هنأت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الجمعة، الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح على تعيينه رئيسا لمجلس الوزراء.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر في بيان صحفي إن وزارة الخارجية الأمريكية ترحب بتعيين الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيسا لمجلس الوزراء في دولة الكويت.

عزام الصباح: انطلاقة متجددة لماكينة الديبلوماسية الكويتية بتعيين الشيخ محمد الصباح رئيساً للوزراء  منذ 3 ساعات «الداخلية»: ضبط 21 متهماً في 15 قضية بـ 13 كيلو مخدرات متنوعة منذ 5 ساعات

وأضاف المتحدث أن "الشيخ محمد الصباح صاحب مسيرة مهنية متميزة في الخدمة العامة ولطالما دعم الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ودولة الكويت حيث سبق أن شغل منصب سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة ومنصب وزير الخارجية".

وأعرب عن تطلع الولايات المتحدة إلى تعميق شراكتها مع دولة الكويت ورئيس مجلس الوزراء الجديد "فيما نسعى إلى تحقيق المزيد من الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط".

من جهته قدم مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في بيان التهنئة إلى الشيخ الدكتور محمد الصباح مضيفا أن "العلاقة بين الولايات المتحدة ودولة الكويت تشكلت على أمد عقود لتعزيز السلام والأمن في الشرق الأوسط".

وقال سوليفان إن "الكويت حليف رئيس للولايات المتحدة من خارج حلف شمال الأطلسي (ناتو) ونحن نتطلع إلى مواصلة عملنا لتعميق العلاقات الاقتصادية والثقافية والسياسية والأمنية والشعبية".

وأكد في البيان أن "شراكتنا التاريخية ضرورية لمواجهة التحديات المشتركة وبناء مستقبل أكثر ازدهارا لشعوبنا".

وكان أمر أميري صدر أمس الخميس بتعيين الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة وعرض أسمائهم على حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لإصدار مرسوم تعيينهم.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الشیخ الدکتور محمد الولایات المتحدة محمد الصباح

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تجلي نحو 145 شخصا إضافيا من لبنان

أجلت الولايات المتحدة، السبت، نحو 145 شخصا إضافيا من لبنان على متن طائرتين متجهتين إلى تركيا، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، في وقت يتكثف الهجوم الإسرائيلي على حزب الله.

وقال متحدث باسم الخارجية الأميركية في بيان إن "رحلتين نظمتهما وزارة الخارجية أتاحتا المغادرة الآمنة لنحو 145 راكبا من بيروت إلى إسطنبول في تركيا (السبت)" دون أن يحدد جنسياتهم. وأضاف أن كل طائرة كان يمكن أن تقل "300 راكب".

وتابع المتحدث "لقد ساعدنا حتى الآن 600 مواطنا أميركيا، مقيمين بشكل دائم (في لبنان)، بالإضافة إلى أفراد أُسرهم المباشرين، على مغادرة لبنان عبر رحلات جوية نظمتها الولايات المتحدة".

عبر البحر والجو.. تفاصيل خطط لإجلاء الأجانب من لبنان تكثف دول غربية خطط الطوارئ لإجلاء رعاياها من لبنان بعد احتدام الصراع بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية، إلى جانب الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، الثلاثاء.

وقال إنه منذ 24 سبتمبر "وفّرت وزارة الخارجية أكثر من 2600 مقعد" على متن رحلات جوية تجارية مُغادرة للبنان ورحلات تنظّمها الولايات المتحدة، مشيرا الى أن "المئات" قد استفادوا من هذا الخيار.

وواصل الجيش الإسرائيلي غاراته الجوية المدمّرة على مناطق عدة في لبنان تعتبر معاقل لحزب الله، معلنا أنه قتل 440 عنصرا في الحزب منذ بدء هجومه البري في لبنان الاثنين، بينما أكد الحزب اللبناني استهداف مواقع عسكرية جديدة في إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • انخفاض صادرات النفط العراقي إلى الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة تجلي نحو 145 شخصا إضافيا من لبنان
  •  تكليف الشيخ طلال الماضي للسير بالإجراءات العشائرية بمقتل الدكتور أحمد الزعبي
  • الصين تصعق الولايات المتحدة بموقفها من الحوثيين في اليمن!
  • أول تصريح من محمد رمضان بعد تعيينه في الأهلي
  • عاجل.. محمد رمضان يحسم جدل رفض كولر قرار تعيينه مديرا رياضيا
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يعود إلى أرض الوطن بعد ترؤسه وفد الكويت في مؤتمر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي بالدوحة
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات بـ مطار القاهرة الدولي
  • العراق يُبلغ الولايات المتحدة بقرب بدء المفاوضات مع الكويت