أعلنت غرفة العمليات في 7 محافظات عن تغيرات في حالة الطقس وسقوط أمطار في عدد من المناطق منها «البحيرة، الإسكندرية، كفر الشيخ، مطروح، دمياط، بورسعيد، البحر الأحمر»، مناشدة المواطنين بتوخي الحذر أثناء القيادة في الساعات المتأخرة من الليل نظراً لتأثير ظاهرة جوية على الطرق الرئيسية والفرعية القريبة من المسطحات المائية التي تعمل أحيانا إلى حجب الرؤية الأفقية لاسيما على الطرق السريعة.

وعن حالة الطقس، طبقا لبيان غرف العمليات في المحافظات تشهد انخفاض درجات الحرارة ليلا مع سقوط أمطار في 7 محافظات وهى «البحيرة، الإسكندرية، كفر الشيخ، مطروح، دمياط، بورسعيد، البحر الأحمر»، وتكون بنسبة تتراوح بين 25% إلى 30% وتكون على فترات متفاوتة خلال الساعات القادمة.

حالة الطقس الساعات القادمة أمطار في 7 محافظات 

وحذرت غرف العمليات في المحافظات المواطنين أثناء سقوط الأمطار بعدم النزول بالإضافة إلى توخي الحذر على الطرق السريعة أثناء الأمطار الغزيرة.

كما وجهت الجهات المعنية في هذه المحافظات بضرورة متابعة الطقس على مدار الساعة، وسرعة نشر معدات رفع مياه الأمطار لتسير الحركة المرورية أمام المواطنين، مع عقد لغرف العمليات لتلقي شكاوى المواطنين حول مياه الأمطار.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس سقوط أمطار في 7 محافظات حالة الطقس في المحافظات حالة الطقس اليوم في المحافظات حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار مع حبات البرد على هذه المحافظات

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على عدة محافظات، وأجواء حارة إلى شديدة في الحرارة في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصاحبها حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، الضالع، البيضاء وتعز.

ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة ومرتفعات كل من الجوف، مأرب، أبين، لحج، ومناطق من سهل تهامة.

وحسب المركز قد تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية .

وأشار إلى هبوب رياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها الــ 45 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها بين 20 -27 عقدة.

وأوضح أن كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في إب – السدة : 57 ملم، سيئون : 49.4، إب : 8، إب – بعدان : 3، المهرة – صرفيت : 1.2، صنعاء : 0.2ملم.

كما هطلت أمطار رعدية خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات الجوف، صعدة، عمران، ذمار، ريمة، الضالع، البيضاء، تعز وشبوة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة.

وحذر أيضاً مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية، ومن الأجواء الحارة والشديدة الحرارة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وبالإكثار من شرب السوائل.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على 17 محافظة يمنية ورياحاً شديدة وطقساً حاراً خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية مصحوبة بالبرد في 18 محافظة خلال الساعات القادمة .. وتحذيرات مهمة للأرصاد والإنذار المبكر
  • أمطار رعدية في 19 محافظة خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية على 18 محافظة خلال الساعات القادمة .. وإطلاق تحذيرات مهمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار مع حبات البرد على هذه المحافظات
  • الأرصاد: توقعات بهطول أمطار رعدية على معظم المحافظات اليمنية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • أحوال الطقس…هطول أمطار غزيرة على عدة محافظات بينها سهل تهامة
  • أمطار رعدية مصحوبة بالبرد على 18 محافظة خلال الساعات القادمة
  • تنبيهات الأرصاد: أمطار رعدية وبرد في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة