انطلقت اليوم الجمعة قافلة دعوية من مسجد جبر بإدارة أوقاف الإسكندرية بحضور الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل الوزارة والشيخ هاشم سعد الفقي مدير عام الدعوة والشيخ وسام كاسب مدير عام المتابعة وفضيلة الشيخ محمد أبو زيد مدير إدارة أوقاف وسط.

وسط الجمهور.. خالد يوسف وأبطال فيلم الإسكندراني في عرض الافتتاح بـ سينمات الإسكندرية


وقبل انطلاق القافلة عقدت مقرأة قرآنية للأئمة ثم ابتهالات دينية ثم مجلس للصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم انطلقت القافلة لأداء خطبة الجمعة بمسجد إدارة وسط
وقد أدى الشيخ سلامة خطبة الجمعة بمسجد القصبجي تحت عنوان "الصحة الانجابية.

. بين حق الوالدين و حق الطفل"


وشهد سلامة فاعليات مقرأة الجمهور التي عقدت بالمسجد عقب صلاة الجمعة واشاد بما رآه من حرص الرواد على حضور المقرأة وتعلم أحكام الكتاب العزيز. 


وكيل الوزارة قد قام بجولة مرورية قبل صلاة الجمعة تفقد خلالها جاهزية المساجد والعاملين بها لاستقبال وفود الرحمن لصلاة الجمعة والأنشطة التى تقام بالمساجد دعويا واجتماعيا وشدد فضيلته على استقبال الجمهور بكل احترام وحفاوة فهم ضيوف الرحمن وشرف لنا خدمه بيوت الرحمن وضيوف الرحمن. 


وفي إطار سعي الوزارة لعمارة بيوت الله عز وجل وتشيدها افتتحت المديرية اليوم مسجد الإخلاص التابع لإدارة أوقاف برج العرب.

ألقى خطبة الافتتاح د. حسن عبدالله مدير عام الادارة، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف وتحت إشراف الشيخ سلامة عبد الرازق نجم وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الدكتور محمد مختار الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أبطال فيلم الإسكندراني الدكتور محمد مختار جمعة أوقاف الإسكندرية خطبة الجمعة

إقرأ أيضاً:

أوقاف إب يحتفي بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام

يمانيون../
أقام مكتب هيئة الأوقاف بمحافظة إب اليوم فعالية خطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى أحمد باعلوي ووكيل المحافظة محمد الشبيبي، أكد وكيل المحافظة صادق حمزة، أن إحياء يوم الولاية هو بمثابة التأكيد على تولي الله ورسوله والإمام علي عليه السلام ومعاداة أعدائهم.

وأشار إلى أهمية إحياء الذكرى لغرس قيم ومبادئ الولاية في أوساط المجتمع وترسيخ الثقافة القرآنية في مواجهة قوى الاستكبار العالمي .. معتبراً الحفاظ على أموال الأوقاف وممتلكاته تجسيداً عملياً للمبادئ التي تحلّى بها الإمام علي عليه السلام.

فيما أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة مقبل الكدهي عظمة إحياء ذكرى يوم الولاية لما تمثله من محطة مهمة في تاريخ الأمة الإسلامية للتزود من مبادئ وقيم وأخلاق وشجاعة الإمام علي عليه السلام.

وأوضح أن حديث الولاية متواتر عند جميع المسلمين، ما جعله حجة على أبناء الأمة باعتبار التولي ارتباطاً عملياً وسلوكياً لا إنتماء مذهبي أو طائفي .. مشيراً إلى أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، رسم في يوم غدير خم المسار السياسي للأمة لتحصينها من تولي اليهود والنصارى.

من جانبه أكد نائب مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة صدام العميسي، أهمية التمسك بمبدأ التولي لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى باعتبارهم سفن النجاة للأمة في مواجهة قوى الاستكبار العالمي .. معتبراً الولاية ضمانة أكيدة لتصحيح مسار الأمة وتغيير واقعها المؤلم.

واستعرض جوانب من سيرة الإمام علي عليه السلام ومواقفه الجهادية في مواجهة الطغاة والظالمين ونصرة الدين والحق وإعلاء كلمة الله وراية الإسلام.

وتطرق العميسي إلى دلالات ارتباط الشعب اليمني بالإمام علي عليه السلام، لافتاً إلى دور اليمن في دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني انطلاقا من الواجب الديني والأخلاقي والإنساني واستجابة لأوامر الله في نصرة المستضعفين.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير شعبة الاستخبارات العسكرية بالمحافظة العقيد عبد الواسع شداد ونائب مدير مكتب الأوقاف المهندس خليل غراب وعدد من العلماء والوعاظ والمرشدين وشخصيات اجتماعية وكوادر وموظفو قطاع الأوقاف بالمحافظة والمديريات، أناشيد وقصيدة للشاعر سيف العامري.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدًا بالجمعة الأولى للعام المالي الجديد
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبلة
  • متحدث «الأوقاف»: نستقبل الجمعة الأولى من العام المالي الجديد بافتتاح 16 مسجدا إحلالا وتجديدا
  • أوقاف إب يحتفي بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • مديرية أوقاف كفر الشيخ تحتفل بثورة 30 يونيو
  • بفعالية «قافلة مكة» التي تحاكي قوافل الحج.. «حراءالثقافي» يثري تجربة ضيوف الرحمن
  • مفهوم الوطنية الصادقة.. أوقاف القليوبية تحتفل بذكري ثورة 30 يونيو
  • مفهوم الوطنية الصادقة.. أوقاف القليوبية تحتفل بثورة 30 يونيو
  • الزاوية الأدهمية.. ملتقى أتباع إبراهيم بن أدهم في القدس