جامعة جنوب الوادي الأهلية 

وقال رئيس جامعة جنوب الوادي، إن جامعة جنوب الوادي الأهلية فتحت أبوابها للدراسة للعام الدراسي الحالي للعام الثاني على التوالي وتضم 6 برامج تعليمية، منها الطب والهندسة وحاسبات ومعلومات، موضحا أن هناك برامج جديدة سوف يتم إضافتها لهذا الصرح التعليمي مع اكتمال جميع المباني من التشطيبات النهائية، إذ تضم مباني إدارية وقاعات ومعامل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي الأهلية محافظة قنا قنا مركز قنا وزير التعليم العالي جامعة جنوب الوادی الأهلیة

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها الأهلية تطلق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية

نظمت جامعة بنها الأهلية ماراثون رياضي للدراجات الهوائية -انطلق من مقر الجامعة في مدينة العبور- وذلك ضمن احتفال الجامعة بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة حيث أعطى الدكتور جمال سوسة القائم بعمل رئيس الجامعة، إشارة البدء لانطلاق الماراثون الذي شارك به العديد من القيادات الأكاديمية والطلاب والعاملين بالجامعة.


جاء ذلك بحضور الدكتور حسين المغربي مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، والدكتور محمد سعيد مدير برامج كلية الهندسة، والدكتور أحمد طه مدير برامج كلية علوم الحاسب، والأستاذة سامية عبدالحميد أمين عام جامعة بنها الأهلية، وعدد من قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.


وأوضح الدكتور جمال سوسة القائم بعمل رئيس جامعة بنها الأهلية أن إطلاق جامعة بنها الأهلية للماراثون يأتي بمناسبة احتفال الجامعة بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة وذلك في إطار حرص الجامعة على تعزيز روح الانتماء والهوية الوطنية لدى أبنائنا الطلاب بالإضافة إلى اهتمام الجامعة بتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة واستخدام الدراجات الهوائية بوصفها وسيلة نقل بسيطة، ومستدامة، وصديقة للبيئة.

واستكمل "سوسة" أن ماراثون الدراجات الهوائية شارك به قرابة مائة من طلاب وطالبات الجامعة مشيدا بجهود تأمين الطلاب والمشاركين وخروج الحدث بهذه الصورة المشرفة وذلك من خلال التعاون مع مديرية أمن القليوبية، وإدارة المرور، وهيئة الإسعاف المصرية، والأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية.

وأضاف الدكتور جمال سوسة أن الجامعة حريصة دائما على نشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع وتبني وإطلاق العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية المختلفة التى تعزز من القيم الرئيسية للرياضة، ومن بينها روح العمل كفريق، واللعب النظيف، واحترام الآخرين، والتعاون، والانضباط، والتسامح.
مختتما بأن الجامعة حريصة على المساهمة في تكوين جيل رياضي يهتم بالاعتماد على الدراجات الهوائية في الانتقال بوصفها وسيلة اقتصادية ولها تأثيرات إيجابية على اللياقة البدنية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمياط يستقبل وزير التعليم العالي الأسبق
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل بالجامعة الأهلية
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي بعهد الرئيس السيسي
  • 15 جامعة في تصنيف QS العالمي.. طفرة غير مسبوقة للتعليم العالي خلال 10 سنوات
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي في عهد الرئيس السيسي
  • 57 جامعة جديدة تساهم في بناء مصر الحديثة.. كيف تطور التعليم العالي خلال 10 سنوات؟
  • جامعة بنها الأهلية تطلق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية
  • مجلس جامعة قناة السويس يعرض ملف إنجازات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطة الأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية